النجمة ليلى علوي

ليلى علوي لـ"هي": سعيدة جدا بالعمل مع فريق فيلم "شوجر دادي" وأرحب بالمشاركة في عمل فني على أرض السعودية

داليا ماهر
31 مايو 2023

نشاط فني ملحوظ تقوم به الفنانة المصرية ليلى علوي في السينما مؤخراً حيث قدمت منذ فترة قصيرة فيلم "ماما حامل"،وتنافس خلال إجازة الصيف بـ فيلم "شوجر دادي"،بمشاركة عدد من نجوم الكوميديا أبرزهم بيومي فؤاد وحمدي الميرغني،وبجانب طرح الفيلم في دور العرض السينمائي بمصر يتم عرضه أيضا في عدد من الدول العربية والخليجية.

في حوار خاص لـ"هي" تحدثت ليلى علوي عن تفاصيل فيلم "شوجر دادي"،كما تحدثت عن غناء الفنانة اللبنانية نانسي عجرم للأغنية الترويجية للفيلم،كما قالت رأيها بمستوى الدراما المصرية،وأفصحت عن أسباب ابتعادها عن الدراما التلفزيونية بالفترة الأخيرة،كما شهد الحوار حديث علوي عن الفعاليات الفنية بالسعودية،وتفاصيل علاقتها بابنها خالد.

ما الذي جذبك لفيلم "شوجر دادي" كي تكرري التجربة مرة ثانية مع نفس فريق فيلم "ماما حامل"؟

أعتز بمشاركتي في فيلم "شوجر دادي"وجذبتني فكرة الفيلم بشكل كبير وخاصة أن بها الكثير من كوميديا الموقف الممتعة والتي يمكن أن تحدث من  حولنا في الحياة بشكل يومي، ويمكن لأي شخص أو أسرة أن يتعرضوا لها، خاصة مع المسؤوليات الكبيرة التي تكون على كاهل  أي رب أسرة في ضرورة تأمين حياة كريمة لعائلته، ولكننا في الفيلم قمنا بمعالجتها بأسلوب بسيط به الكثير من خفة الدم، وتناولنا من خلاله أزمة منتصف العمر عند الرجل، وهو تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

فيلم "شوجر دادي"
فيلم "شوجر دادي"

وهل يعتبر فيلم "شوجر دادي"هو النسخة الرجالية من فيلم "ماما حامل"،أو الجزء الثاني منه؟

كل فيلم له قصته المختلفة بالتأكيد ولكننا وجدنا أن النجاح الذي لمسناه كفريق عمل في فيلم"ماما حامل" جعلنا نحب العمل مع بعضنا البعض مرة ثانية سواء المخرج، أو المؤلف، أو شركة الإنتاج، وبالتأكيد الفنانين بيومي فؤاد وحمدي الميرغني أيضا واللذين شاركا في بطولة فيلم "ماما حامل"، وأتمنى أن يلاقي "شوجر دادي" النجاح نفسه وأكثر.

النجمة ليلى علوي
النجمة ليلى علوي

ما رأيك بأغنية الفيلم الترويجية"آخر إصدار"والتي قدمتها الفنانة اللبنانية "نانسي عجرم"؟

ردود الفعل حول الأغنية كانت رائعة وحققت مشاهدات واسعة عقب طرحها مباشرة، والفنانة الجميلة نانسي عجرم أضافت للفيلم بأدائها المختلف في الأغنية وبصوتها الرقيق الجذاب، وأنا أحبها بشكل شخصي وهي فنانة لها جماهيرية عريضة ،وسعيدة أن فيلم "شوجر دادي" يعتبر أول تجربة لها بالغناء للأفلام حيث أنها قدمت شارات مسلسلات من قبل.

لماذا أصبحت تركزين على السينما بشكل أكبر،وابتعدت عن المشاركة في الدراما؟

السينما عشق لكل فنان ولكن التمثيل عموماً محبب لي بكل تفاصيله وألوانه، وأنا أحب التنوع باستمرار، ولكنني في نفس الوقت لم أبتعد عن الدراما مطلقاً فقد قدمت العام الماضي مسلسل "دنيا تانية"،وحقق نجاحاً كبيراً من خلال القصة التي قدمها والقضايا التي ناقشناها، لكن لم يحالفني الحظ هذا العام بإيجاد النص المناسب الذي يجعلني أؤجل ارتباطاتي في السينما لتقديمه في الموسم الرمضاني أو خارج رمضان، فبالنسبة لي ليس المهم التواجد فقط، لكن الأهم التأثير بموضوع مهم يجذب الناس.

