تيام قمر

تيام قمر يتصدر فيلم "الصف الأخير"..وهؤلاء سبقوه في قائمة أبناء النجوم الذين خاضوا البطولة المطلقة

محمود صلاح

أبناء النجوم بدأ العديد منهم في السنوات الأخيرة اتخاذ خطوات أكثر جرأة في البطولات السينمائية، وكان في مقدمتهم النجمة دنيا سمير غانم، بالإضافة للنجم عمرو مصطفى متولي الذي يعد من أبرز النجوم الشباب الذين اتخذوا تلك الخطوة من خلال فيلم "أوشن 14"، وكان آخر أبناء النجوم الذين اتخذوا خطوة البطولة المطلقة في السينما النجم الشاب تيام قمر، نجل الفنان مصطفى قمر، الذي يخوض أولى بطولاته في فيلم "الصف الأخير" مع النجم بيومي فؤاد، وهو العمل الذي من المنتظر عرضه في شهر مايو الجاري.

تيام قمر ينافس بفيلم "الصف الأخير" في السينما

تيام قمر النجم الشاب ونجل الفنان مصطفى قمر، يدخل عالم البطولة المطلقة من خلاله فيلمه المنتظر "الصف الأخير" الذي يجمعه مع بيومي فؤاد، ويعرض في شهر مايو الجاري، وتحديدا يوم 17، الفيلم يعد خطوة مهمة في مسيرة تيام بعد أن قدم مجموعة من الأدوار الناجحة في الأعمال الدرامية خلال السنوات الأخيرة، ويعد الفيلم تجربة تجمع عددا كبيرا من الوجوه الشابة التي تظهر في العمل، كما أن الفيلم تدور قصته حول حادث سرقة، يحاول البطل بمساعدة بيومي فؤاد البحث عن المتسبب فيها، ليقع الثنائي في العديد من المفارقات والمواقف الطريفة، و فيلم "الصف الأخير" من تأليف علاء حسن، ومي زيادي، وشارك في كتابته وإخراجه شريف محسن.

مصطفى قمر احتفل بخطوة ابنه الأول مع البطولة السينمائية من خلال فيلم "الصف الأخير"، وتمنى له النجاح، وأن يحقق العمل الإيرادات الكبيرة، وتصبح خطوة مهمة في مسيرته، مشيرا إلى علاقة  الصداقة القوية التي تجمعه بالنجم بيومي فؤاد. ونشر مصطفى قمر عبر حسابه على انستجرام، الإعلان الدعائي للفيلم، وعلق عليه فكتب: "البرومو الرسمي لفيلم (الصف الأخير) مبروك ياتيمو مبروك يا بيومي، الفيلم ده غالي عندي لأن أبطاله اخويا وابني باذن الله يحقق نجاح قوي جدا غير مسبوق".

وتلقى مصطفى قمر وتيام التهاني من النجوم أبرزهم ليلى وملك أحمد زاهر، وفرح الزاهد، على هذه الخطوة الكبيرة في مسيرته، وقد سبق تيام قمر العديد من أبناء النجوم نحو البطولة المطلقة وكان آخرهم النجمة دنيا سمير غانم.

تيام قمر ينافس بفيلم "الصف الأخير" في السينما
تيام قمر ينافس بفيلم "الصف الأخير" في السينما

دنيا سمير غانم تبدأ رحلتها السينمائية بفيلم "تسليم أهالي"

دنيا سمير غانم بعد نجاحات مستمرة مع عالم الدراما خلال السنوات الماضية، اتخذت خطوة كبيرة فيما يخص أعمالها السينمائية من خلال فيلم "تسليم أهالي" الذي جمعها مع النجم هشام ماجد، وعرض العام الماضي، وحقق نجاحا كبيرا على مستوى الإيرادات وكذلك ردود الأفعال الجماهيرية والنقدية، وكان خطوة مهمة في مسيرة النجمة المصرية بعد مسيرة طويلة من النجاح الدرامي والسينمائي، حيث شاركت في بطولة العديد من الأفلام مع كبار النجوم أبرزهم النجم أحمد حلمي بفيلم "لف ودوران"، وكذلك أكثر من فيلم مع النجم أحمد مكي، لتتخذ دنيا سمير غانم خطوة مهمة من خلال فيلم "تسليم أهالي"، والذي من المتوقع أن تستمر في تقديم أعمال سينمائية جديدة في الفترة القادمة بعد نجاح هذه الخطوة.

