مارجو روبي

بعد تجاوز إيراداته المليار دولار حول العالم.. تفاصيل جديدة عن عرض فيلم "Barbie" عربياً

محمد عبد المنعم
7 أغسطس 2023

فيلم "Barbie" واصل تحطيم الأرقام القياسية في شباك التذاكر العالمي، وذلك بعد ما يقارب أسبوعين من عرضه، ودخل الفيلم الذي يقوم ببطولته النجمة مارجو روبي مع رايان غوسلينغ إلى نادي الأفلام التي تجاوزت إيراداتها المليار دولار، وهو رقم قياسي جديد يضاف إلى قائمة إنجازات الفيلم.

فيلم "Barbie" يحقق مليار دولار إيرادات حول العالم في أسبوعين

وحطم فيلم الفانتازيا الكوميدية "Barbie" المزيد من الأرقام القياسية في حجم الإيرادات والإقبال الجماهيري على الفيلم، حيث فاقت نسبة إيرادات حجم التوقعات بشكل كبير، ووصلت إيرادات الفيلم إلى أكثر من مليار دولار في 17 يوم فقط من عرضه حول العالم، لينضم بذلك الفيلم إلى نادي الأفلام التي استطاعت الوصول إلى مليار دولار إيرادات، وكشفت الإحصائيات الأخيرة أن فيلم "باربي" حقق في أمريكا الشمالية فقط 459 مليون دولار، بالإضافة إلى 572 مليون دولار حول العالم.

مارجو روبي
مارجو روبي في فيلم "باربي"

وحقق فيلم "باربي" العديد من الإنجازات والأرقام القياسية بعد تجاوزه المليار دولار في هذه الفترة الوجيزة، وأصبح أسرع فيلم من إنتاج شركة Warner Bros طوال 100 عام يصل إلى هذا الرقم، وكذلك الفيلم الثامن من إنتاج الشركة الذي يصل هذا الرقم، وتفوق على فيلم "هاري بوتر" والذي كان يحتفظ برقم أسرع فيلم من إنتاج الشركة يصل إلى المليار دولار في 19 يوم، قبل أن يحقق فيلم "باربي" هذا الحجم من الإيرادات في 17 يوم فقط.

مارجو روبي وريان غوسلينج
مارجو روبي وريان غوسلينج

وأصبح أيضاً فيلم "باربي" ثاني أعلى الأفلام الرائجة في 2023 وسادس فيلم يصل إلى المليار دولار بعد فترة جائحة كورونا، بعد عدة أفلام منها "Spider-Man: No Way Home"، و"Avatar: The Way of Water"، وفيلم "Top Gun: Maverick" وغيرها، وكذلك أصبحت مخرجة الفيلم جريتا جيرويج أول مخرجة سيدة منفردة في التاريخ تصل إلى المليار دولار في إيرادات فيلم، وهو إنجاز جديد يضاف إلى قائمة إنجازات وأرقام الفيلم القياسية التي حققها في أسبوعين فقط من انطلاق عرضه.

بوستر فيلم "باربي"
بوستر فيلم "باربي"

تطورات جديدة في مواعيد عرض فيلم "باربي" في السينمات العربية

ووسط الأرباح الخيالية التي يحققها فيلم "باربي" حول العالم، أثار الفيلم العديد من التكهنات والشائعات حول مصير عرضه في عدة دول عربية في الفترة المقبلة، وذلك قبل الكشف عن تطورات جديدة في تفاصيل عرضه الفترة المقبلة، وعلى رأسها موعد عرضه في الإمارات، حيث أعلن مجلس الإمارات للإعلام رسمياً مؤخراً عن بدء عرض الفيلم في صالات السينما في الإمارات ابتداءً من يوم 31 أغسطس الجاري، وهو الأمر الذي شوق الجمهور إلى مشاهدة الفيلم عربياً بعد فترة من الانتظار.

مارجو روبي
مارجو روبي

وكذلك تحدد أيضاً نفس الموعد- 31 أغسطس الجاري- لعرض الفيلم في صالات السينما في السعودية، وكشفت منصة "سوليوود" اليوم عن قرار هيئة الإعلام المرئي والمسموع بعرض الفيلم نهاية الشهر الجاري وقالت في تغريدة لها: "رسميا.. صالات السينما السعودية تستقبل فيلم #باربي، وقد فسحته هيئة الإعلام المرئي والمسموع بعد التنسيق مع المنتج ورفع تصنيفه ليتطابق مع الأنظمة واللوائح المعمول بها"، ونشر الموقع الرسمي لـ"سينما فوكس السعودية" تفاصيل عرض الفيلم وأدرجت تاريخ 31 أغسطس لعرض الفيلم في السينمات بالسعودية، ومن المتوقع أن يعرض الفيلم أيضاً في نفس الموعد في مصر بعد فترة من انتظار الجمهور للموعد النهائي لعرضه.

مارجو روبي
مارجو روبي تحتفل بفيلم "باربي"

إنجازات وأرقام قياسية مستمرة لفيلم "باربي"

وتحدثت الشركة المنتجة لفيلم "باربي" عن الإنجازات الأخيرة للفيلم في صالات العرض حول العالم، وقال جيف جولدشتاين، رئيس التوزيع المحلي في الاستوديو، إن إيرادات الفيلم تجاوزت أكثر توقعاتهم تفاؤلاً، وأضاف: "هذه لحظة فاصلة بالنسبة لباربي، ولم يكن بوسع أي شخص غير غريتا جيرويج أن يجلب هذه الأيقونة عبر الأجيال وعالمها إلى الحياة في مثل هذه القصة المضحكة والعاطفية والممتعة، قصة يتردد صداها مع الأرباع الأربعة من رواد السينما.. تثبت الخطوط الطويلة والمشاهدات المتكررة أن الأفلام عادت بشكل كبير وكبير، ونتطلع إلى رؤية المدى الذي يمكن أن تصل إليه "باربي" في العالم الحقيقي.. يمكن تحقيق إنجاز هائل كهذا عندما يكون لديك فريق صناعة أفلام رائع، حيث يجتمع الممثلون وطاقم العمل معًا لخلق تجربة خاصة حقًا في مشاهدة الأفلام، تنضم غريتا الآن إلى مجموعة النخبة من المخرجين والكتاب الذين حققت رؤيتهم الفريدة مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، وهو معلم بارز يشهد على تألقها والتزامها بتقديم فيلم يريد عشاق باربي من كل الأعمار مشاهدته. الشاشة الكبيرة".

مارجو روبي وريان غوسلينج
مارجو روبي وريان غوسلينج

وتدور قصة  فيلم "باربي" حول طرد باربي وكين من حياتهما المثالية والحالمة في عالم باربي البلاستيكي، وتقرر إرسالهم إلى العالم الحقيقي لاكتشاف معنى الحياة، وهناك يخوضان عدة مغامرات بسبب الاختلاف الكبير بين حياتهما في عالم باربي والعالم الواقعي، لدرجة تعرضهما للسخرية والمضايقات والاستغراب من الناس، وعرض برومو الفيلم عدة لقطات كوميدية بسبب هذه الاختلافات ومنها إلقاء القبض على باربي وكين بالإضافة إلى تعرضهما للسخرية لكونهما دمى لم يعد يهتم بها العالم في الوقت الحالي.

الصور من حساب فيلم "باربي" على انستقرام