21 معلومة قد لا تعرفها عن كاميلا باركر ملكة بريطانيا الحالية

21 معلومة قد لا تعرفها عن كاميلا باركر ملكة بريطانيا الحالية

خلود الليثي
18 يوليو 2023

توّجت كاميلا باركر على عرش بريطانيا، مع زوجها الملك تشارلز الثالث في 6 مايو الماضي، بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، واليوم نتعرف على معلومات قد لا نعرفها عن ملكة بريطانيا الحالية.

كاميلا باركر ملكة بريطانيا الحالية
كاميلا باركر ملكة بريطانيا الحالية

1

ولدت كاميلا روزميري شاند في 17 يوليو عام 1947، كان والدها هو بروس شاند رائدًا في الجيش البريطاني ووريثًا لبارونية والده، وتزوج عام 1946 من والدتها روزاليند شاند والتي كان لها دور فعال في العمل الخيري.

2

كاميلا هي حفيدة أليس كيبل التي كانت واحدة من أشهر السيدات في المجتمع البريطاني في الماضي وأحد أهم أسباب شهرتها هو العلاقة الرومانسية التي جمعتها بالملك إدوارد السابع ملك بريطانيا والمملكة المتحدة والابن الأكبر للملكة فيكتوريا .

3

الملكة كاميلا باركر هي الشقيقة الكبرى لديها شقيقتها أنابيل إليوت، وهي مصممة ديكور، ساعدت الزوجين في إعادة تصميم Restormel Manor في كورنوال، أما مارك فهو شقيقها الأصغر والذي توفي متأثرا بإصابة في الرأس عام 2014، وكان يعمل كاتب رحلات.

4

نشأت زوجة الملك تشارلز الثالث في شرق ساسكس وساوث كنزنغتون في إنجلترا، وتعلمت في إنجلترا وسويسرا وفرنسا.

5

كانت كاميلا قارئة نهمة بسبب تأثير والدها الذي كان يقرأ لها كثيرًا. ونشأت مع الكلاب والقطط، وفي سن مبكرة، تعلمت ركوب الفرس القزم من خلال الانضمام إلى معسكرات نادي الفرس القزم، وفازت بميداليات في صالات الفروسية المجتمعية.

الملكة كاميلا باركر والملك تشارلز الثالث
الملكة كاميلا باركر والملك تشارلز الثالث 

6

أرسلت كاميلا إلى مدرسة دمبرلز المختلطة في قرية ديتشلينغ في عمر الخمس سنوات، وكانت تٌعرف بين زملاؤها باسم "ميلا".

7

التقت كاميلا بأندرو باركر بولز Andrew Parker-Bowles الذي كان آنذاك ضابطًا عن طريق شقيقه الأصغر، سيمون باركر بولز، الذي كان يعمل في شركة يملكها والدها بعد علاقة متقطعة لسنوات، أعلن أندرو وكاميلا خطوبتهما في صحيفة التايمز في عام 1973، وتزوجا في 4 يوليو من العام نفسه.

8

صممت دار الأزياء البريطانية بيلفيل ساسون فستان زفاف كاميلا باركر الأول، إذ كان يعتبر حفل زفاف المجتمع لذلك العام، وحضره 800 ضيف، من بينهم الأميرة آن والملكة إليزابيث الملكة الأم والأميرة مارغريت، كونتيسة سنودون.

9

واعد أندرو باركر بولز Andrew Parker-Bowles الأميرة آن شقيقة الملك تشارلز الثالث، لفترة قصيرة في عام 1970.

10

أنجبت كاميلا باركر من زوجها أندرو باركر، ابنها توماس هنري Thomas Henry وابنتها لورا روز Laura Rose، ولكن وقع الطلاق بين الزوجين في مارس عام 1995، بعد 22 عامًا من الزواج.

يعمل توماس هنري مؤلف كتب طبخ وناقد لأكل المطاعم، بينما تعمل لورا صحفية، ولدى ملكة بريطانيا الحالية، 5 أحفاد.

الملكة كاميلا باركر
الملكة كاميلا باركر 

11

على الرغم من زواج كاميلا باركر من الملك تشارلز الثالث عام 2005 بعد قصة حب طويلة، ولكن المحير أنها مازالت تحمل لقب زوجها السابق أندرو باركر بولز حتى بعد أن أصبحت الملكة القرينة لملك بريطانيا.

12

لم يعقد الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا مراسم الزواج بشكل تقليدي في الكنيسة، بينما اختارا إقامة مراسم مدنية في وندسور جيلدهول Windsor Guildhall تلتها مباركة للزواج في كنيسة سانت جورج.

13

لم ترتدي كاميلا باركر زوجة الملك تشارلز، تاج في حفل زفافهما الذي كان في عام 2005، بل اختارت بدلاً منه  قبعة كريمية أنيقة.

14

تكبٌر كاميلا باركر زوجها الملك تشارلز الثالث بعامين.

15

خاتم خطوبة كاميلا باركر مرصع بماسة بقطع الزمرد بقطر 5 قيراط، ومحاطة بثلاث قطع من الألماس على كلا الجانبين، ويرجع تاريخه إلى جدته الملكة إليزابييث الأم.

كاميلا باركر لم ترتدي التاج الملكي في حفل عٌرسها
كاميلا باركر لم ترتدي التاج الملكي في حفل عٌرسها

16

على الرغم أن الملكة كاميلا باركر الزوجة الثانية لتشارلز الثالث ملك بريطانيا الحالي، كان من حقها أن تكون أميرة ويلز، فإنها لم تستخدم هذا اللقب أبدا، احترامًا للأميرة ديانا، الزوجة السابقة لتشارلز، وظلت طوال فترة زواجها تٌلقب بدوقة كورنورال.

17

ذكرت مجلة People أن كلاب الإنقاذ الخاصة بكاميلا باركر، تم تطريزها على ثوب التتويج الخاص بها، وهو معطف أبيض من تصميم المصمم بروس أودفيلد Bruce Odfield.

18

اعتادت كاميلا باركر الاستمتاع بصيد الثعالب حتى أصبح غير قانوني في عام 2005.

19

تعتبر كاميلا باركر زوجة ملك بريطانيا، من المناصرين للقضايا التي تحارب العنف المنزلي، وخلال مقالها الصادر العام الماضي، من مجلة المنظمةWI Life، دعت كاميلا باركرأعضاء WI إلى "الضغط حتى يقل العنف المنزلي ويختفي إلى الأبد"، وأضافت أنها تحلم باليوم الذي لم تعد هناك ضرورة لتقديم جمعية Refuge لإنقاذ الحياة خدماتها.

العائلة المالكة البريطانية في حفل تتويج الملك تشارلز
العائلة المالكة البريطانية في حفل تتويج الملك تشارلز

20

تهتم الملكة القرينة كاميلا باركر بقضايا العنف الجنسي، التي تتعرض لها السيدات، إذ قالت في إحدى فاعليات WI Life: "نحن لا نٌحمل بأي شكل من الأشكال جميع الرجال مسؤولية العنف الجنسي. لكننا نحتاجهم جميعًا معنا حتى نستطيع القضاء على هذه السلوكيات".

21

لتتويج الملكة كاميلا Queen Camilla، ارتدت تاج الملكة ماري، الذي صٌنع لها في حفل تتويج زوجها الملك جورج الخامس عام 1911.

الصور من AFP والانستقرام