دنيا سمير غانم في فيلم "تسليم أهالي"
دنيا سمير غانم في فيلم "تسليم أهالي"

نجاح عمرو مصطفى متولي في فيلم "أوشن 14"

نجاح كبير حققه النجم عمرو مصطفى متولي من خلال فيلم "أوشن 14" الذي عرض في يناير 2016، وحقق إيرادات كبيرة في مصر تجاوزت 2 مليون دولار أمريكي، وبات الفيلم من أبرز الأعمال الناجحة في هذه الفترة، رغم أن العمل هو البطولة الأولى للنجم الشاب، الذي تصدر بطولة العديد من الأعمال المسرحية والدرامية قبل عرض الفيلم.

 يدور الفيلم في إطار من الكوميديا والمغامرة، وقد شارك في بطولة العمل كل من كريم عفيفي، ومحمد أنور، وحمدي الميرغني، ومصطفى خاطر، وبسنت السبقي، وهو من تأليف إيهاب بليبل وأحمد مجدي وإخراج شادي الرملي، في وقت لا يزال ينتظر النجم المصري عمرو مصطفى متولي، عرض فيلم "الجبابرة" الذي يجمعه بالعديد من النجوم أبرزهم ليلى عز العرب، وإنعام سالوسة.

عمرو مصطفى متولي في فيلم "أوشن 14"
عمرو مصطفى متولي في فيلم "أوشن 14"

بطولات سينمائية متعددة للنجم كريم محمود عبدالعزيز

كريم محمود عبدالعزيز حقق كذلك نجاحات ملفتة من خلال البطولات السينمائية المطلقة، وكان آخرها في فيلم "شلبي" الذي عرض في بداية العام الجاري، وحقق إيرادات وصلت لـ900 ألف دولار أمريكي، وكان قد سبق هذا الفيلم عدد من الأعمال من بينها فيلم "موسى" والذي حقق نفس الرقم من الإيرادات في عام 2021، وكان النجم كريم محمود عبدالعزيز من أوائل أبناء النجوم في الأجيال الجديدة الذين استطاعوا اقتحام عالم البطولة المطلقة، وتحديدا في عام 2014 بفيلم "عمر وسلوى" وشاركه البطولة فيه الفنانة بوسي، كما قدم كذلك في عام 2018 فيلم "إطلعولي بره"، ليتوقف لفترة عن المشاركة في أعمال سينمائية ويركز في الدراما، ليعود بقوة من خلال فيلم "موسى"، ثم فيلم "من أجل زيكو" الذي شارك بطولته مع الفنان منة شلبي.

بطولات سينمائية متعددة للنجم كريم محمود عبدالعزيز
بطولات سينمائية متعددة للنجم كريم محمود عبدالعزيز

أحمد السعدني ومحمد إمام أبطال في أعمال سينمائية

أحمد السعدني بعد نجاحه المتواصل في عالم الدراما، قرر اتخاذ خطوة في السينما من خلال بطولة فيلم "سطو مثلث" عام 2016، وهو العمل الذي يدور في إطار كوميدي ومغامرة.

العمل أدخل أحمد السعدني عالم السينما كبطل رئيسي، لكنه قرر الابتعاد عن السينما في السنوات الأخيرة، والتركيز على الدراما بشكل أكبر، لكنه سوف يعود للمشاركة في بطولة فيلم "الجوهراجي"، مع كل من الفنان محمد هنيدي، والنجمة منى زكي.

محمد إمام
محمد إمام

محمد إمام يظل كذلك من أبرز أبناء النجوم الذين حققوا نجاحات كبرى على المستوى السينمائي من ناحية الإيرادات، حيث يبلغ رصيد محمد إمام 5 أفلام كاملة في السنوات الـ7 الأخيرة، واستطاع مع كل فيلم يشارك في بطولته أن يحقق أرقاما ضخمة في مصر والعالم العربي، حيث كان فيلم "عمهم" الذي عرض في شهر يوليو الماضي، من أنجح أعمال النجم المصري.

الصور من حساب النجوم على انستجرام.