دوا ليبا

في عيد ميلادها الـ 28.. خطوات وإنجازات جعلت 2023 العام الأكثر تميزاً في مسيرة دوا ليبا

محمد عبد المنعم
22 أغسطس 2023

دوا ليبا Dua Lipa تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ 28 في الوقت الذي تحقق به نجاحات استثنائية في مسيرتها الفنية في عام 2023، وعلى رأسها مشاركتها في فيلم "باربي"، الذي يعتبر الحدث السينمائي والفني الأبرز والأكثر نجاحاً هذا العام.

دوا ليبا تحتفل بعيد ميلادها في مسقط رأسها

وأصبحت النجمة دوا ليبا من أبرز نجمات عام 2023 بفضل إنجازاتها العديدة هذا العام وخطواتها الكبيرة في مسيرتها الفنية، واحتفلت بعيد ميلادها الـ 28 وبنجاحاتها الأخيرة بطريقة مميزة بالعودة إلى جذورها، حيث قضت أجازتها في شهر أغسطس الجاري في ألبانيا، مسقط رأسها وبلدها الأم، وشاركت الجمهور عدة صور لها أثناء استمتاعها بالهدوء والشواطيء في ألبانيا، وذلك قبل أن تستكمل احتفالاتها بعيد ميلادها في إيبيزا، ونشرت عدة صور لها مؤخراً أثناء استمتاعها بعطلتها الصيفية ووجهت الشكر للجمهور على رسائل تهنئتهم لها بمناسبة عيد ميلادها.

دوا ليبا
دوا ليبا

وأصبح عام 2023 عام لا ينسى في مسيرة وحياة دوا ليبا وذلك بسبب الإنجازات العديدة التي حققتها هذا العام، وعلى رأسها مشاركتها في فيلم "باربي" كممثلة ومغنية، إذ ظهرت في الفيلم في شخصية "حورية البحر" في عالم باربي، بالإضافة إلى تقديمها أغنية " Dance The Night" والتي تحقق نجاح كبير في نسب الاستماع حول العالم، وتحتل الأغنية المرتبة الثانية في مخططات الأغاني في المملكة المتحدة بالإضافة إلى بقاء الأغنية للأسبوع 12 في قائمة billboard hot 100.

دوا ليبا
دوا ليبا تحتفل بعيد ميلادها في ألبانيا

وقالت دوا ليبا عن مشاركتها في أغاني فيلم "باربي" مؤخراً: "أول شيء رأيته من فيلم باربي عندما طلب مني أن أكتب الأغنية لمشهد الرقص الكبير في الفيلم، كانت تدريبات رقص الممثلين في البداية، ثم بدأنا في خطة لكتابة أغنية تعتمد على أفكار باربي الداخلية في تلك اللحظة بالذات على أساس ما سيأتي بعد ذلك في قصتها وعلى أساس الفيلم بأكمله.. إن رؤية الأغنية التي كتبناها تنبض بالحياة على الشاشة الكبيرة كانت لحظة سريالية للغاية بالنسبة لي، لم تعد الأغنية تبدو وكأنها تخصني ولكنها تنتمي إلى باربي وشخصيتها المثالية وغير المثالية.. أنا ممتنة جدًا لكم جميعًا الذين يرقصون معنا في المنزل ولصناع الفيلم لثقتهما بي بهذه المهمة".

دوا ليبا
دوا ليبا تتألق في فيلم "باربي"

إنجازات قياسية لـ دوا ليبا في 2023

وبجانب نجاح دوا ليبا في فيلم "باربي"، وكتابتها التاريخ بتواجدها في الفيلم الذي يقترب أن يصبح الأكثر تحقيقاً للإيرادات في عام 2023، بجانب العديد من الأرقام القياسية الأخرى للفيلم، وأصبحت دوا ليبا أول فنانة تحقق أكثر من 11 مليار نسبة استماع على منصة "سبوتيفاي" لكل ألبوماتها، واحتفلت مؤخراً بهذا الإنجاز الذي يتزامن مع عيد ميلادها ومع الذكرى الثامنة لأغنيتها الأولى "New Love" في مسيرتها وقالت: "أحتفل بعيد ميلادي الثامن والعشرين.. منذ 8 سنوات، أصدرت أغنيتي الأولى.. عمري 19 عامًا سأفعل ذلك، سأكون سعيدًا جدًا بمعرفة أننا وصلنا إلى هذا الحد".

دوا ليبا
دوا ليبا

وحققت دوا ليبا إنجازات أخرى أيضاً بعيداً عن الموسيقى في 2023، وعلى رأسها مجال الموضة حيث حازت دوا ليبا على قدر كبير من الاهتمام في حفل Met Gala 2023 بسبب صنعها التاريخ بإطلالتها في الحفل، حيث تألقت بفستان من أزياء شانيل منذ عام عام 1992، هو نفس التصميم الذي ارتدته كلوديا شيفر لمجموعة الأزياء الراقية لخريف وشتاء 1992، بالإضافة إلى ذلك أصبحت دوا ليبا أول نجمة ترتدي الماس الأسطوري الجديد من "Tiffany & Co"، حيث يبلغ وزن الماسة الأسطورية البيضاء أكثر من 100 قيراط، وتم العثور على ماسة تيفاني الصفراء الأصلية في عام 1977 في مناجم الماس كيمبرلي بجنوب إفريقيا، ومنذ ذلك الحين أصبحت واحدة من أشهر قطع تيفاني، وقدرت قيمتها بنحو 30 مليون دولار.

دوا ليبا
دوا ليبا في "ميت جالا"

مسيرة استثنائية لـ دوا ليبا

وارتدت أربع نساء فقط ألماسة تيفاني الأصلية، حيث كانت ماري وايتهاوس أول من ارتدته في حفل لشركة المجوهرات الشهيرة في عام 1957، وتبعتها أودري هيبورن، التي ارتدت الماس في لقطات دعائية عام 1961، ثم ليدي غاغا في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2019، وبيونسيه في حملة Tiffany & Co لعام 2021، وقالت دوا ليبا إن هذه الإطلالة كانت بمثابة حلم قديم لها لذلك فهي سعيدة بسبب تحقيقها أخيراً.

دوا ليبا
دوا ليبا

وبدأت دوا ليبا مسيرتها الفنية بعد تعاقدها مع شركة Warner Bros. Records UK في عام 2014، وأصدرت أغنيتها المنفردة الأولى "New Love" في عام 2015، وطرحت بعدها ألبومها الأول في عام 2017، وتوالت بعدها نجاحاتها الكبيرة ومنها في ألبومها "Future Nostalgia" في عام 2020، وحققت وقتها الجولة الغنائية للألبوم أكثر من 40 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا فقط، حصلت دوا ليبا على مجموعة كبيرة من الجوائز، منها 3 جوائز جرامي وستة جوائز بريت وجائزتي بيلبورد للموسيقى وغيرها من الجوائز، وأعلنت دوا ليبا مؤخراً تجهيزها لألبومها الرابع في مسيرتها والمقرر طرحه في عام 2024.

الصور من حساب دوا ليبا على انستقرام.