شيرين عبدالوهاب

قبل شيرين عبد الوهاب..نجمات اتخذن خطوات لتوثيق مراحل من حياتهن في أعمال على نتفليكس

محمود صلاح

شيرين عبدالوهاب انضمت لقائمة من النجمات اللاتي كشفن عن خطوات من أجل توثيق حياتهن أو مراحل محددة منها في عمل وثائقي عبر شبكة نتفليكس، حيث سبقها العديد من النجمات خلال الفترة الماضية اللاتي فضلن التركيز على تقديم مرحلة معينة قد مررن بها خلال مسيرتهن، فقائمة النجمات طويلة بعضهن أحدثت أفلامها ردود فعل واسعة، وكشفت كذلك عن جوانب لم يكن الجمهور على علم بها، ومن أبرز النجمات اللاتي قدمن هذه النوعية من الأعمال على المنصة الشهيرة، بيونسيه، وميريام فارس، وجينيفر لوبيز.

شيرين عبدالوهاب تستعد لفيلم وثائقي عن حياتها

شيرين عبدالوهاب قررت أن توثق رحلتها الطويلة مع الفن من خلال فيلم وثائقي تستعد له مع شبكة نتفليكس، في خطوة تعد الأبرز للنجمة المصرية منذ فترة طويلة، فيما يخص الأعمال الدرامية أو السينمائية. الفيلم الجديد كما وصفته شيرين عبدالوهاب سيركز بشكل أكبر على مرحلة طفولتها، حيث تجسد هذه الفترة طفلة صغيرة، كما أكدت أنها لن تستعين ببناتها من أجل تجسيد هذا الدور.

شيرين عبدالوهاب
شيرين عبدالوهاب

قرار شيرين فاجأت فيه محبيها، حيث يعد الفيلم خطوة مهمة من خطوات استعادة النجمة المصرية لنشاطها الفني الذي واجه بعض الأزمات بداية من تأجيل حفلاتها، الى وضعها الصحي، وكذلك ألبومها الغنائي، وكانت شيرين عبدالوهاب قد قدمت عملا دراميا مهما في عام 2015،  هو مسلسل "طريقي" الذي جسدت فيه رحلة صعود فنانة واجهت العديد من العقبات على كافة الأصعدة الفنية والشخصية، لكنها تصر على استكمال طريقها في عالم الغناء، وتحدي كافة الظروف.

شيرين عبدالوهاب تستعد لفيلم وثائقي عن حياتها
شيرين عبدالوهاب تستعد لفيلم وثائقي عن حياتها

فيلم "غدارة يا دنيا" لميريام فارس

وثقت النجمة مريام فارس رحلة مهمة من حياتها وتحديدا خلال فترة حملها في عام 2020، التي كانت بداية أزمة فيروس كورونا والصعوبات التي عاشتها النجمة اللبنانية خلال فترة الحجر الصحي، بالإضافة إلى الظروف التي مرت عليها بسبب التحضيرات الخاصة بألبومها، كل هذه الرحلة وثقتها ميريام فارس في فيلم وثائقي تصل مدته إلى ساعة و11 دقيقة حمل عنوان "غدارة يا دنيا"، وركز العمل على المعاناة التي واجهتها ميريام فارس في هذه الفترة الصعبة، والتي كان من بينها حادث مهم هو انفجار مرفأ بيروت، والذي كان من كبرى الأحداث في عام 2020.

فيلم "غدارة يا دنيا" لميريام فارس

فيلم "Halftime" للنجمة جينيفر لوبيز

فيلم "Halftime" وثق العديد من الأسرار حول حياة النجمة جينيفر لوبيز أحد أشهر صناع الموسيقي في العالم، الفيلم ركز على مجموعة من التفاصيل والحقائق حول حياة جينيفر، بداية من علاقتها بوالدتها غوادالوبي رودريغيز، وكيف كانت علاقتهما معقدة في البداية بسبب طبيعة عملها الفني، ورغبة الأم في استكمال الابنة لتعليمها، لكن كافة هذه الظروف انتهت لعلاقة مميزة تجمعها بوالدتها التي ظهرت أيضا في الفيلم، وتحدثت كذلك عن قسوتها في التعامل مع ابنتها في البداية، وكيف تغيرت هذه النظرة مع الوقت، بعدما نجحت ابنتها جينيفر لوبيز في تجاوز كافة التوقعات، والنجاح الواسع الذي حققته في حياتها العملية.

فيلم" Homecoming" للنجمة بيونسيه

تجربة مهمة قدمتها كذلك النجمة بيونسيه من خلال فيلمها "Homecoming" الذي يعد الأكثر نجاحا وقت عرضه في عام 2019، فالفيلم الوثائقي قدم رحلة ونظرة مختلفة حول أداء بيونسيه في مهرجان Coachella، الذي شاركت فيه خلال عام 2018، وركز العمل على النقاط المهمة التي حدثت خلال هذا المهرجان والفكرة التي تحولت لحركة ثقافية. الفيلم هو من إنتاج وإخراج بيونسيه وتصل مدة عرضه لساعتين و17 دقيقة، وقد أحدث الفيلم وقت عرضه ردود فعل واسعة، نظرا للشعبية الهائلة التي تتمتع بها النجمة الامريكية حول العالم، وقدرتها على تقديم صورة مختلفة من خلال الفيلم.

فيلم "Pamela: A Love Story" لباميلا أندرسون

النجمة باميلا أندرسون طرحت كذلك في عام 2023 على شبكة نتفليكس، فيلم وثائقي جديد يحمل عنوان "Pamela: A Love Story"، العمل يكشف عن الحقائق القاسية للشهرة والصدمات المتغيرة في حياة النجمة الشهيرة، والهجوم الذي تعرضت له والحملات التي واجهتها بسبب بعض الصحف، فالفيلم يسلط الضوء على قصص أندرسون التي وثقت من خلال مذكرات شخصية ومقاطع فيديو منزلية وساعات من اللقطات التي لم يتم نشرها من قبل، بالإضافة إلى مقابلات مع جريجوري بتلر وروب بومان.

العمل اعتبره البعض رحلة ركزت فيها باميلا أندرسون على جوانب من حياتها الحقيقية بعيدا عما يعلمه الجمهور بشكل عام، وقد قام بإخراج الفيلم المخرج رايان وايت.

فيلم "Shania Twain: Not Just a Girl"

نجح فيلم "Shania Twain: Not Just a Girl" في تقديم صورة جديدة عن أبرز المطربات خلال  السنوات الماضية وهي شانيا توين، التي تركت تأثيرا واضحا على الموسيقى لا يمكن إنكاره، فيقدم الفيلم مجموعة من أغاني المطربة الأمريكية الشهيرة التي لم تحقق نجاحا كباقي أعمالها، كما يركز العمل على  عدد العقبات التي واجهتها للوصول إلى النجاح الذي حققته، بداية من رحلتها مع الغناء والوفاة المأساوية لوالديها، فالعمل يكشف كم كانت الأمور قاسية وصعبة على النجمة الشهيرة.

فيلم "Shania Twain: Not Just a Girl"
فيلم "Shania Twain: Not Just a Girl"

الصور من حسابات النجمات على انستجرام وشبكة نتفليكس.