كيف يستعد الأمير ويليام لـ Trooping the Colour أول عيد ميلاد للملك تشارلز الثالث؟

كيف يستعد الأمير ويليام لـ Trooping the Colour أول عيد ميلاد للملك تشارلز الثالث؟

خلود الليثي
11 يونيو 2023

بدأ الأمير ويليام Prince William ولي عهد بريطانيا، الاستعداد للاحتفال بعيد ميلاد والده الملك تشارلز الثالث Trooping the Colour.

نشر الأمير ويليام Prince William، آخر تدريب له قبل الاحتفال بـ Trooping the Color، وهو الاحتفال السنوي بعيد ميلاد ملك بريطانيا، والذي سيعقد في هورس جاردز باريد Horse Guards Parade في 17 يونيو من هذا العام.

الأمير ويليام يستعد لـ Trooping the Colour أول عيد ميلاد للملك تشارلز الثالث
الأمير ويليام يستعد لـ Trooping the Colour أول عيد ميلاد للملك تشارلز الثالث

احتفالية Trooping the Colour لهذا العام لن تكون احتفالية عادية حيث ستكون الأولى من نوعها في عهد الملك تشارلز الثالث King Charles III ملك بريطانيا والذي بدأ بوفاة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II، والتي توفيت في سبتمبر الماضي عن عمر يناهز 96، في قلعة بالمورال في منطقة المرتفعات الاسكتلندية.

أكد الأمير ويليام Prince William بفخر أن فوج الحرس الويلزي، الذي هو عقيده الفخري، أنهم مستعدين لاستعراض يوم السبت المقبل.

تدريبات Trooping the Colour
تدريبات Trooping the Colour 

قاد أمير ويلز المسيرة في مركز التسوق في لندن على ظهور الخيل، بينما كان يرتدي وسام حرس الشرف، وقبعة من جلد الدب، وسترة، وربطة عنق، وسيف.

ووفقا لمراسم هذا العرض، يتفقد وريث العرش الأمير ويليام وهو الكولونيل الفخري للحرس الويلزي، أكثر من 1400 جندي من الفرقة المنزلية والمدفعية للقوات الملكية.

وعقب انتهاء العرض كتب الأمير ويليام "تغريدة" عبر تويتر شكر فيها الجنود البريطانيين المشاركين في العرض العسكري.

وجاء في التغريدة: "شكرا لكل جندي شارك في استعراض الكولونيل صباح اليوم في هذا الحر الشديد، وبالرغم من الظروف الصعبة إلا أنكم قمتم بعمل جيد".

احتفال Trooping the Colour 

احتفل معظم ملوك وملكات بريطانيا بأعياد ميلادهم الرسمية في يوم غير اليوم الذي ولدوا فيه، وقد بدأ ذلك التقليد الغريب في عهد الملك جورج الثاني وتحديدا في عام 1748، إذ ولد جلالته في يوم قارس البرودة في نوفمبر، لذلك قرر أن يحتفل بعيد ميلاده رسميا في يوم احتفالية الربيع السنوية في بريطانيا والتي تعرف باسم احتفالية Trooping the Colour ومنذ ذلك الحين ويتم الاحتفال في يوم السبت من شهر يونيو.

اختيرت كلمة Colour أو "ألوان" في هذا الاحتفال للإشارة إلى الأعلام الملونة التي تمثل كل فوج من الأفواج المختلفة في الجيش البريطاني، وهي الأعلام التي كانت تستخدم قديما في المعارك حتى يتمكن الجنود من تحديد وحدتهم في ساحة المعركة أما كلمة Trooping فتشير إلى الموكب الرسمي الاحتفالي لقوات الجيش البريطاني والذي يشارك في الاحتفال وفي الوقت نفسه، يشير مصطلح "القوات" إلى صعود وهبوط القوات.

لأكثر من 260 عامًا، احتفلت المملكة المتحدة بـ Trooping the Colour بعيد الميلاد الرسمي للملك البريطاني، والذى يُقام عادة فى يوم السبت الثانى من شهر يونيو.

ويشارك أكثر من 1400 جندي و 200 حصان و 400 موسيقي في الحدث الملكي، وتشهد الاحتفالات السنوية بعيد ميلاد الملك من كل عام، عروضًا عسكرية من رجال الحرس وسلاح الجو الملكى، كما يشارك فيه أعضاء العائلة المالكة البريطانية.

تم الاحتفال بـ Trooping the Color، لأول مرة فى عهد الملك تشارلز الثانى فى عام 1748، إلا أن العرض أصبح جزءًا رسميًا من التقويم البريطانى بعد قرن من الزمان.

ومع قدوم الملك إدوارد السابع، الذي حكم من عام 1901 إلى 1910، أقر طقس الاحتفال بعيد ميلاده مرتين بالعام، إذ إنه ولد في شهر نوفمبر وهو ليس أفضل وقت في السنة للاحتفال في الهواء الطلق، لذلك قرر الاحتفال بـ Trooping of the Colour في مايو أو يونيو نظرًا لاعتدال الطقس في هذا التوقيت.

وعندما توجت الملكة إليزابيث الثانية، على عرش بريطانيا اختارت أن تحتفل بعيدها فى الثانى من يونيو، وكان هذا هو اليوم الذى اختاره والدها، الملك جورج السادس، للاحتفال بعيد ميلاده الرسمى، لكن فى عام 1959، قررت جلالتها أن عيد ميلادها الرسمى سيعقد بعد يومين، فى يوم السبت الثانى من شهر يونيو، واستمر على هذا النحو منذ ذلك الحين.

ويحتشد المواطنون على جانبى الشوارع التي يمر بها الموكب الملكى حاملين أعلام البلاد، وتخرج الملكة إليزابيث الثانية من قصر باكنغهام لتلقى التحية الملكية ثم تستعرض بنفسها الحرس الملكي الذى يرتدى سترات حمراء وقبعات مصنوعة من جلد الدب، ومن ثم يعود الموكب إلى القصر مرة أخرى، لتلقى التحية الملكية من شرفة القصر بجوار عائلتها، ومشاهدة تحليق الطائرات، كما يتم إطلاق 41 طلقة تحية في Green Park للاحتفال بهذه المناسبة.

وسيختتم اليوم بالعرض التقليدي لسلاح الجو الملكي البريطاني، الذي يشاهده الملك وعائلته الملكية من شرفة قصر باكنغهام. وسيستمر التقليد الطويل للاحتفال باليوبيل الملكي بإضاءة منارات الموانىء.

عادة ما يظهر الرجال من أفراد العائلة المالكة البريطانية في احتفالية Trooping the Colour بأزيائهم العسكرية بينما ترتدي النساء من العائلة المالكة فساتين أنيقة مع قبعة أو اكسسوار رأس أنيق.

الصورمن AFP والانستقرام وتويتر