كيف تغيرت حياة ميغان ماركل في السنوات الأخيرة؟

من ممثلة إلى منتجة أفلام نتفليكس.. كيف تغيرت حياة ميغان ماركل في السنوات الأخيرة؟

خلود الليثي
27 أغسطس 2023

قطعت ميغان ماركل Meghan Markle شوطًا طويلًا منذ ظهورها في برنامج "Deal or No Deal"، إلى أن أصبحت فردا من أفراد العائلة المالكة البريطانية.

تتمتع الممثلة التي تحولت إلى دوقة بأدوار مهنية متنوعة، بدءًا من دورها المتميز في مسلسل "Suits" إلى أن أصبحت منتجة ومقدمة للبودكاست على منصة نتفليكس Netflix.

ميغان ماركل بعمر صغير
ميغان ماركل بعمر صغير

1

يٌعرف عن زوجة الأمير هاري هو أنها عرفت بمناصرتها لحقوق المرأة منذ صغرها، ولعبت دوراً كبيراً في حركة التغيير للطريقة التي يتم بها تسويق المنتجات المنزلية من قبل الشركات الإعلانية على أساس الجنس.

في عمر الـ11، شاهدت ميغان ماركل إعلاناً تجارياً لصابون غسيل الصحون Ivory لشركة Procter & Gamble's والذي جاء فيه: "النساء في كل أرجاء أميركا يحاربن الأواني والمقالي المليئة بالدهون".

غضبت ميغان ماركل من العنصرية تجاه المرأة، وأصيبت بالصدمة بعد سخرية اثنين من زملائها في المدرسة، حين قالا إن دور النساء يقتصر على المطبخ.

غضبها دفعها إلى كتابة رسائل للشركة، بتشجيع من والديها، وإلى شخصيات مشهورة ومؤثرة مثل المحامية الشهيرة غلوريا ألريد والسيدة الأولى آنذاك هيلاري كلينتون ومذيعة نيك نيوز ليندا إليربي. في هذه الرسائل، عبرّت ميغان ماركل عن نظرتها وانزعاجها من صورة المرأة في الإعلانات التلفزيونية باعتبارها عنصرية ومنحازة.

المفاجئة الكبرى كانت أن الشركة تلقّت رسائل ميغان ماركل التي دفعتها إلى تغيير أسلوب عرض الإعلان للصابون، واستبدال كلمة "المرأة" في الإعلان بكلمة "الناس" ليصبح الشعار:" الناس في كل أرجاء أميركا يحاربون الأواني والمقالي المليئة بالدهون".

2

حصلت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري الابن الأصغر لملك بريطانيا، على درجة البكالوريوس في المسرح والدراسات الدولية في عام 2003، وعملت كممثلة، وحظيت في عام 2002، على دورها التلفزيوني الأول، وذلك عندما حلّت ضيفةً على مسلسل  General Hospital، لتتمكن بعدها من المشاركة في عدد من المسلسلات الأخرى منها Cuts، وThe War at Home.

ولكن لمع نجمها عندما حصلت ميغان على فرصة عمرها، بعد أن تم اختيارها لتأدية دور المحامية ريتشل زين Rachel Zane في المسلسل الأمريكي Suits.

كيف تغيرت حياة ميغان ماركل في السنوات الأخيرة؟
كيف تغيرت حياة ميغان ماركل في السنوات الأخيرة؟

3

تحدثت ميغان ماركل إلى Esquire في عام 2013 عن عملها الجانبي، واصفةً فن الخط المستقل بأنه "مربح للغاية لأن هناك عددًا قليلاً جدًا من الأشخاص الذين يقومون به".

صممت ميغان ماركل دعوات الزفاف لروبن ثيك وباولا باتون، بالإضافة إلى إعداد بطاقات العطلات التي أرسلتها دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana إلى المشاهير والشخصيات البارزة.

قامت ميغان ماركل بتدريس فن الخط لمدة ساعتين بمتجر Paper Source في بيفرلي هيلز.

4

تحدثت ميغان ماركل عن تجربتها في البودكاست الخاص بها بعنوان "النماذج الأصلية". وفي الحلقة التي تحمل عنوان "Breaking down 'The Bimbo' with Paris Hilton" مع باريس هيلتون، تذكرت دوقة ساسكس الوقت الذي قضته كـ"فتاة الحقيبة" في برنامج "Deal or No Deal"عام 2006.

ميغان ماركل والأمير هاري في حفل زفافهما
ميغان ماركل والأمير هاري في حفل زفافهما

5

تصف ميغان ماركل نفسها بأنها من "عشاق الطعام"، حتى أنها من أشد المعجبين بالطاهية الشهيرة إينا جارتن، لذلك لم يكن مفاجئًا عندما حصلت على مكان ضيف تحكيم في سلسلة الطبخ الشهيرة للأطفال.

شاركت ميغان ماركل وصفاتها المفضلة ومطاعمها وأماكن إجازتها، وكتبت عن تجارب الحياة، وأجرت أيضًا مقابلات مع المشاهير في سلسلة "Tig Talks". 

6

تحدى زواج الأمير هاري وميغان ماركل، تقاليد العائلة المالكة البريطانية، التي استمرت لقرون، وكان زواجهما فيه كسر للبروتوكول الملكي، إذ أن ميغان كانت امرأة سبق لها الزواج، وتعمل كممثلة، كما إنها تنتمي لأصول أفريقية.

