محمد هنيدي

ملاحظات على برومو فيلم "مرعي البريمو" لمحمد هنيدي..روح صعيدي في الجامعة الأمريكية حاضرة ويعيد تجاربه مع الغناء

محمود صلاح
20 يوليو 2023

عاد محمد هنيدي من جديد إلى موسم أفلام الصيف بعد أن غاب عنه العام الماضي، حيث طرح برومو فيلم "مرعي البريمو" المقرر عرضه في 2أغسطس القادم في قاعات السينما في مصر والعالم العربي، وشهد البرومو بعض النقاط والملاحظات المهمة التي أعادت بعض ذكريات ومواقف الأعمال السينمائية القديمة التي قدمها محمد هنيدي طوال مسيرته الطويلة، ونجاحه في حفر اسمه كأحد أبرز نجوم الكوميديا في العقدين الماضيين، كما أن العمل الجديد شهد أيضا عودة مجموعة من أبرز النجوم الذين تعاون معهم هنيدي في أعمال سابقة.

فيلم "مرعي البريمو" بروح فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"

البرومو الأول لفيلم "مرعي البريمو" للنجم محمد هنيدي خطف الأنظار من اللحظة الأولى ،ليس فقط بسبب قصة الفيلم التي تقدم بشكل طريف حول تاجر بطيخ يرتبط مع تجارته بعلاقة استثنائية تجعله يعتبرها عائلته ومصدر اهتمامه الأول، بل اهم ما لفت الأنظار هو تقديم هنيدي لشخصية رجل من صعيد مصر، ويتحدث بلهجة سكانها، وأبرز تجارها، مما أعاد للأذهان قصة فيلمه الأشهر "صعيدي في الجامعة الأمريكية".

فيلم "مرعي البريمو" بروح فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"
فيلم "مرعي البريمو" بروح فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"

تدور قصة فيلم "مرعي البريمو" حول مرعي التاجر الذي يكتشف أن هناك تهديد ينتظره ويبدأ في وضع خطة، بالأخص بعدما يكتشف أن لديه مجموعة من الأقارب لم يكن يعلم عنهم شيء، وتبدأ العديد من المواقف والمفارقات التي يعيشها بطل العمل الصعيدي الذي يعيش أجواء من المغامرة ويكتشف عالم جديد لم يكن يعلم عنه شيء، لكونه يعمل في تجارة البطيخ، وتلامس تلك الأحداث بعض من أحداث فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" إنتاج عام 1998، والذي قدم قصة طالب من الصعيد يلتحق بالجامعة الأمريكية، ويعيش أجواء من الاكتشاف والمغامرة لعوالم أخرى، كما أنه أيضا يذهب في رحلة ليتمتع بأجواء الصيف، في تكرار أيضا لأبرز أحدث فيلمه قبل 25 عاما.

محمد هنيدي يكرر مشهد من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"

هذا التأثير الواضح لفيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، لم يظهر فقط من خلال أحداث البرومو الخاص بالعمل، بل أيضا من حديث محمد هنيدي بشكل مباشر عنه، حيث أوضح في رسالة لجمهوره نشرها عبر حسابه على انستجرام، على وعده لهم بعمل يحمل قدر من روح فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، الذي حقق في عام عرضه نجاحا جماهيريا ضخما، وكان بوابة لظهور عدد كبير من النجوم الشباب، أبرزهم أحمد السقا، ومني زكي، وغادة عادل،، فكتب محمد هنيدي: "بوعدكم بحاجة من ريحة ومستوى صعيدي في الجامعة الأمريكية وهمام في امستردام ويانا يا خالتي"، وقد ظهر هنيدي وغادة عادل في نهاية البرومو خلال تواجدهما على الشاطيء، في مشهد كوميدي طريف، أعاد فيه شخصية مرعي تكرر جملة "خليك فريش إحنا في رحلة" التي قالتها شخصية خلف في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية".

محمد هنيدي يكرر مشهد من فيلم "صعيدي بالجامعة الأمريكية"
محمد هنيدي يكرر مشهد من فيلم "صعيدي بالجامعة الأمريكية"

محمد هنيدي يعود للغناء في فيلم "مرعي البريمو"

محمد هنيدي من النجوم الأبرز في جيله الذين اهتموا بفكرة تقديم أكثر من أغنية في أحداث أعماله السينمائية، بداية من أول أفلامه مرورا بالعديد من الأعمال التي كان لها أيضا صدى واسع لأعمال هنيدي الغنائية، ويشارك النجم المصري في فيلمه الجديد بأكثر من أغنية منها مع كل من الفنان أحمد شيبة، وعبدالباسط حمودة، وكان آخر مرة شارك فيها هنيدي بأغنية في فيلم "الإنس والنمس"، الذي تشارك فيها مع أوكا وبيومي فؤاد، وحمل الأغنية عنوان "هابا"، وعرض في عام 2021.

