سيلين ديون

"لا يوجد علاج فعال والأمل مازال مسيطرًا على أسرتها"..تطورات جديدة في حالة سيلين ديون

سما جابر
4 أغسطس 2023

مازالت حالة سيلين ديون الصحية حديث الجمهور، خاصة بعد التصريحات الأخيرة التي أدلت بها كلوديت ديون، شقيقة الفنانة الشهيرة والتي تحدثت فيها لموقع Le Journal de Montréal، عن حالتها الصحية وكشفت التطورات الجديدة التي طرأت على الحالة.

تطورات حالة سيلين ديون Céline Dion الصحية

سيلين ديون التي أصيبت بمتلازمة الشخص المتيبس مؤخرًا، وهو الأمر الذي أجبرها على إلغاء جولتها العالمية؛ أكدت شقيقتها أن سيلين تتلقى الرعاية من أختهما ليندا وتعمل عن كثب مع باحثين متخصصين في الحالة النادرة، لكنهم حتى الآن لم يمكنهم العثور على أي دواء فعال.

شقيقة سيلين ديون أكدت كذلك أنها تعتقد أن سيلين بحاجة إلى الراحة، وأضافت: "إنها تحاول دائمًا أن تكون الأفضل في كل الأمور والأفضل في مجالها.. في مرحلة ما، يحاول قلبك وجسدك إخبارك بشيء ما.. من المهم الاستماع إليه".

تر
تطورات الحالة الصحية للنجمة سيلين ديون 

"الأمل" يسيطر على أسرة سيلين ديون

ويبدو أن أسرة سيلين ديون لم تفقد الأمل في شفاء النجمة العالمية، حيث أوضحت كلوديت أن الأمل بالنسبة لهم مهمًا للغاية في هذه المرحلة، وأن أفراد الأسرة تتحلى به ويعتقدون أنه سوف يكون هناك علاج فعال فيما بعد، لكن الفترة الحالية يعتبرونها فتر استراحة من عناء الإرهاق الذي تعرضت له سيلين مؤخرًا في جولاتها الغنائية الماضية.

وكشفت كلوديت كذلك أن أسرة سيلين ديون تثق بأنها ستجد يومًا ما وسيلة لإعادة التأهيل تسمح لها بالعودة إلى المسرح، لافتة إلى أن أختهما ليندا هي التي تتولى الاعتناء بسيلين بعد أن انتقلت للإقامة معها في منزلها في لاس فيجاس، وهي التي تزودها دائمًا بالمستجدات عندما تكون المغنية منشغلة في مزاولة تمارين التأهيل الجسدي.

ع
النجمة العالمية سيلين ديون 

تفاصيل الأزمة الصحية للنجمة سيلين ديون

ومن المعروف أن أزمة النجمة العالمية سيلين ديون الصحية قد بدأت في أكتوبر عام 2021، وهي المرة الأولى التي تتحدث بها عن معاناتها الصحية وأجلت حفل لها في ذلك الوقت في لاس فيجاس، وقالت وقتها إن السبب في إلغاء الحفل هو إصابتها بتشنجات عضلية شديدة ومستمرة، وتابعت وقتها: "لقد حزن قلبي بسبب هذا، لقد عملت أنا وفريقي في عرضنا الجديد على مدى الأشهر الثمانية الماضية، ولأن عدم التمكن من افتتاحه في نوفمبر يحزنني أكثر من الكلمات".

حاولت بعد ذلك سيلين ديون العودة إلى حفلاتها في جولة "الشجاعة" في أمريكا الشمالية، ولكن محاولاتها فشلت بسبب نصائح الأطباء لها ومعاناتها مع التشنجات العضلية، وأعلنت سيلين ديون في شهر يناير عام 2022 أنها لن تتمكن من استكمال حفلاتها الغنائية في أمريكا الشمالية، مستشهدةً بمشاكل صحية مزمنة، قائلةً إن العروض التي تمت إعادة جدولتها مسبقًا في الفترة من 9 مارس إلى 22 أبريل، بإجمالي 16 حفل، قد تم إلغاؤهم، وأوضحت في بيان: "كنت أتمنى حقًا أن أكون على ما يرام الآن، لكن يجب التحلي بالصبر واتباع النظام العلاجي الذي يصفه الأطباء"، معربةً عن رغبتها في التعافي سريعًا، وأكدت اشتياقها للعودة إلى المسرح مرة أخرى.

ع
شقيقة سيلين ديون تكشف تطورات حالتها الصحية

كيف أثر مرض سيلين ديون عليها؟

والجدير بالذكر أن متلازمة الشخص المتيبس هي حالة عصبية غير قابلة للشفاء تؤدي إلى تقلصات عضلية لا يمكن السيطرة عليها، وهو مرض يؤثر على واحد فقط من كل مليون شخص.
  
ووقتها قالت أيضًا في فيديو قامت بنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "لسوء الحظ تؤثر التشنجات على كل جانب من جوانب حياتي اليومية، وتسبب أحيانًا صعوبات عند المشي ولا تسمح لي باستخدام الأحبال الصوتية للغناء بالطريقة التي اعتدت عليها.. لدي فريق كبير من الأطباء يعملون معي لمساعدتي على التحسن ومساعدتي على التحسن وأطفالي الأعزاء الذين يدعمونني ويعطينني الأمل، أنا أعمل بجد مع معالج الطب الداعم الخاص بي كل يوم لإعادة بناء قوتي وقدرتي على الأداء مرة أخرى، لكن لا بد لي من الاعتراف بأنه كان صراعًا".

ف
سيلين ديون في ظهور سابق 

الصور من حساب سيلين ديون على انستجرام