 وجاء قررهما بالتخلي عن مهامهما الملكية في بداية هذا العام، وبدء حياتهما من جديد مع ابنهما آرتشي بعيدا عن الأضواء، تحدي جديد سيكلفهما ماديا وسياسيا، لكنهما أعلنا مسبقا أنهما لا يريدان الاعتماد ماليا على أي من أموال العائلة الملكية وأنهما سيسعيان للاستقلال ماديا.

أكد موقع E News الأمريكى أن الأمير هاري وميغان ماركل، كان لقاؤهما الأول صدفة عبر صديقة الطفولة للأمير هاري، فيوليت فون وستنهولتز، وقال المصدر: "ميغان كانت جزءًا من المشهد الاجتماعي في لندن لفترة من الوقت"، وعندما أخبر هاري" فيوليت" أنه كان يواجه صعوبة في العثور على شخص ما، قالت فيوليت إنها قد تكون الفتاة المثالية بالنسبة له أدى ذلك إلى أول لقاء لهما في صيف عام 2016.

أما أول ظهور لهما معًا كان بعد شهرين خلال ألعاب "إنفكتوس" الرياضية في مدينة تورونتو الكندية، وأعلن الأمير هاري الابن الأصغر لملك بريطانيا، خطوبته الرسمية على الممثلة الأميركية ميغان ماركل، ونيل موافقة الراحلة الملكة إليزابيت الثانية في 26 نوفمبر 2017.

يُذكر أنّ إعلان خطوبة الأمير هاري على الممثلة الأمريكية شكّل مفاجأةً كونها مطلّقة ومن جنسية غير بريطانية، كما دفعها هذا الإعلان إلى الاعتذار عن استكمال دورها كممثلة في العديد من الأعمال التلفزيونية، وإنهاء مسيرتها كممثلة.

ميغان ماركل دوقة ساسكس
ميغان ماركل دوقة ساسكس

7

في يناير عام 2020، عاد كل من ميغان وهاري إلى المملكة المتحدة من إجازة في كندا وأعلنا أنهما سيتراجعان عن دورهما كعضوين بارزين في العائلة المالكة، وأنهما سيوازنان وقتهما بين المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية. أكد بيان صادر عن القصر أن الدوق والدوقة سيحصلان على الاستقلال المالي ولن يمثلا الملكة بعد الآن. 

خضع الدور الرسمي للدوق والدوقة لفترة مراجعة مدتها اثني عشر شهرًا، تنتهي في مارس عام 2021. كانت آخر مشاركة فردية لميغان بصفتها إحدى كبار أفراد العائلة المالكة هي زيارة مدرسة روبرت كلاك في 7 مارس في داجنهام قبل اليوم العالمي للمرأة.

8

وقال الزوجان أن الملك تشارلز الثالث توقف عن تلقي مكالمات الأمير هاري بعد استقالته من واجباته الملكية، وشاركت ميغان ماركل أنها كان لديها أفكار انتحارية بسبب التغطية المستمرة من الصحف البريطانية، ولم يُسمح لها بالحصول على المساعدة خلال فترة عملها كعضو بارز في العائلة المالكة البريطانية.

اعترفت ميغان ماركل بأنها لم تكن قادرة على مغادرة المنزل خلال أربعة أشهر سوى مرتين بعد أن رفض القصر الملكي لها الذهاب لتناول الغداء مع أصدقائها، ولكنها قالت إنها لم تشعر بالوحدة خلال هذه الأوقات العصيبة.

 أكدت ميغان ماركل أنها لم تجعل أميرة ويلز تبكي قُبيل زواجها من الأمير هاري، وذلك خلافاً للشائعات التي أثيرت حول هذا الموضوع، وأضافت "لقد حدث عكس ذلك، إذ كانت كيت ميدلتون مستاءة بشأن شيء ما وهذا جعلني أبكي وجرح مشاعري".

وفي تصريح صادم لها أشارت ميغان ماركل ذات الأعراق المختلطة، أن أفرادا من العائلة المالكة البريطانية كانوا قلقين بشأن لون بشرة ابنها آرتشي قبل ولادته، قائلة إنهم أبدوا "مخاوف تتعلق بدرجة سمرة بشرته".

ميغان ماركل دوقة ساسكس مع طفليها
ميغان ماركل دوقة ساسكس مع طفليها

9

أعلنت ميغان ماركل عن كتاب جديد يحمل اسم The Bench أو المقعد، والذي تم رسمه من قبل الفنان كريستيان روبنسون، وستقوم دار النشر Random House Children's Books بإصداره في 8 يونيو 2021، وهو كتاب للأطفال مستوحى من علاقة زوجها الأمير هاري وابنها آرتشي.

10

خطط الزوجان لإنتاج أفلام وثائقية ومسلسلات وثائقية وأفلام روائية وبرامج تلفزيونية مكتوبة وبرامج للأطفال في إطار أعمالهم الجديدة.

وقال هاري وميغان: "سينصب تركيزنا على إنشاء محتوى يقدم المعلومات ولكنه يمنح الأمل، باعتبارنا آباء جدد، فإن إعداد برامج عائلية ملهمة أمر مهم أيضًا بالنسبة لنا."

أصدرت ميغان ماركل منذ ذلك الحين البودكاست الخاص بها على Spotify بعنوان "النماذج الأصلية".

الصور من الانستقرام