مصطفى شعبان

نجوم استعرضوا مهاراتهم في ركوب الخيل.. عشقوا تلك الرياضة وهكذا أثرت على مسيرتهم

سما جابر
27 يوليو 2023

رياضة ركوب الخيل تعد من أكثر الرياضات التي جذبت قطاع واسع من النجوم الذين عشقوا تربية الخيول وركوبها، واستعرضوا مهاراتهم فيها، حيث باتت هوايتهم المفضلة التي يقضون وقتًا ممتعًا معها، واشتهروا وسط محبيهم بموهبتهم الفنية اللافتة مع عشقهم للخيول، ومن بين هؤلاء أحمد السقا وعاصي الحلاني وحورية فرغلي

أحمد السقا 

النجم المصري أحمد السقا من أكثر النجوم الذين اشتهروا بعشقهم الشديد للخيول، حيث إنه يمتلك اسطبل للخيل، بقضي فيه وقتًا ممتعًا مع خيوله وأصدقائه كذلك الذين يأتون إليه كل فترة ويقومون بركوب الخيل.

وانعكس عشق أحمد السقا للخيول على مسيرته الفنية، حيث إنه ظهر في بعض من مشاهد أفلامه الشهيرة وهو يقوم بركوب الخيل، لتصبح تلك المشاهد أيقونية في مسيرته، مثل المشهد الذي ظهر فيه في صحراء سيناء خلال تصوير فيلمه "شورت وفانلة وكاب"، ليخطف الأنظار بمهارته المبهرة في ركوب الخيل.

ه
احمد السقا

الجدير بالذكر أن أحمد السقا انطلق بعد فيلم "شورت وفانلة وكاب" في مسيرته السينمائية، وقدم أدوار البطولة في كل أفلامه بعد ذلك، وانطلق نحو عالم الشهرة ببطولة عدد كبير من الأفلام، من بينها "العشق والهوى" عام 2006 مع النجمات منى زكي ومنة شلبي وبشرى، تبعه فيلم "تيمور وشفيقة" في عام 2007 بجانب منى زكي أيضاً التي تعتبر أكثر ممثلة قامت بأدوار بطولة أمام أحمد السقا، فلهما معاً أكثر من 5 أفلام، وايضا مثل أحمد السقا فيلمين متتاليين مع هند صبري في عامي 2008 و2009 وهما "ابراهيم الأبيض" وفيلم "الجزيرة" بجزأيه.

 اشتهر أحمد السقا بتفوقه في أفلام الاكشن والحركة وقدم بها عدة أفلام مميزة مثل فيلم "مافيا" و"أفريكانو" و"حرب أطاليا" و"تيتو" و"المصلحة" وغيرها، وقدم أيضاً أعمال كوميدية مثل فيلم "ابن القنصل" و"بابا" وأعمال رومانسية مثل فيلم "تيمور وشفيقة"، واستمر في صدارة أفلام الأكشن حتى الوقت الحالي وقدم عدة أعمال مثل فيلم "من 30 سنة" و"هروب اضطراري" في 2017 و"العنكبوت" في 2022 وغيرها.

عاصي الحلاني 

النجم اللبناني عاصي الحلاني مشهور أيضًا بجانب موهبته الغنائية؛ بعشقه وهوسه بالخيول وتربيتها، حيث إنه يمتلك مزرعة للخيول في لبنان وتحديدًا في بعلبك، ويقضي فيها معظم أوقاته.

عاصي الحلاني دائمًا ما يشارك جمهوره كذلك بلقطات تجمعه ببعض الخيول التي يمتلكها ويظهر وهو يتفاعل معها أو يطعمها، ويعبر عن مدى حبه الشديد لها، كما أنه ظهر في بعض من كليباته الغنائية وهو يركب الخيل العربي وينطلق به باحترافية.

ف
عاصي الحلاني 

ومن المعروف أن المطرب عاصي الحلاني ولد في 28 نوفمبر1970 في بيروت، تمتد أصول عائلته إلى مدينة بعلبك اللبنانية، ولعاصي 13 شقيق وشقيقة وفد لقبه الإعلامي الكبير جورج إبراهيم بلقب "فارس الغناء العربي" تعددت اعماله بين الغناء والتلحين فقدم ما يقرب من 19 البوم موسيقي كان منها الاغاني الوطنية والمناسبات والاغاني الرومانسية، وفاز عاصي بالكثير من الجوائز وقد تزوج من ملكة جمال لبنان السابقة كوليت ولديه 3 أبناء.

