إيميلي بلانت

إيميلي بلانت الأحدث.. نجمات قررن الحصول على استراحات طويلة من التمثيل بهوليوود هذا العام لأسباب مختلفة

محمد عبد المنعم
12 يوليو 2023

إيميلي بلانت وإيما واتسون وجينيفر لورانس وغيرهن من نجمات هوليوود، فاجأن الجمهور هذا العام بإعلان قراراتهن بالابتعاد عن التمثيل مؤقتاً هذا العام من أجل الحصول على الاستراحة ولأسباب أخرى مختلفة، وكشفت أكثر من نجمة عن سبب قرارها في الفترة الأخيرة.

إيميلي بلانت تقرر الابتعاد عن التمثيل مؤقتاً بعد فيلم "Oppenheimer"

وانضمت النجمة البريطانية إيميلي بلانت- Emily Blunt، إلى قائمة النجمات اللواتي قررن الحصول على استراحة من الأعمال الفنية والتمثيل في الفترة الحالية، وكشفت أسباب وتفاصيل قرارها الجديد أثناء احتفالها بعرض فيلمها الجديد "Oppenheimer" هذا الشهر، والذي يعتبر من أبرز أفلام عام 2023 بمشاركة النجم كيليان مورفي ومع المخرج الكبير كريستوفر نولان، وأعلنت إيميلي بلانت في عدة تصريحات لها على هامش جولاتها الترويجية للفيلم عن نيتها التوقف مؤقتاً عن التمثيل في الفترة المقبلة من أجل التفرغ لأسرتها.

إيميلي بلانت
النجمة إيميلي بلانت

وكشفت إيميلي بلانت في تصريحات لها مع بودكاست "Table For Two with Bruce Bozzi" أنها قد تتوقف لمدة عام على الأقل عن العمل في التمثيل بسبب أبنائها، وقالت: "لقد عملت قليلاً في العام الماضي وكان أكبر أطفالي 9 أعوام، لذلك نحن في العام الأخير من رقم واحد"، ولدى بلانت طفل آخر يبلغ من العمر 6 سنوات، لذلك قررت التفرغ لرعايتهما في الفترة المقبلة، خاصة في هذه المرحلة العمرية لأبنائها، وأضافت: "أشعر أن هناك ركائز أساسية في يومهم تكون مهمة جدًا عندما يكونون صغارًا.. هل توقظني والدتي؟ هل ستأخذني إلى المدرسة؟ هل تصطحبني؟ هل تضعني في الفراش؟ وأنا بحاجة فقط لأن أكون هناك من أجلهم جميعًا لفترة جيدة.. وشعرت بذلك في داخلي".

إيميلي بلانت
إيميلي بلانت

ووصفت إيميلي بلانت انشغالها عن أطفالها وأسرتها في التمثيل بـ"التكلفة العاطفية الكبيرة"، وأنها اتخذت قرارها من أجل تجنب الشعور بالذنب بعد ذلك، وقالت:"أعتقد أنه ربما تكون جميع الأمهات كذلك، أنت فقط عرضة للشعور بالسوء والذنب لرغبتك في شيء ما خارج كونك أما"، وكشفت عن رغبتها في عدم احتراف أبنائها التمثيل على غرارها في المستقبل.

جينيفر لورانس
جينيفر لورانس

جينيفر لورانس تحصل على استراحة

وسبقت إيميلي بلانت، النجمة جينيفر لورانس والتي تحدثت عن قرارها الأخير بتقليل أعمالها التمثيلية في هوليوود، وتوقفت بالفعل لمدة عامين عن التمثيل قبل أن تعود مؤخراً بفيلم "No Hard Feelings" هذا الصيف، ولكنه لم يمنعها من تقليل تواجدها بعد فترة من تواجدها المكثف في الأعمال السينمائية والتي أثرت على حياتها خارج التمثيل، حيث ظهرت في 14 فيلم على مدار السبع سنوات الأخيرة، وكشفت جينيفر لورانس عن تأثرها بالانتقادات المستمرة أيضاً وقالت في تصريحات لها: "لم أكن أفهم الجودة التي يجب أن أحصل عليها، أعتقد فقط أن الجميع قد سئم مني، لقد سئمت مني..لقد وصلت للتو إلى نقطة لم أستطع فيها فعل أي شيء بشكل صحيح، جعلني العمل أشعر أنه لا يمكن لأي شخص أن يغضب مني..  ثم شعرت وكأنني وصلت إلى نقطة لم يكن الناس فيها سعداء فقط لوجودي، لذا فقد صدمني هذا النوع من التفكير في أن العمل أو حياتك المهنية يمكن أن يجلب أي نوع من السلام لروحك".

كيت بلانشيت
النجمة كيت بلانشيت

كيت بلانشيت

وكانت النجمة كيت بلانشيت قد تحدثت أيضاً عن شعورها بالأرهاق بعد فيلم "TÁR" هذا العام، لدرجة أنها تفكر في التقاعد والحصول على استراحة في مسقط رأسها في أستراليا من أجل التعافي من هذا الدور وقالت: "من الواضح أنني محظوظة بما يكفي للعمل مع بعض المخرجين الرائعين الذين غيروا حياتي، ولكن عندما يأتي كل شيء معًا على هذا النحو، فإنه يبقى معك"، في إشارة إلى استمرار آثار الشخصية عليها، وأضافت مازحة: "لذلك لا أريد أن أعمل مرة أخرى على الإطلاق"، وقالت عن شخصيتها في الفيلم: "أعتقد أنه ذلك حدث لأنه دور مادي وجسدي وصدى ذلك ما زالت معي، وأعتقد أنني مثل الكثير من الجمهور أحتاج إلى وقت لمعالجة ذلك"، وقالت كيت بلانشيت أنها تأمل أن تتعلم حرفة البستنة والزراعة من والدتها، وتتمنى أن تقضي الكثير من الوقت أمام الماء، وأضافت: "أنا مهووسة للغاية مثل معظم الأستراليين، مهووسة بالمياه، أود أن أتعلم التحلي بالصبر، وأن أكون ساكنة وأفكر، كانت جدتي تعمل بستانية رائعة وأمي هي أيضا بستانية ممتازة وتعيش معنا، وأريد حقا قضاء الوقت في الحديقة مع أمي".

إيما واتسون
إيما واتسون

إيما واتسون

وتحدثت أيضاً النجمة إيما واتسون هذا العام عن رغبتها في الحصول على أجازة من التمثيل، خاصة أنها تأثرت بالانتقادات وبالضغوط المحيطة حولها، وقالت إنها لم تكن سعيدة بمسيرتها الفنية إلى وقت عرض فيلمها "Little Women" في عام 2019، وقالت وقتها: "لم أكن سعيدة جدًا، إذا كنت صريحة، أعتقد أنني شعرت بأنني محبوسة قليلاً.. الشيء الذي وجدته صعبًا حقًا هو أنني اضطررت إلى الخروج وعرض أشياء لم أكن أتحكم بها كثيرا.. كان من الصعب للغاية أن أكون الوجه والمتحدث الرسمي لأشياء لم أتحكم بها، شعرت بالمساءلة بطريقة بدأت أجدها محبطة حقًا، لأنه لم يكن لدي صوت، ولم يكن لدي رأي"، وكشفت أنها فعلت الأفضل بالنسبة إليها بالحصول على الاستراحة واستكمال دراسة الماجستير هذا العام بالإضافة إلى عملها في الإخراج ومن المتوقع أن تعود إلى التمثيل في 2024.

الصور من حسابات النجمات وأفلامهم على انستقرام. وafp.