نعومي كامبل

نجمة منصات الأزياء الأولى على مدار عقود .. جولة على إطلالات الأيقونة نعومي كامبل بالتزامن مع عيد ميلادها

محمود صلاح
22 مايو 2023

نعومي كامبل هي واحدة من أهم عارضات الأزياء والأكثر شهرة في العالم منذ الثمانينات إلى غاية اليوم؛ على الرغم من تخطيها سن الخمسين، فلا يزال اسمها يسطع في عالم الموضة حيث سطرت مسيرة مليئة بالنجاح والشهرة وظهرت على مدار سنين على منصات عروض فيرساتشي Versace، وكالفن كلاين Calvin klein  وغيرهما من أهم دور الأزياء العالمية؛ فضلا عن ظهورها في عدد لا يحصى من المجلات، وبمناسبة عيد ميلاد نعومي كامبل الـ53 ألقوا معنا نظرة سريعة على أجمل إطلالاتها.

نعومي كامبل تتمايل على السجادة الحمراء بفساتين جذابة في كان 2023

نعومي كامبل سحرت الأعين بجمال إطلالاتها وأناقتها الخاطفة خلال هذا الأسبوع أثناء حضورها لمهرجان كان السينمائي الدولي، حيث تمايلت على السجادة الحمراء خلال حفل الافتتاح بفستان طويل ومرصع باللون الفضي من توقيع Celine، وبدت العارضة البريطانية متوهجةً بفستانها البراق الذي عانق قوامها الممشوق بقصة مستقيمة مزينة بخصر مطاطي تتوسطه عقدة، مع فتحة ياقة واسعة على شكل حرف الـV محددة بحمالات عريضة، وجاء فستانها مغمورا بالثنيات ومزينا بحبات الترتر اللامعة، واكتملت أناقتها بمجوهرات فخمة من Chopard مع شعرها المالس الذي انسدل خلف ظهرها، وارتدت نعومي نظارةً شمسيةً بإطار أبيض.

نعومي كامبل بفستان طويل ومرصع باللون الفضي من توقيع Celine
نعومي كامبل بفستان طويل ومرصع باللون الفضي من توقيع Celine

كما أطلت بفستانٍ طويلٍ بصيحة الـCut Out من تصميم دار Valentino، حيث ارتدت فستانًا باللون الأحمر الزهري جاء مزينا بفتحات جريئة كشفت عن معظم أجزاء بطنها، وانسدل بقصة فضفاضة، مع وشاح منسدل خلف ظهرها باللون الزهري مزين في أطرافه السفلية بالريش الذي منح اللوك سحرا وجاذبية.

نعومي كامبل بفستان باللون الأحمر الزهري
نعومي كامبل بفستان باللون الأحمر الزهري 

وفضلت العارضة العالمية تسريحة الشعر الكيرلي مع هذه الإطلالة التي نسقتها مع حذاء مدبب بنفس درجة لون الفستان، وزينتها بمجوهرات Chopard التي رسمت أناقتها طوال أيام المهرجان العالمي.

نعومي كامبل بفستان طويل بصيحة الـCut Out من تصميم دار Valentino
نعومي كامبل بفستان طويل بصيحة الـCut Out من تصميم دار Valentino

وحبست الأيقونة البريطانية الأنفاس بإطلالة أنيقة من توقيع Chanel، عبارة عن فستان طويل باللون الأبيض مصمم على شكل تنورة الحورية مزينة بجيوب وشق ساق عالي مع عقدة الفيونكة من الخلف، كما تميز التصميم بياقة مرصعة تتوسط الأكتاف المكشوفة، وبرز عند ظهرها المكشوف جزء داخلي عبارة عن توب مرصع باللون الأحمر، ونسقت مع اطلالتها حذاءًا بالأبيض والأسود، كما اعتمدت تسريحة الشعر المالس مع الغرة الأمامية التي زادتها أنوثة.

نعومي كامبل بفستان طويل باللون الأبيض مصمم على شكل تنورة الحورية
نعومي كامبل بفستان طويل باللون الأبيض مصمم على شكل تنورة الحورية 

نعومي كامبل تخطف الأنظار في حفل Met Gala

نعومي كامبل سحرت عشاقها بلوك رومانسي ناعم خلال حضورها لحفل Met Gala هذا العام، حيث تألقت بفستان فينتاج باللون الزهري من توقيع دار  الأزياء الفرنسية Chanel من تشكيلة ربيع 2010، واستعرضت أناقتها بالفستان الطويل الذي لف قوامها بقماش حريري غني بالثنيات المتدلية من منطقة الكتف بشكل مائل، مزين بتطريزات جانبية براقة باللون الفضي، متناغمة مع منطقة الصدر التي صممت بنفس التطريزات المموجة الممتدة على الكتف الثاني والياقة التي اتخذت فتحة ضيقة، وتزينت نعومي بمجوهرات ماسية وتركت شعرها الداكن منسدلا بأسلوب مالس خلف ظهرها بطول يكاد يلامس ركبتيها.

