من عالم الفن إلى القصر الملكي البريطاني.. كيف لعبت الصدفة دورها في حياة ميغان ماركل؟

من عالم الفن إلى القصر الملكي البريطاني.. كيف لعبت الصدفة دورها في حياة ميغان ماركل؟

خلود الليثي
2 أغسطس 2023

ولدت راشيل ميغان ماركل الشهيرة بميغان ماركل دوقة ساسكس، في 4 أغسطس 1981 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، ووصفت نفسها "أبي أبيض وأمي أفريقية أمريكية، لقد احتضنني هذا البلد (أمريكا) وجئت لأقول من أنا، وأنا قوية وواثقة من نفسي ومما سأفعله."

لا تخلو حياة أي إنسان من الصدفة، والتي تنتج عن أمور غير متوقعة، وتأتي دون ترتيب، ولا موعد، فـ"رب صدفة خير من ألف ميعاد"، ليس بين أفراد الشعب فقط ولكن بين الساسة والرؤساء، والأمراء وغيرهم. وقد لعبت الصدفة دورها في حياة ميغان ماركل، إذ تحولت من ممثلة صغيرة إلى زوجة الابن الأصغر لملك بريطانيا.

تعليم ميغان ماركل

ميغان ماركل والأمير هاري في حفل زفافهما
ميغان ماركل والأمير هاري في حفل زفافهما

حصلت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري الابن الأصغر لملك بريطانيا، على درجة البكالوريوس في المسرح والدراسات الدولية في عام 2003، وعملت كممثلة، وحظيت في عام 2002، على دورها التلفزيوني الأول، وذلك عندما حلّت ضيفةً على مسلسل  General Hospital، لتتمكن بعدها من المشاركة في عدد من المسلسلات الأخرى منها Cuts، وThe War at Home.

ولكن لمع نجمها عندما حصلت ميغان على فرصة عمرها، بعد أن تم اختيارها لتأدية دور المحامية ريتشل زين Rachel Zane في المسلسل الأمريكي Suits.

ميغان ماركل والأمير هاري

ميغان ماركل والأمير هاري

تحدى زواج الأمير هاري وميغان ماركل، تقاليد العائلة المالكة البريطانية، التي استمرت لقرون، وكان زواجهما فيه كسر للبروتوكول الملكي، إذ أن ميغان كانت امرأة سبق لها الزواج، وتعمل كممثلة، كما إنها تنتمي لأصول أفريقية.

 وجاء قررهما بالتخلي عن مهامهما الملكية في بداية عام 2020، وبدء حياتهما من جديد مع ابنهما آرتشي بعيدا عن الأضواء، تحدي جديد سيكلفهما ماديا وسياسيا، لكنهما أعلنا مسبقا أنهما لا يريدان الاعتماد ماليا على أي من أموال العائلة الملكية وأنهما سيسعيان للاستقلال ماديا.

أكد موقع E News الأمريكى أن الأمير هاري وميغان ماركل، كان لقاؤهما الأول صدفة عبر صديقة الطفولة للأمير هاري، فيوليت فون وستنهولتز، وقال المصدر: "ميغان كانت جزءًا من المشهد الاجتماعي في لندن لفترة من الوقت"، وعندما أخبر هاري" فيوليت" أنه كان يواجه صعوبة في العثور على شخص ما، قالت فيوليت إنها قد تكون الفتاة المثالية بالنسبة له أدى ذلك إلى أول لقاء لهما في صيف عام 2016.

أما أول ظهور لهما معًا كان بعد شهرين خلال ألعاب "إنفكتوس" الرياضية في مدينة تورونتو الكندية، وأعلن الأمير هاري الابن الأصغر لملك بريطانيا، خطوبته الرسمية على الممثلة الأميركية ميغان ماركل، ونيل موافقة الراحلة الملكة إليزابيت الثانية في 26 نوفمبر 2017.

يُذكر أنّ إعلان خطوبة الأمير هاري على الممثلة الأمريكية شكّل مفاجأةً كونها مطلّقة ومن جنسية غير بريطانية، كما دفعها هذا الإعلان إلى الاعتذار عن استكمال دورها كممثلة في العديد من الأعمال التلفزيونية، وإنهاء مسيرتها كممثلة.

دوريا راغلاند

دوريا راغلاند والدة ميغان ماركل
دوريا راغلاند والدة ميغان ماركل

تبلغ دوريا راغلاند من العمر 67 عاما، وهي أقرب مساعدة لميغان ماركل، إذ شاهدناها في حفل زفاف دوقة ساسكس وهي تقف في مشهد داعم لابنتها وهي تسير في الممر بمفردها.

تخرجت دوريا راغلاند، من جامعة جنوب كاليفورنيا بدرجة الماجستير في العمل الاجتماعي، كما عملت في خدمات الصحة العقلية لمؤسسة ديدي هيرش "Hirsch Mental Health Services  Didi" في مدينة كولفر.

عملت والدة ميغان ماركل، وهي من أصل أفريقي أميركي، كمدربة يوغا وكأخصائية اجتماعية في عيادة للصحة العقلية في لوس أنجلوس إلا أنها استقالت من عملها بعد زواج ابنتها الوحيدة ميغان من الأمير هاري في عام 2018.

حصلت دوريا راغلاند على الطلاق بشكل ودي من "توم ماركل" والد ميغان، وكانت الابنة تبلغ من العمر ستة أعوام حينئذ، وعاشت الصغيرة في رعاية والدتها، لكنها كانت تنتظم في رؤية والدها.

وترتبط دوريا وابنتها بعلاقة وثيقة، وقالت ماركل عن والدتها في حوار صحفي: "نحن نستمتع بالكثير من المرح معا، وأجد فيها أفضل صديقة لي".

وتفضل الأم أن تنادي ميغان باسم "دلع" خاص،و هو flowerأي بمعنى زهرة، وقد ذكرت الابنة على مدونتها أن والدتها تناديها بهذا الاسم منذ الصغر.

وتقول ميغان ماركل إن والدتها أعطتها نزعة القيام بأعمال الخير، وفهم معنى رد الجميل، وكانت قد وصفتها في وقتا سابق بأنها معالجة روحية تحب مساعدة كبار السن.

التخلي عن الحياة الملكية

ميغان وهاري تخليا عن الحياة الملكية في 2020
ميغان وهاري تخليا عن الحياة الملكية في 2020

في يناير عام 2020، عاد كل من ميغان وهاري إلى المملكة المتحدة من إجازة في كندا وأعلنا أنهما سيتراجعان عن دورهما كعضوين بارزين في العائلة المالكة، وأنهما سيوازنان وقتهما بين المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية.

خضع الدور الرسمي للدوق والدوقة لفترة مراجعة مدتها اثني عشر شهرًا، انتهت في مارس عام 2021. كانت آخر مشاركة فردية لميغان بصفتها إحدى كبار أفراد العائلة المالكة هي زيارة مدرسة روبرت كلاك في 7 مارس في داجنهام قبل اليوم العالمي للمرأة.

الصور من AFP والانستقرام