أنغام

أحدثها مناوشات جمهور أنغام وشيرين عبد الوهاب.. كيف تسببت الألقاب الفنية في أزمات بين النجوم والمعجبين؟

محمد عبد المنعم
30 مايو 2023

اعتاد الجمهور على إطلاق الألقاب الفنية المميزة على نجومهم المفضلين، وتمتلئ الساحة الفنية بعشرات الألقاب المميزة للمطربين والممثلين، ولكن تحولت بعض الألقاب إلى صراعات بين الجمهور والفنانين أيضاً، وأحدثها المناوشات بين جمهور شيرين عبد الوهاب وأنغام حول لقب "صوت مصر".

شيرين تضع حداً للصراع على لقب "صوت مصر" مع أنغام

واشتعلت في الفترة الأخيرة أزمة بين جمهور النجمتين أنغام وشيرين عبد الوهاب حول لقب "صوت مصر"، وهو اللقب الفني المتداول على النجمتين في عدة فترات، واستحوذت الفنانة أنغام على اللقب في السنوات الأخيرة، وأحيت عدة حفلات غنائية بهذا اللقب وآخرها حفلها في الرياض والذي جاء بعنوان "ليلة صوت مصر" للتأكيد على أحقية أنغام بهذا اللقب الفني، في حين كان يطلق على الفنانة شيرين عبد الوهاب أحياناً لقب "ملكة المشاعر" وغيرها من الألقاب، وذلك قبل أن تفجر الأزمة بتصريحاتها الأخيرة حول أحقيتها بلقب "صوت مصر".

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

وبدأت الأزمة بعد إجابة شيرين عبد الوهاب على سؤال الإعلامي هشام الهويش في برنامج "كاربول كاريوكي بالعربي"، حول أحقية شيرين عبد الوهاب بلقب "صوت مصر"، وهل تعتبر نفسها الوحيدة الأحق باللقب؟ وردت شيرين عبد الوهاب قائلة: "نعم صوت مصر ونص"، وهو الأمر الذي أثار غضب جمهور الفنانة أنغام واعتبروا ذلك تعدياً من شيرين على لقب أنغام المعروف، وامتلأت صفحات مواقع التواصل بالمناوشات بين جمهور الفنانتين، وأعادت وقتها أنغام عدة تغريدات من جمهورها يؤكدون بها أنها الأحق باللقب.

أنغام
أنغام

ولكن شيرين عبد الوهاب حسمت الجدل حول هذه الأزمة في تصريحات جديدة لها، وقالت في تصريحات لها مع برنامج "إي تي بالعربي" بعد حفلها الأخير في جدة، إنه لا يوجد أي خلاف بينها وبين أنغام، وأن ردها الوحيد حول هذه الأزمة هو أن الجميع هم أصوات العرب وأصوات مصر، وأن كل فنان يحمل إسم بلده معه في كل مكان، وأن مصر أكبر من أن يكون لها صوت واحد، وكانت شيرين عبد الوهاب قد تحدثت حول نفس الأمر في عدة مرات سابقة، حيث كانت ترفض وصفها بـ"صوت مصر"، وقالت إن هناك العديد من الأصوات المصرية المميزة مثل أنغام، وهو ما يؤكد عدم وجود نية لها في إثارة الخلافات مع أنغام.

نانسي عجرم
نانسي عجرم

منافسة على لقب "ملكة البوب" بين جمهور نانسي عجرم ونوال الزغبي

واندلعت أزمة مماثلة في السنوات الأخيرة بين جمهور الفنانة نانسي عجرم والفنانة نوال الزغبي، وذلك حول لقب "ملكة البوب العربية"، وهو اللقب الذي كان مرتبط بالفنانة نانسي عجرم لسنوات، في الوقت الذي اشتهرت به نوال الزغبي بلقب "النجمة الذهبية"، ولكن الأزمة اندلعت بين الجمهور بعد تداول جمهور النجمتين لنفس اللقب في إحدى المناسبات، ولكن النجمة نوال الزغبي تداركت الأمر وقتها ونفت سعيها للحصول على الألقاب وأكدت على محبتها لنانسي عجرم في تغريدة لها وقت الأزمة.

نوال الزغبي
نوال الزغبي

وأكدت نوال الزغبي وقتها إنها لا تهتم بالألقاب وليست مسؤولة عن المناوشات بين الجمهور، وقالت في تغريدتها: "نانسي حبيبة قلبي وانا من الاشخاص اللي مبسوطة بنجاحها وكتير وهيي بتعرف هالشي.. آخر همي الألقاب! اعمال الفنان ونجاحاته هي الاهم ولو سمحتوا عاملين هجوم على أشياء تافهة! اكيد بحب لما فانزاتي يدلعوني مش معناها عم نتهجم على حدا! وكل واحد بياخد نصيبه".

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

صراع شهيرة بين نادية الجندي ونبيلة عبيد حول الألقاب الفنية

ومن القصص الشهيرة في صراعات النجوم والجمهور حول الألقاب الفنية، الصراع بين الفنانة نبيلة عبيد والفنانة نادية الجندي حول لقب "نجمة مصر الأولى" و"نجمة الجماهير"، في وقت كانت المنافسة قوية بينهما في فترة الثمانينات، وامتد هذا الصراع لسنوات، وهو الأمر الذي أثر في علاقة نادية الجندي بنبيلة عبيد لسنوات طويلة، قبل أن تصبح علاقتهما قوية بعد ذلك، وأكدت نادية الجندي في عدة مناسبات أنه لم يكن هناك خلاف بينهما ولكن كان هناك سوء تفاهم بسبب إشعال بعض الأشخاص للأزمة بينهما.

نادية الجندي
نادية الجندي

وانتهت الأزمة بين نبيلة عبيد ونادية الجندي بتقاسم الألقاب بينهما، وحصلت الأولى على لقب "نجمة مصر الأولى"، وحصلت الثانية على لقب "نجمة الجماهير"، وقالت نبيلة عبيد أنها كانت ترفض أن يكتب لقب "نجمة مصر الأولى" على أفلامها وترددت كثيراً ولكن المنتجين هم من أصروا على ذلك، وقالت إنها تعرضت لحروب كثيرة بسبب هذا اللقب بسبب رفض البعض لهذا اللقب مع التشكيك في نجوميتها، ولكنها ترى أن أعمالها أثبتت أحقيتها باللقب بعد ذلك، وقالت نبيلة عبيد أن البعض حاولوا الوقيعة بينها وبين نادية الجندي بسبب هذه الألقاب.

تامر حسني
تامر حسني

لقب "نجم الجيل" يثير أزمة بين المطربين

ومن أشهر الصراعات على الألقاب الفنية أيضاً لقب "نجم الجيل" الخاص بتامر حسني، والذي لازمه في بداياته الفنية، ولكن اللقب أثار أزمة وقتها، وانتقد بعض الفنانين هذا اللقب ومنهم الشاعر أيمن بهجت قمر والملحن عمرو مصطفى الذين اعترضوا على اللقب، وكذلك المطرب أحمد سعد الذي انتقد اللقب، وقال إن اللقب يظلم عدد من الفنانين الآخرين من نفس الجيل مثل محمد حماقي وتامر عاشور وبهاء سلطان وشيرين عبد الوهاب وغيرهم من نفس الجيل.

الصور من حسابات النجوم على انستقرام