فستان فينتاج باللون الزهري من توقيع دار  الأزياء الفرنسية Chanel
فستان فينتاج باللون الزهري من توقيع دار  الأزياء الفرنسية Chanel

إطلالات نعومي كامبل في أحدث عروض الأزياء التي قدمتها

نعومي كامبل سارت على منصة عرض مجموعة خريف وشتاء 2023 التي قدمتها الدار العالمية Versace، وتمايلت نعومي بفستانٍ طويلٍ باللون الأسود، مصمم بقصة مستقيمة مع حمالات مائلة، تميز بلمسة جمالية عند منطقة الصدر المرصعة بالشك والخرز اللامع، وارتدت نعومي قفازاً عالياً من الجلد الأسود مع صندل مفتوح.

نعومي بفستان طويل باللون الأسود مصمم بقصة مستقيمة
نعومي بفستان طويل باللون الأسود مصمم بقصة مستقيمة 

كما افتتحت العارضة الأيقونية عرض Alexandre McQueen لخريف وشتاء 2023 بفستانٍ طويلٍ محدد للقوام بقصة مستقيمة مكشوفة الأكتاف، مع لمسة الياقة المصممة بأطراف ثلاثية مدببة، وسحبت نعومي كامبل شعرها الداكن للخلف.

نعومي كامبل خلال عرض أزياء Alexandre McQueen لخريف وشتاء 2023
نعومي كامبل خلال عرض أزياء Alexandre McQueen لخريف وشتاء 2023

نعومي كامبل شاركت كذلك خلال فعاليات أسبوع الأزياء الباريسي للخياطة الراقية في عرض أزياء دار Schiaparelli، وتألقت على منصة العرض بمعطف أسود طويل من الفرو محدد عند الخصر ومصمم بفتحات تتوسط الأطراف السفلية من الأمام والخلف، كما زين من الأسفل بشعيرات متطايرة من الفرو شبيهة بالريش تغطي كذلك الياقة والمعصم، والملفت في تصميمه هو رأس الذئب الملتصق بكتفها والذي تميز بتصميم يدوي ثلاثي الأبعاد واقعي للغاية، واكتمل اللوك بصندل عالي مغلق من الأمام بمقدمة معدنية باللون الذهبي على شكل أصابع.

نعومي كامبل في عرض أزياء دار Schiaparelli
نعومي كامبل في عرض أزياء دار Schiaparelli

أما خلال عرض Off White فتألقت بفستانٍ طويلٍ بقصة ضيقة مزين بسحاب طويل ممتد من منطقة البطن لغاية الأسفل، ويعلوه فتحة ياقة عمودية جريئة، كما تميز بأكمامٍ ملتصقة بالفستان.

نعومي كامبل بفستان طويل بقصة ضيقة مزين بسحاب طويل
نعومي كامبل بفستان طويل بقصة ضيقة مزين بسحاب طويل

نعومي كامبل تطل بلوك أنيق ومحتشم من جامع الشيخ زايد

السوبر مدول نعومي كامبل أطلت خلال جولتها بجامع الشيخ زايد بلوك محتشم وأنيق، حيث اختارت العارضة البريطانية رداءً حريريًا طويلاً وفضفاضًا من Dolce and Gabbana ، تميز بقصة مفتوحة شبيهة بالعباية مع حزام وأكمام طويلة وعريضة، وجاء الزي مطبعا بنقشة النمر، وارتدته فوق فستان أبيض طويل، وجاءت إطلالتها خاطفة للأنظار بسبب ارتدائها لوشاح الرأس الذي اختارته بلون نيود ناعم ولفته بأسلوب عفوي حول رقبتها مع ترك أطرافه منسدلة خلف ظهرها، كما انتعلت مع هذا اللوك صندلاً ذهبياً مسطحًا بالستايل الروماني.

 ناعومي كامبل بلوك محتشم وأنيق خلال زيارتها لأبوظبي
ناعومي كامبل بلوك محتشم وأنيق خلال زيارتها لأبوظبي

محطات بارزة تختصر رحلة نجاح نعومي كامبل

ولدت نعومي كامبل عام 1970 في جنوب لندن لوالدتها فاليري موريس، اكتشفت موهبتها وجمالها السيدة بيث بولدت التي كانت تعمل في مجال الموضة آنذاك، وشاركت في سن الخامسة عشر في أول جلسة تصوير لها.

عاشت كامبل حياة النجومية في سن صغيرة، واختبرت الأضواء والشهرة لكن في مجال التمثيل، حيث ظهرت أول مرة على الكاميرا عندما كانت في الخامسة من عمرها فقط في الفيديو الموسيقي لبوب مارلي عن "Is This Love"، بعد بضع سنوات فقط ظهرت أيضًا في فيلم The Wall للمخرج بينك فلويد. ثم ذهبت للدراسة في أكاديمية لندن للفنون المسرحية، و لابد من ذكر أن نعومي كامبل كانت أول عارضة أزياء ذات بشرة سوداء تظهر على غلاف المجلات في عامي 1987 و 1988.

النجمة نعومي كامبل
النجمة نعومي كامبل

وخلقت مسيرة مهنية مرموقة في عالم عرض الأزياء. عدا عن هذا كله فإن نعومي تواصل عملها حتى يومنا هذا على الرغم من بلوغها سن الخمسين وهي أيضاً أماً مثالية، حيث أعلنت عن ولادة ابنتها في مايو 2021.

الصور من حساب نعومي كامبل على انستجرام.