محمد هنيدي يتصدر بطولة فيلم "مرعي البريمو
محمد هنيدي في فيلم مرعي البرمو

محمد هنيدي يجدد تعاونه مع غادة عادل بعد 23 عام من الغياب

محمد هنيدي يسجل أيضا عودته للبطولة مع الفنانة غادة عادل، وذلك بعد غياب أكثر من 23 عاما، وتحديدا بعد فيلم "بلية ودماغه العالية"، الذي عرض لأول مرة في عام 2000، وأيضا يعتبر من الأعمال الناجحة لهنيدي خلال تلك الفترة، كما أن غادة عادل أيضا كانت من أبطال فيلمه الأول "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، وعاش معها قصة في كل من العملين، فكتب محمد هنيدي: "ومن جديد راجعين أنا وغادة تاني .. مين يقدر يقول ده الفيلم رقم كام اللي اعمله مع غادة؟!"، وعلقت غادة على رسالة زميلها فكتبت: "يا حبيبي يارب اعمل معاك 10 أفلام يا سي مرعي".

محمد هنيدي يجدد تعاونه مع غادة عادل بعد 23 عام من الغياب
محمد هنيدي يجدد تعاونه مع غادة عادل بعد 23 عام من الغياب

محمد هنيدي يحتفي بصناع فيلم "مرعي البريمو"

طوال الأيام الماضية حرص محمد هنيدي على الترويج لفيلم "مرعي البريمو" عبر حسابه على انستجرام، خصوصا أن الإعلان عن الفيلم جاء شكل مفاجئ، ولم يتردد قبل الصيف حول استعداد هنيدي لطرح في هذا الموسم، لذلك حرص على الترويج بشكل مكثف للعمل خلال الأيام الماضية، وأيضا الكشف عن أبرز النجوم المشاركين معه في البطولة والتي اعتمد عليهم من جديد، حيث أن عدد كبير منهم قد شاركوا محمد هنيدي بطولات سينمائية سابقة، حقق معظمها نجاحات كبرى على مستوى الجماهيري.

محمد هنيدي يحتفي بصناع فيلم "مرعي البريمو"

فتحدث محمد هنيدي عن تعاونه من جديد مع الفنان علاء مرسي، وعبر عن سعادته بهذا التعاون مع صديقه، مشيرا إلى بعض أحداث الفيلم، وسعيه لقتله فيه، لكنه مع كل مرة يفشل في هذا، فكتب محمد هنيدي: "صديقي الصدوق وصديق العمر راجع تاني وهنعمل احلى دويتو .. بموته في الفيلم 5 مرات وبيموتش"، ولا ينسى الجمهور مشاركة علاء مرسي في فيلم "يا أنا يا خالتي"، وأيضا فيلم "عندليب الدقي".

هنيدي كشف كذلك عن عودته للتعاون مع الفنان الكبير لطفي لبيب، بعد أيضا عدد من الأعمال التي حققت نجاحا، وتشارك الثنائي في بطولتها، كما أن تلك العودة تأتي أيضا بعد فترة صعبة عاشها الفنان الكبير بسبب تعرضه لأزمة صحية أبعدته لفترة عن السينما، فكتب هنيدي: "وعلى سبيل الجمال .. عايزين تحيه خاصة وكبيرة جدا جدا لعم لطفي لبيب .. اللي بينور فيلم مرعي البريمو وقولوله كل اللي تحبوا تقوله .. هو هيشوف كل كلامكم".

هنيدي عبر أيضا عن سعادته بتجدد تعاونه بعد غياب 18 عام مع المخرج الكبير سعيد حامد، حيث جمعهما أكثر من 8 أعمال ما بين الدراما والمسرح والسينما، فنشر هنيدي رسالة قال فيها: "وطبعا الفيلم من إخراج الكبير اوي الأستاذ سعيد حامد ..بنرجع تاني أنا وهو بعد 18 سنة .. عملنا أنا وسعيد صعيدي في الجامعة الامريكية وفوازير ابيض واسود ومسرحية الأبندا .. وهمام في امستردام وجائنا البيان التالي وصاحب صاحبه ويانا ياخالتي ودلوقتي راجعين ليكم تاني .. فحبيت انزله البوست ده مخصوص".

محمد هنيدي
محمد هنيدي

الصور من حساب محمد هنيدي على انستجرام.