غادة عادل

ملاحظات على قائمة الأفلام المنتظرة في موسم صيف 2023.. غادة عادل الأكثر حضوراً

محمد عبد المنعم
11 يوليو 2023

يبدو أننا أمام موسم سينمائي قوي في فترة صيف 2023، وذلك بعدما أعلن العديد من النجوم في الفترة الأخيرة عن تواجدهم بأفلام سينمائية جديدة خلال شهر يوليو وأغسطس، بعد إنتهاء موسم عيد الأضحى السينمائي، ويشهد الموسم السينمائي الجديد منافسة قوية بين النجوم والعديد من المفاجآت.

الكوميديا تسيطر على أفلام موسم صيف 2023

وأولى الملاحظات على أفلام موسم صيف 2023، هي سيطرة الأفلام الكوميدية على المنافسة المنتظرة، حيث يتنافس عدد من النجوم بالكوميديا وعلى رأسهم الفنان محمود حميدة، الذي أعلن اليوم انضمامه للمنافسة من خلال فيلم "مطروح مطروح"، ونشر أول برومو للفيلم وكشف عن افتتاحه المنافسة أيضاً بطرح الفيلم في يوم 19 يوليو الجاري، ويشارك في الفيلم مجموعة من النجوم وعلى رأسهم شيماء سيف وكريم عفيفي وليلى زاهر وغيرهم.

بوستر فيلم "مطروح مطروح"
بوستر فيلم "مطروح مطروح"

وتدور قصة فيلم "مطروح مطروح" حول أسرة تقرر الذهاب إلى المصيف لأول مرة في حياتهم في مدينة مرسى مطروح، ولكنهم فوجئوا فور وصولهم باندلاع الحرب العالمية الثانية، وعلقوا في معركة بين القوات البريطانية والألمانية في فترة الأربعينات، وهو الأمر الذي أوقعهم في العديد من المواقف الكوميدية، وينافس أيضاًُ بالكوميديا في نفس الموسم، فيلم "البطة الصفرا"، والذي تقوم ببطولته الفنانة غادة عادل مع عدد من النجوم وعلى رأسهم صلاح عبد الله وسامي مغاوري ومحمد عبد الرحمن وغيرهم.

محمد هنيدي في فيلم "مرعي البريمو"
محمد هنيدي في فيلم "مرعي البريمو"

ومن المتوقع أن يطرح فيلم "البطة الصفرا" في الأول من شهر أغسطس المقبل، وهو الشهر الذي من المتوقع أن يستقبل المزيد من الأفلام الكوميدية وعلى رأسها فيلم "المرعي البريمو" للفنان محمد هنيدي، والذي نشر مؤخراً أول مقطع تشويقي من الفيلم عبر حسابه بانستقرام، وبدأ العد التنازلي لطرح الفيلم وقال: "وده بجى مرعي البريمو خليكوا فكرينه كويس .. ملك البطيخ في الصعيد الجواني ومحافظات الدلتا .. واستنوا اعلان الفيلم عنجريب".

غادة عادل في فيلم "البطة الصفرا"
غادة عادل في فيلم "البطة الصفرا"

غادة عادل الأكثر حضوراً في موسم الصيف 2023

ومن الملاحظات البارزة في منافسة أفلام موسم صيف 2023، هي تواجد النجمة غادة عادل القوي في أفلام الموسم السينمائي الجديد، فهي تشارك في بطولة فيلم "البطة الصفرا"، وهو عمل كوميدي يدور حول أستاذ بالجامعة يتورط مع عصابة تسمى بـ"البطة الصفرا"، وتنقلب حياته بطريقة كوميدية بسبب تورطه في أعمال السرقة، وروجت غادة عادل للفيلم عبر حسابها بانستقرام مؤخراً، ونشرت صورة بوستر الفيلم وقالت: "حد يعرف ايه حوار البطة الصفرا اللي في كل حتة دي".

محمد هنيدي وغادة عادل
محمد هنيدي وغادة عادل

وبالإضافة إلى فيلم "البطة الصفرا"، تشارك النجمة غادة عادل في نفس التوقيت في بطولة فيلم "المرعي البريمو" مع الفنان محمد هنيدي، وتعود للعمل معه بعد سنوات طويلة من الظهور معه في السينما من خلال فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" منذ ما يقارب 25 عام، وكذلك في فيلم "بلية ودماغه العالية" في عام 2000، وتعود غادة عادل للتعاون معه مجدداً في 2023 في فيلم "مرعي البريمو".

غادة عادل
غادة عادل

ويبدو أن غادة عادل لن تكتفي بفيلم "البطة الصفرا" وفيلم "المرعي البريمو" للتواجد والمنافسة في موسم أفلام صيف 2023، وذلك بعد عودتها إلى تصوير فيلمها "أهل الكهف" مؤخراً في المغرب، والمتوقع أن يعرض قريباً أيضاً بعد فترة طويلة من توقف التصوير، وفي حال تأكد عرضه في موسم الصيف ستحظى غادة عادل بنصيب الأسد في الموسم الجديد، وذلك بعد آخر أعمالها في السينما في فيلم "ساعة إجابة" في بداية عام 2023.

أبطال فيلم "وش في وش"
أبطال فيلم "وش في وش"

أفلام اجتماعية ورومانسية في موسم الصيف 2023

ومن الملاحظات أيضاً على قائمة الأفلام المشاركة في موسم صيف 2023، هو تنوع الأعمال المشاركة، وبجانب الكوميديا، ينافس عدد من النجوم بأفلام اجتماعية ورومانسية وأكشن، وعلى رأسها فيلم "أبو نسب" والذي يجمع الفنانة ياسمين صبري مع محمد إمام وماجد الكدواني، وأعلنت ياسمين صبري عن طرح الفيلم في شهر أغسطس المقبل، لتستمر في تواجدها في السينما بعد فيلم "البعبع" الذي يعرض في موسم عيد الأضحى السينمائي، وتدور أحداث الفيلم في إطار أكشن كوميدي، وينافس بالأكشن أيضاً الفنان محمد رمضان مع الفنانة نيللي كريم في فيلم "عالزيرو"، والذي يجمع بين قصة إنسانية وأكشن ومطاردات، ويعتبر من أبرز الأفلام المنتظرة في موسم الصيف.

ياسمين صبري ومحمد إمام في فيلم "أبو نسب"
ياسمين صبري ومحمد إمام في فيلم "أبو نسب"

ويشهد موسم الصيف 2023 تواجد العديد من الأفلام المتنوعة وعلى رأسها فيلم "وش في وش"، والذي يشهد استمرار ثنائية محمد ممدوح مع أمينة خليل، بعد عدة أعمال لهما وآخرها في مسلسل"الهرشة السابعة"، وروح محمد ممدوح للفيلم مؤخراً، ونشر صور آخر يوم تصوير بالعمل مع عدد من النجوم وعلى رأسهم أنوشكا وبيومي فؤاد وسلوى محمد علي وأحمد خالد صالح وأمينة خليل وعلق: "فركش وش في وش .. مبسوط اني اشتغلت معاكم كلكم ربنا يوفقنا جميعا وعلى خير ان شاء الله قريبا في دور العرض"، وتدور قصة الفيلم في إطار اجتماعي وكوميدي حول الاختلافات الكبيرة بين الأزواج وأسرهم بعد التقاء زوجين مع أسرهم داخل منزل واحد، وتحدث مواجهات كوميدية بينهم.

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.