ضرب نار

نماذج إيجابية للأشقاء أبهرتنا وعشنا معهم الصعاب في دراما رمضان 2023..أطفال "تحت الوصاية" الأبرز

سما جابر
18 أبريل 2023

مسلسلات رمضان 2023، شهدت العديد من النماذج الإيجابية التي وثقت الشكل المميز للعلاقات بين الأشقاء، والذي يتمنى البعض أن يسود بين الأشقاء في كل مكان، فما بين المسؤولية التي يتحملها الشقيق الأكبر، والأمن والأمان المتبادل بين الأشقاء بشكل عام؛ انطلقت أحداث عدد من المسلسلات الرمضانية هذا العام والتي نرصد من خلالها أهم النماذج الإيجابية للأشقاء. 

تحت الوصاية

مسلسل "تحت الوصاية" للنجمة منى زكي من أبرز المسلسلات التي وثقت العلاقة الإيجابية بين الأشقاء، من خلال علاقة الطفل ياسين وشقيقته الصغرى الطفلة فرح، فبسبب انشغال والدته بعملها الصعب على مركب الصيد التي تملكها خلال الأحداث، يضطر الطفل ياسين على تحمل مسؤولية شقيقته الصغرى فرح، والاهتمام بها في ظل غياب والدتهما، ونالت علاقة الشقيقين وانسجامهما معًا تفاعل قطاع كبير من متابعي المسلسل، الذين أشادوا بالأداء التمثيلي لكل من الطفلين وعلاقتهما الوثيقة ببعضهما البعض.

غ
أطفال مسلسل تحت الوصاية وانسجامهما معا 

أيضا علاقة منى زكي بشقيقتها التي جسدت دورها مها نصار في المسلسل، من بين العلاقات المميزة في المسلسل، حيث تسعى مها دائمًا لمساعدة شقيقتها وأبنائها حتى وإن تعرضت للصعاب والمخاطر.

مسلسل "تحت الوصاية" تدور أحداثه في إطار درامي، حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها من خلال امتلاكها مركب صيد وتعمل في توريد السمك والجمبري، ثم تواجه عدة مشاكل وخلافات في محيطها الأسري والعملي فتسعى للتصدي لها.

المسلسل من بطولة منى زكي ودياب ومها نصار وأحمد خالد صالح وعلي الطيب وعمر شريف وثراء جبيل ونهى عابدين ورشدي الشامي ومحمد عبد العظيم وخالد كمال.

غ
مها نصار ومنى زكي في مسلسل تحت الوصاية 

جت سليمة 

مسلسل "جت سليمة" للنجمة دنيا سمير غانم، انطلقت أحداثه من خلال العلاقة بين شخصية سليمة وشقيقها الأصغر عمر، الذي توفي والديهما وأصبحت سليمة مسؤولة بشكل كامل عن شقيقها في ظل تواجدها مع زوجة والدتها، وبعد دخولهما عالم غريب في العصور الوسطى، بات الشغل الشاغل لسليمة إنقاذ شقيقها الأصغر مهما كان يكلفها ذلك من مجهود أو تحديات ومواجهة المصاعب.

الجدير بالذكر أن مسلسل "جت سليمة" تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول فتاة تبدأ بقراءة كتابا قديما وبمجرد قراءته تسافر عبر العديد من الأزمنة المختلفة بصحبة شقيقها الأصغر لتواجه العديد من المواقف الطريفة والصعبة وتحاول إنقاذ شقيقها بكل الطرق.

المسلسل من بطولة دنيا سمير غانم ومحمد سلام وخالد الصاوي وسلوى خطاب ومايان السيد وسلوى محمد علي وسامي مغاوري وإيمان السيد ورحاب الجمل وهالة فاخر 

ب
الفنانة دنيا سمير غانم في مسلسل جت سليمة 

جعفر العمدة

في مسلسل "جعفر العمدة" وبالرغم من أن العمل نال انتقادات واسعة، إلا أن علاقة جعفر أو محمد رمضان بشقيقه سيد أو أحمد فهيم؛ كانت محل اهتمام الجمهور، حيث دائمًا ما يكون جعفر مسؤولا عن شقيقه الأكبر بالرغم من أخطاء الأخير وتسرعه في العديد من الأوقات، لكن جعفر دائمًا ما يغفر له ويحاول الدفاع عنه أمام الآخرين.
مسلسل "جعفر العمدة" تدور أحداثه حول جعفر العمدة، الذي يمتلك عدة شركات للمقاولات، ويدخل في صراعات عدة مع منافسيه، وبالرغم من زواجه بثلاث نساء؛ إلا أنه يقرر الزواج من عايدة التي تنشأ بينها وبين جعفر العديد من المفارقات تضعهما على المحك.

