كيت ميدلتون تعزف قطعة موسيقية في اليوروفيجن Eurovision

بإطلالة مستوحاة من القصص الخيالية.. كيت ميدلتون تعزف قطعة موسيقية في اليوروفيجن Eurovision

خلود الليثي
15 مايو 2023

وكأنها أميرة تخرج من أحد القصص الخيالية، ظهرت كيت ميدلتون أميرة ويلز، أمام الجمهور بشكل مفاجئ في مسابقة الأغنية الأوروبية Eurovision Song Contest2023، التي استضافتها مدينة ليفربول البريطانية، وخطفت الأنظار وهي تعزف على البيانو في مقطع فيديو عُرض خلال افتتاحية المسابقة.

بدت كيت ميدلتون ساحرة وهي تعزف الموسيقى في غرفة الرسم بقلعة وندسور، إذ اختارت فستان باللون الأزرق المصنوع من قماش الحرير المنسدل بتفصيلة "وان شولدر"، من تصميم جيني باكهام Jenny Packham، إحدى مصممين الأزياء المفضلين لديها، ونسقت مع طّلتها أقراطاً كانت ملكا للملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

كان الفستان الملكي الخيالي إيماءة مؤثرة أيضًا لعلم أوكرانيا، التي توجت بفخر بالفائزين العام الماضي لكنها لم تستطع استضافة مسابقة هذا العام بسبب الصراعات المستمرة.

وبحسب ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية"بي بي سي"، عزفت مقطوعة موسيقية ألفها جو برايس وكوجو صموئيل، وتم تصويرها في وقت سابق من هذا الشهر، وكانت المقطوعة بمشاركة أوركسترا كالوش الأوكرانية، التي فازت في نسخة 2022 من المسابقة.

ويعتبر الفيديو جزءا مقتطعا من فيديو طويل لأوركسترا "كالوش" الأوكرانية، التى فازت بـ Eurovision Song Contest العام الماضى، والتى أدت أغنيتها الفائزة "ستيفانيا" إلى جانب مواهب بريطانية عالمية ابتداءً من الملحن الإنجليزى أندرو لويد ويبر، انتهاءً بمغنية الراب البريطانية النيجيرية مس بانكس.

نشر حساب أمير وأميرة ويلز على الانستقرام مقطع الفيديو الذي تعزف فيه الأميرة على البيانو، مع تعليق: "مفاجأة يوروفيجن. يسعدني الانضمام إلى أوركسترا كالوش في افتتاح مسابقة يوروفيجن".

حققت السويدية المغربية الأصل لورين الفوز بمسابقة Eurovision 2023 بأغنية Tattoo، وتغلبت على 25 دولة أخرى، واستطاعت أن تحصد 583 نقطة، لتكون لورين أول امرأة تفوز مرتين في المسابقة بعد فوزها عام 2012.

وواجهت لورين، التي أبهرت الجماهير بأغنيتها الناجحة "الوشم"، تحديًا كبيرا أمام الفنان الفنلندي الشهير Käärijä، باعتباره المفضل لدى المعجبين داخل ملعب ليفربول الصاخب.

وجاء كاريجا Käärijä الفنلندي، مغني الراب، في المركز الثاني في الحدث الذي أُقيم في ليفربول، شمال إنجلترا. وقد حصل على تصويت المشاهدين مع Cha Cha Cha، لكن لم يكن ذلك كافياً لتجاوز تقدم لورين.

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تعزف فيها كيت ميدلتون أمام العامة، إذ شاركت أميرة ويلز، بالعزف على البيانو في حفل ترانيم الكريسماس خلال قداس "معًا في عيد الميلاد" بكنيسة وستمنستر أبي، في 2021، وذلك لأول مرة لها أمام العامة، خلال غناء المغنى توم ووكر، حيث قاما بتأدية أغنية "For Those Who Can't Be Here".

ونشر الحساب الرسمي لأمير وأميرة ويلز عبر تويتر، صور وفيديو من مشاركتهما في الاحتفال، مصحوبة بتعليق: "جمعت معًا في عيد الميلاد الكثير من الأفراد الملهمين لقضاء ليلة من الترانيم والموسيقى الرائعة.. ولكن قبل كل شيء، كان الأمر يتعلق بالاحتفال بالنوايا الحسنة وأعمال اللطف والحب والتعاطف والرحمة التي ساعدت الناس على تجاوز هذه الأوقات الصعبة".

وأوضحت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن كيت ميدلتون تعلمت العزف على البيانو عندما كانت طفلة، وكذلك الفلوت لكنها لم تعزف على البيانو في الأماكن العامة من قبل.

كشفت معلمة البيانو الخاصة بأميرة ويلز قبل حفل زفافها الملكي في عام 2011 أنها كانت عازفة جيدة، وأن كيت ميدلتون تعلمت عزف البيانو مع والدتها كارول وأختها بيبا وشقيقها جيمس، وبعد تعلمها العزف على البيانو، تحولت كيت إلى آلة الفلوت، التي كانت تعزفها حتى سن 18 عاماً في الأوركسترا المدرسية.

الصور من الانستقرام