نجوم فيلم البعبع

ملاحظات على إيرادات أفلام عيد الأضحى 2023..تعليق ساخر من نجم فيلم "البعبع" يثير ضجة و"تاج" يعود بجزء ثان

سما جابر
30 يونيو 2023

المنافسة بين أفلام عيد الأضحى 2023 بدأت قبل يومين، مع طرح جميع الأفلام التي تتنافس في السباق هذا العام، حيث باتت إيرادات تلك الأفلام حديث الجمهور، إضافة إلى أنها جعلت صناعها يكشفون عن ردود أفعالهم المتباينة حول النجاح الذي حققه فيلم كل منهم.

"بيت الروبي" يتصدر الإيرادات

فيلم "بيت الروبي" حقق نجاحًا كبيرًا خلال الفترة الماضية منذ طرحه في دور العرض المختلفة تزامنًا مع موسم عيد الأضحى 2023، كما نجح في تصدر قائمة الإيرادات اليومية حيث حصد أمس الخميس في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك 8 ملايين و554 ألف جنيه مصري، أي ما يقرب من 276799 دولار، لتصل إجمالي إيرادات منذ بدء عرضه قبيل العيد، لتتخطى إجمالي إيراداته أكثر من 35 مليون جنيه أي ما يساوي 1134359 دولار.

ومن المعروف أن فيلم "بيت الروبي" تدور قصته في إطار كوميدي اجتماعي حول أسرة تواجه العديد من التغيرات في حياتها، ويحاول أفرادها علاج ما يحدث لهم، الفيلم من بطولة كل من النجمة نور اللبنانية، وتارا عماد، وهو من تأليف محمد الدباح، وريم القماش، وإخراج بيتر ميمي.

ل
نجوم فيلم بيت الروبي خلال كواليس التصوير 

محمد أنور يثير الجدل بتعليقه على إيرادات "البعبع"

فيلم البعبع أيضًا نال إشادات كبيرة من قبل الجمهور، حيث تخطت إجمالي إيراداته حتى الآن، الـ5 ملايين جنيه و868 ألف جنيه مصري أي ما يساوي حوالي 189882 دولار، لكن مع المنافسة الشديدة بين الأفلام المطروحة حاليًا، حرص محمد أنور أحد نجوم الفيلم الكوميدي، على التعليق على الجدل حول الفيلم صاحب الإيرادات الأكبر من بين الأفلام المتنافسة.

ونشر محمد أنور عبر خاصية القصص القصيرة على انستجرام، صورة من كواليس مشاركته في فيلم "البعبع" وعلق ساخرًا: "الحمد لله رب العالمين، إيرادات فيلم البعبع في مصر والوطن العربي في 24 ساعة، 2 مليار دولار"، وأرفق تعليقه برسوم تعبيرية عبارة عن وجوه ضاحكة.

ل
نجوم فيلم البعبع في كواليس التصوير 

تدور أحداث فيلم "البعبع" في يوم واحد حول شخصية سلطان، وهو مجرم مخضرم تم الإفراج عنه من السجن، ليقوم بعدها بعملية تسليم آثار لصالح أحد التجار، لكنه يغدر بهم ويستولي على الآثار والأموال ويبلغ عنهم الشرطة، ويُحضر نفسه للسفر خارج مصر، إلا أنه يفاجأ بظهور أبنائه الاثنين في منزله القديم واللذان لم يكن يعلم عنهما شيئا منذ ولادتهما، ليضطر أن يهرب بهما وسط هجوم أحد العصابات عليه.

فيلم "البعبع" من بطولة أمير كرارة وياسمين صبري ومحمد عبد الرحمن "توتا" ومحمد أنور وباسم سمرة ومحمد عبد العظيم، ومن تأليف إيهاب بليبل، وإخراج حسين المنباوي.

"تاج" يعود بجزء ثان

فيلم "تاج" للنجم تامر حسني، حقق إيرادات وصلت إلى 9 ملايين و200 ألف جنيه مصري، أي ما يوازي 297703 دولار، ليكون أيضًا من بين الأفلام المتنافسة بشكل قوي هذا الموسم، ويبدو أن هذه الإيرادات التي تدل على النجاح القوي، قد جعلت صناع الفيلم يفكرون بتقديم جزء ثان منه قريبًا.

حيث أعاد تامر حسني نشر رسالة أشادت فيها إحدى متابعاته بالفيلم الجديد وأكدت أن والدها سعيد للغاية بهذا العمل، وتمنوا تقديم جزء ثان منه، ليعلق تامر حسني على تلك الرسالة وقال: "سلامي لباباكي أرجوكي وقولي له أني فرحان أوي انه ضحك وانبسط بسببي بعد 30 سنة والله والله فرحان من قلبي وسلامي لكل العيلة وحاضر إن شاء الله نعمل عشانكم جزء تاني".

ل
تامر حسني يرد على إحدى متابعاته

قصة فيلم "تاج" تدور حول اكتشاف البطل تاج لامتلاكه قوة خارقة، وفي البداية لا يعرف مدى قدراته، والإمكانيات التي بات يمتلكها، ويظهر تاج في بداية برومو الفيلم وهو يحطم ديكورات المنزل بعد أن يعطس، ويشارك في بطولة الفيلم بجانب تامر حسني الفنانة دينا الشربيني.

ل
بوستر فيلم تاج 

أحمد فهمي وجزء جديد من "مستر إكس"

فيلم "مستر إكس" للنجم أحمد فهمي حقق إيرادات وصل مجموعها لحوالي 4 ملايين و600 ألف جنيه مصري أي ما يساوي 148851 دولار، وبالرغم من ضعف الإيرادات مقارنة بباقي الأفلام المتنافسة، إلا أن صناع الفيلم أكدوا أن هناك جزء ثان من الفيلم.

حيث أن أحداث "مستر إكس" يبدو وأنها جاءت مفتوحة وتنبئ بأحداث جديدة، حيث ظهرت في نهاية الفيلم الذي يعرض حاليًا، شاشة حمراء مكتوب عليها: "إلى اللقاء مع  مستر اند مسيز إكس"، مما يعد بمثابة إعلان رسمي عن التحضير لجزء جديد من الفيلم الكوميدي.

وفيلم "مستر إكس" الذي يقوم ببطولته أحمد فهمي وهنا الزاهد؛ تدور أحداثه حول شخصية إكس، الذي يعاني من عقدة نفسية قديمة تجعله يقوم بإنشاء منظمة سرية، يسعى من خلالها بدفع الرجال لطلاق زوجاتهم، ولكن تنشأ قصة حب بينه وبين محامية تضعها الظروف في طريقه، فيحاول جاهدا إبعادها عن كل المخاطر.

ع
بوستر فيلم مستر إكس 

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام