مايلي سايرس

على عكس زميلاتها.. لماذا تقاطع مايلي سايرس الجولات الغنائية رغم نجاح ألبومها الأخير؟

محمد عبد المنعم
29 مايو 2023

مايلي سايرس، نجمة الغناء العالمية، فاجأت الجمهور مؤخراً بموقفها الصادم من إحياء الجولات الغنائية والحفلات المباشرة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته في ألبومها الأخير "Endless Summer Vacation"، وشرحت مايلي سايرس أسباب موقفها الرافض للجولات الغنائية.

مايلي سايرس تكشف سبب رفضها إحياء الجولات الغنائية

ووسط حالة الانتظار الكبيرة من جمهور النجمة مايلي سايرس لحفلات ألبومها الأخير Endless Summer Vacation، ووسط التوقعات بعقدها جولة غنائية عالمية للألبوم على غرار زميلاتها النجمات هذا العام، إلا أن مايلي سايرس صدمت الجمهور بكشفها عن مقاطعتها للجولات الغنائية والحفلات الكبيرة، وأكدت أنها ستستمر في هذه المقاطعة بعد آخر جولاتها في عام 2015، على الرغم من النجاح الكبير للألبوم الأخير، ووجهت مايلي سايرس رسالة للجمهور شرحت به أسباب اتخاذها ذلك القرار الصادم.

مايلي سايرس
مايلي سايرس

وبعد الأخبار التي تفيد بأن مايلي سايروس لن تقوم بجولة لدعم أحدث ألبوم كامل لها بعنوان "Endless Summer Vacation"، قدمت مغنية البوب شرحًا مفصلاً وراء القرار في رسالة موجهة إلى معجبيها، خاصة بعد الجدل الذي أثير حول تصريحاتها عن الجولات الغنائية في مجلة "فوغ البريطانية" مؤخراً، حيث قالت في تصريحاتها: "الغناء لمئات الآلاف من الناس ليس هو الشيء الذي أحبه حقا.. ليس هناك اتصال، لا يوجد أمان.. كما أنه ليس طبيعياً، إنه منعزل للغاية لأنك إذا كنت أمام 100000 شخص فأنت بمفردك".

مايلي سايرس
النجمة مايلي سايرس

موقف مايلي سايرس من الحفلات يصدم الجمهور

ودفعت الاستجابة الجماهيرية من المعجبين والنقاد مايلي سايرس إلى توضيح الاقتباس وشرح أسباب تصريحاتها الرافضة للجولات والحفلات، ونشرت رسالة مطولة على حساباتها بمواقع التواصل قالت بها: "من أجل الوضوح، أشعر بالارتباط بمعجبي الآن أكثر من أي وقت مضى"، وذلك بعد تعبير عدد من جمهورها عن غضبهم من هذه التصريحات، وشعور البعض الآخر بالإحباط لعدم تمكنهم من رؤية مطربتهم المفضلة بشكل مباشر في الحفلات والجولات بعد صدور ألبومها الأخير في 2023.

مايلي سايرس
مايلي سايرس تقاطع الجولات الغنائية

وقالت مايلي سايرس في رسالتها إلى الجمهور:"حتى لو لم أراهم وجهاً لوجه كل ليلة في حفلة موسيقية، فإن جمهوري يشعرون بعمق في قلبي، أقوم باستمرار بإنشاء وابتكار طرق جديدة يمكنني من خلالها البقاء على اتصال بالجمهور الذي أحبه - دون التضحية بأساسياتي"، وشددت كذلك على أن الأداء لجمهورها كان "بعضا من أفضل أيام حياتي"، وقالت إن اختيارها لا علاقة له بقلة التقدير للمعجبين، وأضافت أن الأمر ببساطة أنها لا تريد ذلك، ولا تريد أن تقضي حياتها داخل غرفة وعربات خلع الملابس.

وقالت مايلي سايرس عن السبب الحقيقي وراء مقاطعتها للجولات الغنائية: "أنا فقط لا أريد أن أنام في حافلة متحركة"، وكانت آخر جولة غنائية للنجمة مايلي سايرس في جولة Bangerz في عام 2015، واستمرت الجولة 78 عرضًا حول العالم، ويبدو أن المشقة التي واجهتها في هذه الجولة كانت السبب في اتخاذها قرار مقاطعة الجولات الغنائية والحفلات المباشرة، بالإضافة إلى عدم شعورها بالأمان والتواصل، وقالت في تصريحاتها أيضاً: "بعد آخر عرض قمت به في عام 2014، نظرت إليه نوعًا ما على أنه سؤال أكثر.. وأنا لا أستطيع لأن القدرة ليست هي قدرتك، بل هي رغبتي.. هل أريد أن أعيش حياتي من أجل سعادة أو إشباع أي شخص آخر غير شخصيتي؟"

مايلي سايرس
مايلي سايرس

نجاحات عديدة لمايلي سايرس في ألبومها الأخير

وجاء موقف مايلي سايرس صادماً بالنسبة للجمهور، خاصة في الوقت الذي تحقق به عدد من زميلاتها النجمات نجاحات كبيرة من خلال جولاتهن الغنائية، وعلى رأسهن تايلور سويفت والتي انطلقت في جولة غنائية للترويج لألبومها الأخير، وتحظى بحضور جماهيري كبير، بالإضافة إلى النجمة بيونسيه التي انطلقت في جولتها الغنائية مؤخراً من أوروبا، وكذلك النجمة مادونا التي أعلنت هي الأخرى عن جولة غنائية ضخمة في الفترة المقبلة، ولكن مايلي سايرس كشفت عن مقاطعتها للجولات الغنائية ليستمر غيابها منذ عام 2015 إلى الآن.

مايلي سايرس
مايلي سايرس على غلاف ألبومها الأخير

ورغم ذلك يمتلك بعض جمهور مايلي سايرس الأمل في تراجعها عن قرارها، خاصة بعدما قالت في رسالتها الأخيرة حول موقفها من الجولات: "ليس هذا هو الأفضل بالنسبة لي الآن، وإذا كنت تتابع مسيرتي فأنت تعلم أنني أتغير دائمًا والطريقة التي أشعر بها حيال ذلك يمكن أن أتغير أيضًا.. أحبكم إلى الأبد، أنا فقط في إجازتي الصيفية اللانهائية"، وحققت مايلي سايرس في ألبومها الأخير "Endless Summer Vacation" عدة نجاحات وأرقام قياسية مميزة وعلى رأسها تحقيق أغنية "Flowers" لرقم قياسي على "سبوتيفاي" وأصبحت أسرع أغنية تجاوزت مليار نسبة استماع في تاريخ المنصة.

وعادت النجمة مايلي سايرس إلى الواجهة بألبوم جديد مكون من 14 أغنية جديدة بعنوان "Endless Summer Vacation"، واحتفلت مايلي سايرس بصدور أغاني ألبومها الجديد هذا العام، والذي أحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل بسبب تفاعل الجمهور مع أغاني مايلي سايرس الجديدة، خاصة بسبب ارتباط الألبوم بقصة طلاق مايلي سايرس من ليام هيمسورث، وهو ما جعل الجمهور يبحث في كلمات الأغاني الجديد عن ما يكشف أسرار جديدة عن قصة طلاقها، وهو ما جعل الألبوم وأغاني مايلي سايرس الجديدة تتصدر الواجهة بعد فترة من الغياب.

الصور من حساب مايلي سايرس على انستقرام.