هل ستحصل الآنسة رجوة آل سيف على لقب صاحبة السمو الملكي غدا؟

هل تحصل "غدا" الآنسة رجوة آل سيف على لقب صاحبة السمو الملكي؟

خلود الليثي
31 مايو 2023

بدأ العد التنازلي، إذ يفصلنا بضع ساعات عن حفل الزفاف الملكي المنتظر، لولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله والآنسة رجوة آل سيف. يشهد غدا الموافق 1 يونيو عقد القران في قصر زهران بالأردن، وسيٌنقل الحدث على الهواء مباشرا.

هل ستحصل الآنسة رجوة آل سيف على لقب صاحبة السمو الملكي غدا؟
هل ستحصل الآنسة رجوة آل سيف على لقب صاحبة السمو الملكي غدا؟

مع اقتراب زفافها من ولي العهد الأردني، يحظى وضع الآنسة رجوة باهتمام خاص، لا سيما في ما يتعلق بلقبها الملكي الذي ستحصل عليه، وتساؤلات عما إذا كانت ستحصل على لقب أميرة أم لا.

ستحصل الآنسة رجوة على لقب "أميرة" باعتبارها زوجة أحد أفراد العائلة المالكة الهاشمية، وذلك وفقاً لما ينص عليه الدستور الأردني، على أن تنال هذا اللقب بناءً على مرسوم ملكي يصدر بشكل شخصي من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

من المتوقع أن تحصل رجوة على لقب "أميرة"، إذ أفادت التقارير أن المرسوم الملكي الذي يُقر بذلك سيصدر مباشرةً بعد توقيع عقد القران في الأول من يونيو المقبل.

وبعد انتهاء مراسم الزواج، ستحظى الأنسة رجوة رسمياً بلقب "صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة"، زوجة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

بمجرد زواجها رسميًا من ولي العهد، ستحضر رجوة آل السيف معظم أنشطة البيت الملكي تمامًا كما فعلت حماتها، الملكة رانيا ملكة الأردن، عند زواجها.

وستكون قادرة على تمثيل ولي العهد في المناسبات، بما في ذلك التي تقام في الخارج، مثل حفلات زفاف أعضاء العائلات الملكية. كما فعلت الملكة الحالية أيضًا ستحضر الأنشطة المتعلقة بالمشاريع الاجتماعية والخيرية.

أين يٌقام حفل زفاف الأمير الحسين؟

الملكة رانيا وكنتها الآنسة رجوة
الملكة رانيا وكنتها الآنسة رجوة

تصدر اسم قصر زهران بالأردن وسائل الإعلام المختلفة وذلك بعد الإعلان أنه سوف يستقبل حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني علي رجوة آل سيف.

قصر زهران هو قصر أردني بني عام 1957 واستضاف العديد من المناسبات الملكية، مثل حفل زفاف الملك عبد الله الثاني بن الحسين وملكة الأردن رانيا العبدالله، بالإضافة إلى ذلك أقيم الاحتفال بزواج ولي العهد السابق حمزة إلى الأميرة نور في القصر في مايو 2004.

يقع قصر زهران في المنطقة التي تحمل نفس الاسم زهران في جبل عمان بالعاصمة الأردنية، وكانت المنطقة مختارة لتكون حيا دبلوماسيا، لكن مع اتساع العمران، اختلطت المباني بالسفارات وأحاطت بالقصر، وذلك وفقا لقناة المملكة الأردنية.

من هي الآنسة رجوة آل سيف؟

الآنسة رجوة آل سيف عروس الأمير الحسين ولي عهد الأردن
الآنسة رجوة آل سيف عروس الأمير الحسين ولي عهد الأردن

ملكة الأردن المستقبلية رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، فهي شابة سعودية، ولدت بالرياض في يوم 28 أبريل 1994، والدها هو رجل الأعمال خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز السيف ووالدتها هي السيدة عزة بنت نايف عبد العزيز أحمد السديري.

تلقت رجوة تعليمها الثانوي في المملكة العربية السعودية، ثم درست في كلية الهندسة المعمارية في جامعة سيراكيوز Syracuse University بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

والدها هو خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز وهو رجل أعمال ومالك شركة السيف للمقاولات ووالدتها هي عزة بنت نايف بن عبدالعزيز بن أحمد السديري.

وفي 17 أغسطس 2022 أعلن الديوان الملكي الهاشمي على تويتر خطوبة رجوة من الحسين ولي عهد الأردن، الابن البكر للملك عبد الله الثاني والملكة رانيا ملكة الأردن.  أُقيم حفل الخطوبة في منزل والد السيف في الرياض، وحضر الحفل إلى جانب ملك وملكة الأردن الامير الحسن بن طلال، الأمير هاشم بن عبد الله الثاني، الأمير علي بن الحسين، الأمير هاشم بن الحسين، الأميرغازي بن محمد، الأمير راشد بن الحسن، وأفراد من عائلة آل سيف. 

اختارت رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، خطيبة الأمير الحسين وملكة الأردن المستقبلية، إطلالة شرقية ناعمة حيث ارتدت ثوب باللون الزيتي وفوقه عباية باللون الكريمي، تميزت بأكمامها الواسعة وبتطريز الورود الذهبية التي أضافت لمسة من الفخامة إلى إطلالتها. واكتملت الإطلالة بالحزام الذهبي العريض.

أين تقابل الأمير الحسين والآنسة رجوة؟

أين تقابل الأمير الحسين والآنسة رجوة؟
أين تقابل الأمير الحسين والآنسة رجوة؟

كشف الأمير الحسين بن عبد الله، كيف تعرف على خطيبته رجوة آل سيف، إذ قال ولي عهد الأردن: "تعرفت على خطيبتى رجوة عن طريق إحدى زميلاتى من المدرسة" وأوضح أنه لم يتحدث معها بعد تعارفهما لفترة إلا أن أمرا حدث جعله يتذكرها فقرر السؤال عنها والتواصل معها و"صار النصيب".

وتابع الأمير الحسين حديثه عن زوجته المستقبلية: "أنا بعتبر حالى محظوظ لأنه مش كل يوم الواحد بيتعرف على حد زى رجوة" وأكد الأمير الشاب أنهما ومع اقتراب زفافهما يشعران بالسعادة والارتياح والحماس متمنيا السعادة والفرح للجميع.

وقبل أيام حرص ولى عهد الأردن على تهنئة خطيبته بمناسبة عيد ميلادها ونشر صورتها بالأبيض والأسود، وهى مبتسمة بجوار حصانها وكتب عبر حسابه الرسمى على الانستقرام: "غاليتى رجوة! كل عام ونحن على خطى المودة والرحمة..  كلّى شوقٌ لحياة ملؤها الرضا والمحبة معك".

خاتم خطوبة العروس

خاتم خطوبة الآنسة رجوة الماسي يخطف الأنظار
خاتم خطوبة الآنسة رجوة الماسي يخطف الأنظار

أهدى ولي عهد الأردن الأمير الحسين إلى الآنسة رجوة خطيبته خاتم ماسي كبير الحجم نوعا ما، بقطع كمثري الشكل يخطف الأنظار ويليق بملكة الأردن المستقبلية.

الصور من الانستقرام