النجمة ليلى علوي
ليلى علوي

حدثينا عن جائزة "عزيزة أمير" التي حصلت عليها مؤخراً بأمريكا؟

هي جائزة عزيزة وغالية وتعني لي الكثير فقد حصلت عليها من مهرجان هوليود للفيلم العربي في دورته الثانية والذي أقيم في أمريكا الشهر الماضي، والجائزة والتي تحمل اسم عريق في عالم الفن حصلت عليها نظراً لتنوع أعمالي ما بين السينما والدراما والمسرح،خلال مشوار فني طويل وحافل ولله الحمد

قدمت ألوان فنية عدة فأي لون تفضلين تقديمه؟

الفنان يجذبه كل الألوان بشرط أن تكون الحبكة الدرامية المقدمة هي ما تحدث التغيير وتعالج القضايا التي تشغل بال المجتمع، وتؤثر في الناس بشكل ايجابي من خلال إيجاد حلول منطقية تفيد المشاهد.

النجمة ليلى علوي
النجمة ليلى علوي

هل فكرت في تكرار تقديم الشخصية الصعيدية مرة ثانية بعدما قمت بتجسيدها من قبل في مسلسل "دنيا تانية"؟

السيدة الصعيدية كانت تجربة مميزة وهي جزء لا يتجزأ من المجتمع المصري، ومن المؤكد أن لديها الكثير من الموضوعات التي يمكن ويجب مناقشتها،إذا وجدت العمل الذي يستفزني لتقديم شخصية سيدة صعيدية فلن أتردد،لأنني شعرت بسعادة كبيرة عندما قدمت هذه الشخصية من قبل بكل تفاصيلها.

ما رأيك بحال الدراما المصرية في الآونة الأخيرة؟

الدراما المصرية في تطور مستمر وكذلك الموسم كل عام يكون منوع ما بين الدراما والكوميدي والاكشن والوطني، وهذا شيء رائع على مستوى الفنانين والجمهور والنقاد.  

النجمة ليلى علوي
ليلى علوي والعودة للدراما

قدمت العديد من الأفلام السينمائية، فهل هناك فيلم من بينهم تتمنين تقديم جزء ثان منه؟

اعتز كثيراً بكل ما قدمته في السينما من أفلام، ولكن أظن أن الموضوعات التي قدمتها لا يتحمل أي منها تقديم أجزاء ثانية، ولكن يمكن أن تقدم منها زوايا أخرى استكمالاً للقضية الأساسية المطروحة،وكان هناك مشروع لتقديم جزء ثان من فيلم "يا دنيا يا غرامي" ولكن لم يتم إلى الآن.

من هم النجوم الذي تحرصين على متابعتهم في مواسم الدراما المختلفة على مدار العام؟

أحرص على متابعة كافة الأعمال التي يقدمها كل الزملاء خلال شهر رمضان أو حتى خارج الموسم الرمضاني للتعرف على جديدهم وأيضاً الموضوعات التي يقدموها، لعدم تكرار الزاوية التي يتناولوها فيما أقدمه من أعمال، فعلى الفنان أن يواكب كل ما هو جديد، هذا بخلاف كونهم أصدقائي وزملائي الذين أحرص على تهنئتهم بجديدهم وبنجاحهم دائما.

النجمة ليلى علوي
النجمة ليلى علوي

تحرصين على تلبية الدعوات والتواجد بشكلٍ دائم في الفعاليات الفنية السعودية، لماذا، وبماذا تشعرين على أرض المملكة ووسط أهلها، وهل ترحبين بتقديم عمل فني بالسعودية؟

تعجبني الطفرة الفنية الكبيرة التي تحدث في المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة، وانفتاحهم على كل ما هو فني وثقافي، لذا أكون حريصة على تلبية كل الدعوات التي تقدم لي لدعم هذا الانفتاح والمشاركة فيه،وأرحب بالمشاركة في عمل فني بالسعودية بالتأكيد خاصة أن بها الكثير من المواهب في كافة المجالات.

هل من الوارد دخول ابنك خالد الفن والظهور معك في عمل فني سويًا؟

الاتجاه للفن هو قرار لابني فقط، ولا يمكنني التدخل في ميوله أو هواياته، لذا  إن قرر التوجه للتمثيل أو أي مهنة لها علاقة بالوسط الفني فهذا سيكون قراره وحده على أن أقوم بدعمه في أي خطوة قرر إكمال عمره فيها.

النجمة ليلى علوي
النجمة ليلى علوي في ظهور مميز

 ما هو جديدك الفني القادم،وهل تفكرين في تقديم عرض مسرحي؟

أقوم حاليا بتصوير فيلم "آل شلبي"مع نخبة من النجوم الكبار،ويسعدني تقديم عروض مسرحية بالتأكيد بعد فترة غياب كبيرة،وخاصة أنني أحب الأعمال الموسيقية بشكل كبير وأطمح لتقديمها سواء بالمسرح أو السينما.

النجمة ليلى علوي
ليلى علوي

مصدر الصور:الصفحات الشخصية للفنانة المصرية ليلى علوي بـ إنستغرام" و"فيسبوك"