ميريهان حسين

نجوم تراجعوا عن قرارات اعتزالهم الفن بعد فترة قصيرة.. الشعور بالإحباط والتجاهل أبرز الأسباب

محمد عبد المنعم
19 يونيو 2023

لجأ عدد من النجوم في السنوات الأخيرة إلى إعلان اعتزالهم الفن بشكل مفاجئ بسبب مرورهم بأزمات أدت إلى إصابتهم بالإحباط، قبل أن يقرروا التراجع عن قرار الاعتزال بعد فترة قصيرة، ولجأ البعض الآخر إلى الاعتزال لفترة مؤقتة بسبب شعوره بالتجاهل الفني.

إليسا تعود بعد فترة اعتزال قصيرة

ومن أبرز النجوم الذين أعلنوا الاعتزال لفترة قصيرة النجمة اللبنانية إليسا، والتي صدمت الجمهور في عام 2019 بإعلانها الاعتزال بشكل مفاجيء، وقالت وقتها إنها قررت التوقف عن طرح الألبومات الجديدة بسبب تعرضها للمضايقات داخل مجال العمل والعديد من الصعوبات، وقالت في تغريدة لها وقتها: "أجهز ألبومي الجديد بالكثير من الحب والمشاعر، لأنه سيكون الأخير في مسيرتي المهنية.. إنني أعلن ذلك بقلب متعب ولكن مع قناعة كبيرة لأنني لا أستطيع العمل في مجال مشابه للمافيا.. لا يمكنني أن أقدم أي منتج غنائي بعد الآن".

إليسا
إليسا

وأثارت النجمة إليسا وقتها ضجة كبيرة على مواقع التواصل بسبب مطالبات الجمهور لها بالتراجع عن اعتزالها وكذلك تلقت العديد من الرسائل الداعمة لها من النجوم، قبل أن تتراجع سريعاً عن قرار الاعتزال، وطرحت العديد من الأغاني المنفردة بعد ذلك الوقت، بالإضافة إلى عملها في ألبوم جديد بعد ذلك، خاصة أن بعض التكهنات كانت تشير إلى أنها كانت تقصد اعتزال الألبومات وليس الغناء بشكل نهائي.

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب

وأثارت أيضاً النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب ضجة كبيرة في عام 2016 بعد إعلانها الاعتزال بشكل مفاجيء، وتردد وقتها أن شيرين اتخذت قرار الاعتزال بسبب مرورها بعدة أزمات وبسبب شعورها بالإحباط، وتلقت وقتها العديد من الرسائل الداعمة لها من النجوم والجمهور والذين طالبوها بالتراجع عن الاعتزال، وبالفعل تراجعت شيرين عبد الوهاب بعد أقل من أسبوع من الاعتزال، وكشفت عن عدم قدرتها على الابتعاد عن جمهورها وعن التوقف عن الغناء والذي يشكل لها كل شيء في حياتها، وتحدثت وقتها إنها تعرضت لمشكلات جعلتها تفكر بالاعتزال في ذلك الوقت.

ميريهان حسين
ميريهان حسين

ميريهان حسين الأحدث

وكانت الفنانة المصرية ميريهان حسين أحدث النجوم الذين تراجعوا عن الاعتزال بعد فترة قصيرة من إعلانهم الأمر، وفاجأت ميريهان حسين الجمهور منذ أسبوع بإعلانها الاعتزال برسالة غاضبة عبرت بها عن شعورها بالضيق بسبب التجاهل الفني لها وقالت: "إجازة مفتوحة من السوشيال ميديا والمكالمات والالتزامات والمجاملات والتواجد من أجل الآخرين مش هكون موجودة ولا عايزة حاجة من حد ولا حد يعوز مني حاجة واللي زمان أنا عيشته لغيري أنا دلوقتي هعيشه لنفسى.. لا عايزة تقدير لا في شغل ولا في حياة ولا صحاب ولا حبايب ولا معارف ولا حاجة تستاهل ولا حد يستاهل اللي بيحبوني شكراً وكتر خيركم واللي مابيحبونيش شيلوني من حساباتكم لحد ماقدر أواجه الحياة الظالمة دي تاني سلام.. تعبت وأشعر بعدم التقدير لشخصي ولموهبتي ولم اعتد البقاء في مكان ومع أشخاص لا تقدرني تعبت لذلك اعتزل".

ميريهان حسين
ميريهان حسين

وأعلنت بعدها بأيام ميريهان حسين عودتها من الاعتزال، وقالت إنها مرت بفترة إحباط شديدة ولم تكن في أفضل حالاتها، وكانت تقصد اعتزال السوشيال ميديا، ووجهت الشكر إلى الفنانين والجمهور بعد مساندتهم لها في الفترة الأخيرة، ووعدت الجمهور بالعودة بشكل أقوى في الفترة المقبلة، وقالت في رسالة لها: "شكرًا على الحب والدعم اللي فرح قلبي وعرفني ان حبكم نعمة من ربنا، شكرًا لكل حد منكم بعتلي مسدچ أو حاول يوصلي ويعبرلي عن حب جميل ويحسسني اني ماتعبتش عالفاضي شكرًا لكل اللي قالوا في حقي كلمة حلوة .. إن شاء الله هارجع أكون معاكم وربنا يكتب الخير ليا و لكل الناس.. شكرًا مرة تانية من قلبي".

لقاء سويدان
لقاء سويدان

نجوم عادوا من الاعتزال بعد فترة قصيرة

وشهدت السنوات الأخيرة اتخاذ عدد من النجوم لقرار الاعتزال بشكل مفاجيء بسبب شعورهم بالتجاهل، ومنهم الفنانة لقاء سويدان، والتي عادت من الاعتزال بعد ما يقارب 8 شهور من إعلانها قرار اعتزالها الفن، وقالت وقتها في تصريحات خاصة لـ"هي" عن أن قرار عودتها من جديد إلى عالم الفن بعد أشهر من إعلان اعتزالها جاء بعد مرحلة تفكير طويلة وأنها تركت مصر خلال الفترة التي أعلنت فيها الاعتزال لكنها عادت منذ ما يقارب الشهر للمشاركة في أعمال فنية فقالت: "الفنان حساس بطبعه لذلك لا أريد أن أصف قرارى بالإنفعالي أو المتسرع، بل كل ما استطيع أن اقوله أنني اتخذت قرار الاعتزال في لحظة رومانسية وحساسة، فالفنان دوما يبحث عن تحقيق أحلامه لكنه يصطدم بالواقع".

وتابعت لقاء سويدان في تصريحاتها: "فأنا كنت في حاجة إلى فترة راحة لأعيد فيها التفكير واكتشفت انني لست قادرة عن الابتعاد عن الغناء أو التمثيل، وكذلك لا استطيع أن أعيش خارج مصر لأن بعد قرار اعتزالي تركت مصر وعدت فقط منذ ما يقارب شهر"، ولجأ أيضاُ عدد آخر من النجوم إلى قرار الاعتزال بسبب اعتراضهم على التجاهل الفني ومنهم الفنان الراحل يوسف شعبان والذي تراجع أيضاً عن الاعتزال المؤقت قبل وفاته، وكذلك الفنان الراحل محمود الجندي الذي أعلن اعتزاله بعد مسلسل "رمضان كريم" في 2017 بسبب اعتراضه على التجاهل الفني له.

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.