محمد سامي ومحمد رمضان

ثنائيات فنية أحدثت ضجة كبيرة بمسلسلات ناجحة مسبقًا ولم يكرروا التعاون في رمضان 2023 وأبرزهم غادة عبد الرازق ومحمد سامي

سما جابر
19 أبريل 2023

شهدت الأعوام الماضية ظهور عدد من الثنائيات التي حققت نجاحًا كبيرًا وقدموا أعمالًا درامية باتت حديث الجمهور، لكن بالرغم من هذا النجاح قرروا ألا يكرروا هذا التعاون مجددًا في رمضان 2023، ونجح بعضهم بمفردهم في أعمال أخرى عرضت خلال رمضان الجاري، ومن بين هذه الثنائيات محمد سامي وغادة عبد الرازق وبيتر ميمي وأمير كرارة.

محمد سامي وغادة عبد الرازق 

المخرج محمد سامي والنجمة غادة عبد الرازق، قدما معًا أعمالًا درامية كانت الأنجح في مسيرة كل منهما، ومن بينها مسلسل "مع سبق الإصرار" و"حكاية حياة"، حيث كان المسلسل الأول من بين المسلسلات التي أحدثت ضجة كبيرة وقت عرضها ونالت إعجاب الجمهور بسبب المفاجآت التي شهدتها حلقاتها، وهو ما جعل المخرج محمد سامي يكرر التعاون بعدها مع النجمة المصرية، في مسلسل "حكاية حياة".

ل

وحقق أيضًا مسلسل "حكاية حياة" نجاحًا ضخمًا وقت عرضه، لكن أجواء الخلافات التي نشبت بين الثنائي الناجح، ربما قد تكون قد أثرت عليه قليلًا لكنه يظل واحدًا من أهم المسلسلات في تاريخ الثنائي، لكنهما لم يتعاونا سويًا من بعده، وقررا أن يقدم كل منهما عملًا خاصًا به.

ب
غادة عبد الرازق في كواليس مسلسلها الجديد "تلت التلاتة" 

وفي رمضان 2023، يبدو وأن كل منهما حقق نجاحًا مميزًا، فغادة عادت بقوة من جديد للمنافسة، وقدمت مسلسل "تلت التلاتة" أما محمد سامي فكان  متصدرًا طوال شهر رمضان بمسلسل "جعفر العمدة" للنجم محمد رمضان.

الجدير بالذكر أن مسلسل "تلت التلاتة" تدور أحداثه في إطار درامي، حيث يتناول العمل قصة ثلاث أخوات توأم تعمل كل منهن في مهنة مختلفة، وتدور بينهن العديد من الأحداث المثيرة، والمسلسل من بطولة غادة عبد الرازق وليلى أحمد زاهر ومي سليم وصلاح عبد الله ومصطفى درويش ومحمد القس وأحمد مجدي

ل

أما مسلسل "جعفر العمدة" تدور أحداثه حول جعفر العمدة، الذي يمتلك عدة شركات للمقاولات، ويدخل في صراعات عدة مع منافسيه، وبالرغم من زواجه بثلاث نساء؛ إلا أنه يقرر الزواج من عايدة التي تنشأ بينها وبين جعفر العديد من المفارقات تضعهما على المحك.

مسلسل "جعفر العمدة" من بطولة محمد رمضان وزينة وهالة صدقي ومي كساب ومنة فضالي وأحمد داش وإيمان العاصي وأحمد فهيم ومنذر رياحنة وجوري بكر وغيرهم 

ب
محمد سامي ومحمد رمضان في كواليس جعفر العمدة 

بيتر ميمي وأمير كرارة 

النجم المصري أمير كرارة والمخرج الشهير بيتر ميمي، اعتاد كل منهما على التعاون الرمضاني معًا لعدة أعوام متتالية، حيث قدما معًا مسلسل "كلبش" بأجزاءه المختلفة، إضافة إلى مسلسل "الاختيار"، وكل من تلك الأعمال خطف أنظار الجمهور وحقق نجاحًا كبيرًا للغاية.

لكن في رمضان 2023، يبدو أن كل منهما كان له قرار مختلف، حيث قرر بيتر ميمي أن يبتعد هذا العام عن المنافسة ويركز في فيلمه الجديد "بيت الروبي" الذي يواصل تصويره حاليًا، بينما الفنان أمير كرارة فقرر أن ينافس بمسلسل "سوق الكانتو" الذي عاد من خلاله بالزمن إلى الوراء، وقدم شخصية مختلفة عما قدمه في السابق، وتعاون مع المخرج حسين المنباوي.

ب
بيتر ميمي في ظهور سابق 

الجدير بالذكر أن أحداث المسلسل تدور حول سوق الكانتو وحياة أهله وأهمهم طه القماش وعائلته من كبار تجار الأقمشة في السوق، والخلافات بينهم وبين التجار الآخرين، بالإضافة إلى راوية التي تقودها الظروف إلى السوق.

والمسلسل من بطولة أمير كرارة ومي عز الدين وفتحي عبد الوهاب ومحمود البزاوي ومحمد عبد العظيم وثراء جبيل ومها نصار وعبد العزيز مخيون وضياء عبد الخالق وسلوى عثمان وشريف إدريس وغفران محمد.

غ
أمير كرارة في مسلسل سوق الكانتو

ياسمين عبد العزيز وعمرو محمود ياسين

النجمة المصرية ياسمين عبد العزيز بعدما حققت نجاحًا كبيرًا مع المؤلف عمرو محمود ياسين وقدمت معه مسلسلي "ونحب تاني ليه" و"اللي مالوش كبير" والذي حقق كل منهما نجاحًا ضخمًا وتصدرا الترند مع كل حلقة عرضت لهما؛ قررت ياسمين أن تخوض تعاونًا جديدًا هذا العام مع المؤلف ناصر عبد الرحمن من خلال مسلسل "ضرب نار"، بينما أخذ عمرو محمود ياسين فترة راحة مؤخرًا بعد نجاح "اللي مالوش كبير"

ويعد مسلسل "ونحب تاني ليه" و"اللي مالوش كبير" من أكثر الأعمال شهرة التي قدمتها ياسمين وحصدت من خلالها نجاح مختلف تمامًا، وأظهرت قدرات تمثيلية جديدة ومختلفة.

غ
عمرو محمود ياسين في كواليس مسلسل ونحب تاني ليه 

الجدير بالذكر أن مسلسل "ضرب نار" تدور أحداثه حول جابر الذي يسافر من الصعيد إلى القاهرة بسبب الثأر، ويلقيه القدر في طريق مهرة، السيدة المكافحة التي تربي شقيقيها، وتنشأ بينهما قصة حب يتحديان بها ظروفهما الصعبة، ولكن مع تطور الأحداث تتحول علاقة جابر ومهرة من حب إلى عداوة.

المسلسل من بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي وماجد المصري ومها نصار وانتصار وإيمان السيد وأحمد غزي وأيسل رمزي وسهير المرشدي وغيرهم.

ب
ياسمين عبد العزيز في مسلسل ضرب نار 

الصور من حسابات صناع هذه الأعمال الفنية على انستجرام