ليدي جاجا

قبل تخلي "ذا ويكند" عن لقبه .. نجوم حققوا شهرة كبيرة بأسماء مستعارة وقصص غريبة وراءها

محمد عبد المنعم
11 مايو 2023

"ذا ويكند" قرر التخلي عن هذا الإسم الذي حقق من خلاله شهرة كبيرة في مجال الغناء لمدة أكثر من 10 سنوات، وكشف مؤخراً عن نيته التوقف عن استخدام إسمه المستعار، وسبق "ذا ويكند" عدد كبير من النجوم في استخدام الأسماء المستعارة.

"ذا ويكند" يقرر التخلي عن لقبه الفني بعد ألبومه المقبل

وفاجأ المغني "ذا ويكند The Weeknd" الجمهور بإعلان قراره ونيته بالتخلي عن هذا اللقب الذي حقق به شهرة كبيرة خلال مسيرته الفنية، وقال في تصريحات أخيرة له مع مجلة "W" إنه ينوي طي صفحة "ذا ويكند" بعد ألبومه المقبل الذي يعمل عليه في الفترة الحالية، وقال: "لقد وصلنا إلى مكان وزمان أستعد فيهما لإغلاق فصل نهاية الأسبوع.. سأستمر في صنع الموسيقى ربما مثل إسمي الحقيقي، ربما مثل The Weeknd، لكني ما زلت أريد قتل The Weeknd، وسوف أفعل، أنا بالتأكيد أحاول التخلص من هذا الجلد وأن أولد من جديد".

the weeknd
the weeknd

وأضاف "ذا ويكند في تصريحاته:"الألبوم الذي أعمل عليه الآن هو على الأرجح آخر عمل لي باسم The Weeknd.. هذا شيء يجب أن أفعله، بصفتي The Weeknd لقد قلت كل ما يمكنني قوله"، ويذكر أن إسم "ذا ويكند" الحقيقي هو "أبيل مكنين تسفاي"، وجاء إسمه الفني The Weeknd بسبب تركه المنزل في عمر 17 عاما في أول عطلة نهاية أسبوع بعد انتهاء دراسته في المدرسة الثانوية، ولم يعد إلى المنزل بعد هذه العطلة، لذلك قرر استخدام لقب "ذا ويكند" وأزال الحرف "E" من الإسم لأن هناك فرقة كندية بالفعل كانت تستخدم لقب "The Weekend".

كاتي بيري
كاتي بيري

كاتي بيري

وقد لا يعرف الجمهور أن النجمة كاتي بيري لم تولد بهذا الإسم، وأن إسمها الحقيقي "كاثرين إليزابيث هدسون"، وقررت تغيير إسمها بسبب أزمات نفسية مرت بها في فترة المراهقة وكانت تريد نسيان حياتها القديمة، وقالت في تصريحات سابقة لها: "لقد صنعت هذه الشخصية الرائعة التي تدعى كاتي بيري  وأنا أشعر بها كثيرًا،  كنت مستاءة طوال طفولتي، لم أكن أريد أن أكون كاثرين هدسون، كرهت ذلك، لقد كان مخيفًا للغاية بالنسبة لي، لذلك قررت أن أكون شخصًا آخر"، واختارت كاتي بيري إسم والدتها قبل الزواج ليكون إسمها الفني، وأرادت من خلاله إثبات نفسها للعالم، وذلك بعدما قدمت ألبومين في بداية مسيرتها الفنية باسمها الحقيقي قبل إطلاق إسم "كاتي بيري".

نيكي ميناج
نيكي ميناج

نيكي ميناج

قصة أخرى أيضاً وراء إطلاق لقب "نيكي ميناج" عليها، إذ ولدت المغنية الشهيرة باسم "أونيكا تانيا ماراج"، وكشفت نيكي ميناج إنها لم تكن تريد تغيير إسمها وكافحت من أجل تقديم نفسها باسمها الحقيقي ولكن هناك شخص ما هو من اختار لها لقب "نيكي ميناج" وأصر على ذلك، وكانت تلك شرطاً من شروط الإنتاج لها، وقالت نيكي ميناج إنها تكره هذا الإسم وتفضل أن يطلق عليها أصدقائها والمحيطين منها إسمها الحقيقي "أونيكا" وليس "نيكي ميناج".

أوليفيا وايلد
أوليفيا وايلد

أوليفيا وايلد

اختارت أوليفيا وايلد هذا اللقب لإسمها بسبب حبها وتأثرها بأعمال أوسكار وايلد، وكان إسمها الحقيقي هو أوليفيا جين كوكبيرن، وعندما كانت أوليفيا في المدرسة الثانوية، اقترحت والدتها عليها اختيار اسم فني لها بعيداً عن إسم عائلتها حفاظاً على خصوصيتها، وقالت عن سبب اختيارها لقب "وايلد": "أوسكار وايلد هو شخص أحترمه لأسباب عديدة، فهو ثوري وفنان كوميدي ومفكر عميق.. كانت لدي كل هذه الأسباب - لكن ما لم أتوقعه هو أن الناس يفكرون في الأمر على أنه صفة مثيرة".

مايلي سايرس
مايلي سايرس

مايلي سايرس

النجمة العالمية مايلي سايرس قصتها مختلفة مع الأسماء المختارة، فهي اقتنعت باسمها الجديد لدرجة تخليها عن إسمها الحقيقي واستخدام إسمها الفني بشكل قانوني، فهي إسمها الحقيقي "ديستني هوب سايرس"، وقررت تغيير إسمها إلى "مايلي سايرس" ليتناسب مع عملها الفني، وجاء اللقب بسبب شهرة مايلي سايرس بابتسامها الجميلة والمعتادة منذ طفولتها، وهو ما جعل الجميع يناديها بلقب "Smiley" والذي تطور إلى Miley مع مرور الوقت قبل أن يصبح إسمها الفني، وقبل أن تجعله إسمها الرسمي والقانوني في عام 2008.

ليدي جاجا
ليدي جاجا

ليدي جاجا

قصة مثيرة أيضاً وراء إطلاق إسم "ليدي غاغا" على الشابة "ستيفاني جوان أنجلينا جيرمانوتا"، حيث عملت ليدي غاغا في بدايتها باسمها الحقيقي "ستيفاني" وأطلقت عدة أغاني به، قبل أن يختار لها المنتج الموسيقي روب فوساري في عام 2007 لقب ليدي غاغا، الذي استوحاه من أغنية فرقة "كوين" الشهيرة "راديو غاغا"، وهي الأغنية التي حققت شهرة كبيرة وتأثير كبير أيضاً بعد طرحها في عام 1984، وكانت تعمل ليدي غاغا في تلك الفترة في تقديم فقرات مسرحية واستعراضية وكان إسمها مناسباً لتلك الفترة من حياتها قبل أن تعتمده في بقية أعمالها ويصبح ملازماً لها في فترة شهرتها الواسعة إلى الآن.

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.