مسلسل "جعفر العمدة" من بطولة محمد رمضان وزينة وهالة صدقي ومي كساب ومنة فضالي وأحمد داش وإيمان العاصي وأحمد فهيم ومنذر رياحنة وجوري بكر وغيرهم 

ب
أحمد فهيم في مسلسل جعفر العمدة 

ضرب نار 

مسلسل "ضرب نار" للنجمة ياسمين عبد العزيز خطف الأنظار بسبب الخط الذي سلط الضوء على علاقتها بشقيقيها الأصغر منها، والتي تحملت مسؤوليتهما بعد وفاة والديها، وحرصت مهرة أو ياسمين على تقمص دور الأم لشقيقها وشقيقتها التي قام بدور كل منهما الفنان الشاب أحمد غزي والفنانة أيسل رمزي، وباتت علاقة ياسمين بشقيقيها في المسلسل محل اهتمام وإعجاب الجمهور، بسبب تعلقها بهما ومحاولتها على تقديم كل ما تستطيع لهما، حتى وإن عرضها ذلك للمصاعب أو منعها من الاهتمام بنفسها.

الجدير بالذكر أن مسلسل "ضرب نار" تدور أحداثه حول جابر الذي يسافر من الصعيد إلى القاهرة بسبب الثأر، ويلقيه القدر في طريق مهرة، السيدة المكافحة التي تربي شقيقيها، وتنشأ بينهما قصة حب يتحديان بها ظروفهما الصعبة، ولكن مع تطور الأحداث تتحول علاقة جابر ومهرة من حب إلى عداوة.

المسلسل من بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي وماجد المصري ومها نصار وانتصار وإيمان السيد وأحمد غزي وأيسل رمزي وسهير المرشدي وغيرهم

غ
ياسمين عبد العزيز وأحمد غزي وايسل رمزي في كواليس مسلسل ضرب نار 

الصفارة

مسلسل "الصفارة" للنجم أحمد أمين، والذي دار في إطار كوميدي؛ سلطت أحداثه الضوء على متانة علاقة الشقيقين شفيق ووجيه، اللذان يقفان بجوار بعضهما البعض في كل عالم يتواجدان به، ودائمًا ما يساندان بعضهما ضد أعدائهما.

مسلسل "الصفارة" تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول (شفيق) الذي يعمل مرشدا سياحيا ويقوم بسرقة صفارة الملك توت عنخ آمون التي تمكنه من العودة للزمن إلى الوراء لمدة 3 دقائق، ثم الرجوع للحاضر واكتشاف التغيرات الناتجة، فيدخل في مغامرات مثيرة.

"الصفارة" من بطولة أحمد أمين وطه دسوقي وآية سماحة وحاتم صلاح ومحمود البزاوي وإنعام سالوسة ومحمد رضوان

غ
نجوم مسلسل الصفارة 

الكبير أوي 7

مسلسل "الكبير أوي" في جزئه السابع خطف أنظار الجمهور، وواصل تسليط الضوء على علاقة شخصية الكبير وشقيقه التوأم جوني، وأخيهم الآخر حزلقوم، وكيف يساند كل منهما الآخر ويحرصون على دعم بعضهم البعض في كل الأزمات والمواقف الصعبة.

ودارت أحداث الجزء السابع بعد مرور عام علي زواج الكبير من مربوحة، تحدث الكثير من الخلافات بينهم تحثهم علي الذهاب إلى أخصائية نفسية. بينما يحاول جوني عمل مشروع جديد في المزريطة.

المسلسل من بطولة احمد مكي ومحمد سلام وهشام إسماعيل ورحمة أحمد فرج وحاتم صلاح وسما إبراهيم ومصطفى غريب وبيومي فؤاد وحسن أبو الحجاج.

ب
كواليس مسلسل الكبير أوي 7

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام وفيسبوك