حورية فرغلي

النجمة حورية فرغلي من المعروف عنها كذلك عشقها للخيول، حيث إنها تمتلك مزرعة للخيول تقضي فيها أوقاتا كبيرة كل فترة، ولم تكتف حورية بتربية وركوب الخيل كهواية فقط، لكنها أيضًا احترفت رياضة الفروسية، ونافست في كثير من البطولات كما أنها عضور في اتحاد الفروسية ومثلت مصر في بعض المسابقات.
 
وبالرغم من عشق حورية فرغلي لركوب الخيل، إلا أن هذه الرياضة تسببت في إحدى المرات بإصابتها إصابة حادة للغاية، حيث سقطت بعنف من على ظهر حصانها وتعرضت لكسر بالأنف كان سببًا في تأثرها وتأثر مسيرتها الفنية حتى الآن، وخضعت بعد ذلك لأكثر من عملية جراحية من أن استعادة شكل أنفها السابق لكن معظم هذه العمليات قدر لها الفشل، إلا أن هذا الأمر لم يقف عائقا أمام حورية في مواصلة عشقها للخيول.

الجدير بالذكر أن حورية فرغلي ممثلة مصرية ولدت بدولة الإمارات عام 1977 ودرست إدارة الأعمال بإنجلترا، بدأت حياتها الفنية عام 2010 عن طريق الصدفة فكان أول ظهور لها من خلال فيلم (كلمني شكرًا)، ثم قررت دراسة التمثيل فالتحقت بمدرسة مروة جبريل السينمائية حيث تعلمت أصول التمثيل الأمريكي لمدة عام، وكان ثاني ظهور لها من خلال مسلسل الشوارع الخلفية عام 2011، وقد استطاعت حورية فرغلي في وقت قصير أن تتنوع في تقديم أدوار مختلفة بدأت بدور البنت الشعبية، ومرورًا بالفتاة الارستقراطية، ثم دور الراقصة بفيلم كف القمر وزاد بريقها من خلال قيامها ببطولة مسلسل المنتقم عام 2012 ودورها في فيلم قلب الأسد والقشاش عام 2013.

 

ف
حورية فرغلي 


حكيم

النجم المصري حكيم سبق وقد كشف أكثر من مرة عن مدى عشقه للخيول وركوبها، وتربيتها كذلك، خاصة العربية منها، حيث إنه يمتلك مزرعة خيول ويشارك الجمهور باستمرار على انستجرام بلقطات له معها، ففق أحد المرات نشر صور مع خيوله وعلق قائلًا: "أحلى وقت لما باروح المزرعة واقضي الوقت مع الخيل".

الجدير بالذكر أن حكيم في عام 1989 تعرف على الفنان حميد الشاعري، والذي قدمه إلى إحدى شركات الإنتاج والتي أصدرت له أول ألبوم غنائي باسم نظرة وحقق نجاحًا وانتشارًا كبيرًا، وتوالى بعدها في غناء أغاني منفردة وألبومات وعمل كليبات، كما سافر لإحياء عدد من الحفلات للجاليات العربية في الخارج، كما غنى دويتوهات مع مطربين ومطربات أجنبيات، كما دخل مجال التمثيل.

ع
حكيم


مصطفى شعبان

النجم المصري مصطفى شعبان من بين النجوم المعروف عنهم أيضًا عشقهم لركوب الخيل، وتربية الخيول حيث إنه تربطه علاقة وطيدة بهم، بدأت منذ تعلقه بالحصان "سندباد"، الذي فاز فيما بعد بالمركز الأول والخامس في مسابقة بطولة مصر الدولية للخيول العربية الأصيلة في عام 2018، وقد صرح في الكثير من لقاءاته الفنية بأنه يعشق ركوب الخيل بشكل شبه يومي، وأنه يمتلك مزرعة للخيول، وتدخل خيوله في بعض البطولات الخاصة بالخيل.

من المعروف أن مصطفى شعبان تخرج في كلية الإعلام قسم العلاقات العامة والإعلان في جامعة القاهرة، وبدأ مصطفى شعبان مشواره الفني من خلال العمل كمخرج بالمسرح الجامعي حيث عرضت له مسرحية ضمن مهرجان "الفنون المسرحية" في فرنسا، التي لاقت نجاحاً كبيراً، فقرر إخراج مسرحية أخرى حصلت على جائزة أفضل مخرج في مسابقة الجامعات، وكانت أول تجربة له في التمثيل كانت من خلال مسرحية "بالعربي الفصيح" مع الفنان "محمد صبحي" عام 1992، وعلى الرغم من نجاحه كمخرج إلا أنه قرر التفرغ للتمثيل.

ف
مصطفى شعبان 


الصور من حسابات النجوم على انستجرام