4 أسباب تجعل الجمهور متحمسًا بشدة لمشاهدة فيلم "بيت الروبي" أكثر من غيره في عيد الأضحى

4 أسباب تجعل الجمهور متحمسًا بشدة لمشاهدة فيلم "بيت الروبي" أكثر من غيره في عيد الأضحى

سما جابر
9 يونيو 2023

فيلم "بيت الروبي" بمجرد أن تم طرح البرومو الرسمي له قبل ساعات، صنع حالة من الجدل والتفاعل بين الجمهور الذي اعتبره أنه سيكون واحدًا من أبرز الأفلام التي تنافس في موسم عيد الأضحى المبارك 2023، حيث يمثل الفيلم عودة قوية للنجم كريم عبد العزيز إلى السينما بعمل جديد قد يكون مختلفًا عما قدمه الفترة الماضية، وفيما يلي نرشح لكم أبرز الأسباب التي تجعل "بيت الروبي" من أكثر الأعمال التي من المتوقع أن تحقق نجاحًا كبيرًا بمجرد عرضها.

اجتماع كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز

كريم عبد العزيز النجم المصري من المعروف عنه أنه أحد أبرز النجوم الذين يحرصون على الظهور في ثنائيات مختلفة في أفلامه، مع نجوم آخرين ليحققان معًا النجاح الكوميدي اللافت الذي يرافقه في كل أعماله، مثلما حدث في ثنائيته مع ماجد الكدواني في "حرامية في كي جي تو" و"حرامية في تايلاند"، وأيضًا رامز جلال في "الباشا تلميذ" ومحمد لطفي في "فاصل ونعود" وطلعت زكريا في "أبو علي" وغيرها من الأعمال.

وفي "بيت الروبي" يجتمع كريم عبد العزيز مع كريم محمود عبد العزيز ليخرج كل منهما طاقته الكوميدية التي لفتت أنظار الجمهور طوال السنوات الماضية، حيث أصبح نجل النجم الراحل محمود عبد العزيز من أشهر نجوم الكوميديا في السنوات الأخيرة، فثنائية النجمين معًا وانسجامهما الواضح الذي ظهر في البرومو الرسمي يعد من أكثر الأسباب التي تحمسنا لمشاهدة الفيلم المنتظر، وبالرغم من أن الثنائي شارك كل منهما في نفس الأعمال من قبل ومنها "الاختيار" و"كيرة والجن" لكن هذه المرة ستكون مختلفة، خاصة وأنهما سيلتقيان كثيرًا في الفيلم وتجمعهما العديد من المواقف المميزة.

تر
كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز

المناظر الطبيعية والتصوير في طابا 

فيلم "بيت الروبي" بمجرد طرح البرومو الرسمي، فإنه نجح في خطف أنظارنا أيضًا بسبب جمال المناظر الطبيعية التي ظهرت فيه، حيث تم تصوير بعض المشاهد في مدينة طابا المصرية التي تتبع محافظة جنوب سيناء وتقع على رأس خليج العقبة بين سلسلة جبال وهضاب طابا الشرقية من جهة، ومياه خليج العقبة من جهة أخرى.

وتتمتع هذه المدينة الساحلية بطبيعة رائعة حرص صناع "بيت الروبي" على تسليط الضوء عليها بقوة لتبهرنا في البرومو الرسمي، كما يرصد الفيلم الأسباب التي تجعل البعض قد يفضل الاستقرار في بعض المدن الهادئة بعيدًا عن صخب العاصمة والمدن المزدحمة.

تر
نجوم فيلم بيت الروبي 

ظهور ضيوف شرف استثنائيين

فيلم "بيت الروبي" شهد كذلك ظهور عدد من ضيوف الشرف الاستثنائيين، ومن بينهم الإعلامية منى الشاذلي، التي ظهرت بنفس شخصيتها، لتستضيف شخصية إبراهيم الروبي بعد تعرضه لأحد المواقف التي جعلته شخص مشهور على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما يشهد الفيلم ظهور كل من الفنان محمد عبد الرحمن في أحد الأدوار الكوميدية، إضافة إلى ظهور الفنان حاتم صلاح بعد نجاحه الساحق في مسلسل "الكبير أوي".
أمور يفعلها كريم عبد العزيز لأول مرة في "بيت الروبي"

الفنان كريم عبد العزيز يخوض من خلال هذا الفيلم بعض الأمور التي يفعلها لأول مرة، ومنها تعاونه مع النجمة اللبنانية نور التي بالرغم من أنها تعاونت مع معظم النجوم في جيل كريم، لكنها لم تتعاون معه مسبقًا، ويبدو أن الأمر سيكون بمثابة حافز كذلك لإثارة حماس الجمهور أكثر  لمشاهدة الفيلم، كذلك يظهر كريم عبد العزيز وهو يغني في الفيلم كما يتضح من برومو العمل، وهي المرة الأولى التي يغني فيها ضمن أحداث أي من أعماله.

تر
فيلم بيت الروبي 

معلومات عن بيت الروبي وكريم عبد العزيز

ومن المعروف أن فيلم "بيت الروبي" تدور قصته في إطار كوميدي اجتماعي حول أسرة تواجه العديد من التغيرات في حياتها، ويحاول أفرادها علاج ما يحدث لهم، الفيلم من بطولة كل من النجمة نور اللبنانية، وتارا عماد، وهو من تأليف محمد الدباح، وريم القماش، وإخراج بيتر ميمي.

الجدير بالذكر أن كريم عبد العزيز ولد في أسرة فنية في القاهرة عام 1975، فوالده المخرج محمد عبد العزيز، وعمه المخرج عمر عبد العزيز، كما إن شقيقات والدته  الممثلة سميرة محسن والكاتبة نوال مصطفى، ووقف كريم عبد العزيز أمام كاميرا السينما منذ أن كان طفلا، وأبرزها في فيلمي "انتبهوا أيها السادة"، و"البعض يذهب للمأذون مرتين"، عام 1978، من إخراج والده محمد عبد العزيز، ثم فيلم "المشبوه" عام 1981، مع عادل إمام وسعاد حسني وإخراج سمير سيف.

تر
النجم كريم عبد العزيز 

عاش كريم عبد العزيز طفولته ومراهقته بلاتوهات التصوير مع والده وعمه المخرج عمر عبد العزيز، وكان يخطط لدخول مجال الإخراج أيضاً، ودرسه في معهد السينما وتخرج منه عام 1997، وعمل كمساعد مخرج لفترة قبل أن يكتشف نفسه في مجال التمثيل.
 
 وشق طريقه من خلال مسلسل "امرأة من زمن الحب" عام 1998، وأصبح له شخصيته المميزة، وتوالت أعماله التي جعلته واحدا من أبرز نجوم الدراما والسينما في جيله، وبعيدا عن أدواره الجادة والدرامية فقد تميز في الأعمال الكوميدية نظرا لخفة ظله مما جعله يدخل القلوب دون استتذان، وأصبح وجوده فى أى عمل كفيل بأن يضمن لصناعة النجاح. 

الصور من حسابات نجوم الفيلم على انستجرام