فيلم "Super Mario Bros"

قبل نجاح فيلم "Super Mario Bros".. أفلام أنيميشن سيطرت عليها روح المغامرة وحققت أعلى الإيرادات في شباك التذاكر

محمود صلاح
17 أبريل 2023

نجح فيلم "Super Mario Bros" في تحقيق إيرادات ضخمة على مستوى العالم في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، هذه الإيرادات جعلت العمل يترشح ليصبح الأكثر نجاحا في 2023، كما أن هناك قائمة طويلة من أفلام الأنيميشن التي اعتمدت على المغامرة، وحصدت الإيرادات، وكذلك إعجاب النقاد والإشادة بها.

فيلم "Super Mario Bros" مستمر في مغامرته بقاعات السينما

استطاع فيلم "Super Mario Bros" أن يستمر في صناعة نجاحه الضخم للأسبوع الثاني على التوالي في قاعات السينما حول العالم، حيث حقق الفيلم إيرادات قدرت بـ673 مليون دولار أمريكي، وفقا لـ Box Office Mojo، ليصبح الفيلم هو الأكثر تحقيقيا للإيرادات في عام 2023، كما أنه أسرع فيلم مأخوذ من لعبة فيديو يصل إلى هذه الإيرادات، وقد ساهمت قصة الفيلم والشخصية الشهيرة التي تم تقديمها في هذا النجاح الكبير، حيث أن شخصية سوبر ماريو معروفة لدى قطاع واسع من الجمهور ومحبي ألعاب الفيديو.

فيلم "Super Mario Bros"
فيلم "Super Mario Bros" 

قصة فيلم "Super Mario Bros" تدور حول مغامرة السباك ماريو الذي يسافر من بروكلين عبر مملكة الفطر مع أميرة تُدعى Peach وفطر آخر يسمى Toad للعثور على شقيق ماريو، لويجي، وإنقاذ العالم من كووبا الذي يتنفس النيران بلا رحمة اسمه Bowser، وقد بلغ إجمالي تكلفة الفيلم 100 مليون دولار أمريكي، وبات مرشحا لتقديم أجزاء جديدة منه في السنوات المقبلة.

فيلم "Super Mario Bros" مستمر في مغامرته بقاعات السينما
فيلم "Super Mario Bros" مستمر في مغامرته بقاعات السينما

فيلم "The Lion King"

فيلم "The Lion King" يعتبر من أنجح الأفلام التي قدمت أيضا نوع من المغامرة من قلب الأدغال، حيث يحكي العمل عن قصة الشبل سيمبا الذي يواجه موقف عصيب بعد موت والده وطرد عمه سكار له، بعدما اتهمه بالتسبب في قتل والده موفاسا، الفيلم يعد من الأعمال الشهيرة التي يعاد تقديمها على الشاشة بعد النسخة الأولى منه في عام 1994 ، لكن النسخة الانيميشن التي عرضت في عام 2019، سحلت نجاحا استثنائيا في شباك التذاكر حول العالم، ونال الفيلم نجاحا جماهيريا، وإيرادات قدرت بمليارا و663 مليون دولار أمريكي، ليصبح فيلم الأنيميشن الأعلى تحقيقيا للإيرادات عبر التاريخ، وقد شارك في بطولة الفيلم مجموعة من أشهر النجوم هم دونالد جلوفر، وسيث روجان، وجيمس إيرل، جونز وبيلي إيشنر، وجون أوليفر،  وجون كاني، وهو من إخراج جون فافرو.

فيلم "The Lion King"
فيلم "The Lion King"

فيلم "Frozen II"

قدم فيلم "Frozen II" في نسخته الثانية تجربة سينمائية ناجحة، ورحلة مع عالم الأنيميشن، ومغامرة خاصة وجديدة لكل من آنا وإلسا في أعماق الغابة للبحث عن تفاسير لبعض الألغاز القديمة حول مملكتهم، بالإضافة إلى معرفة القوة الخارقة التي تمتلكها إلسا، العمل يعد تجربة سينمائية استثنائية نظرا للنجاح الذي حققه، في النسخة الثانية منه، حيث قدرت إيرادات الفيلم بأكثر من مليار و452 مليون دولار أمريكي، الجزء الثاني شارك في بطولته كل من كريستين بيل وإدينا مينزيل، وجوش جاد، وستيرلنج كي. براون وجوناثان جروف وإيفان راشيل وود وهو من إخراج كريس باك، وقد حقق الجزء الأول من الفيلم الذي عرض في عام 2013 إيرادات قدرت بمليارا و280 مليون دولار أمريكي. ونال العمل وقتها إشادات نقدية واسعة حول العالم.

فيلم "Frozen II"
فيلم "Frozen II"

فيلم "Incredibles 2

حقق فيلم "Incredibles 2"  إيرادات كبيرة عند عرضه عام 2018 تجاوزت المليار و242 مليون دولار أمريكي، الفيلم في الجزء الثاني منه حمل فكرة جديدة حول الخطوة التي اتخذها بوب بار للبقاء في المنزل لكي يرعى ابنه جاك جاك، في وقت تسعى هيلين لإنقاذ العالم في مهمة جديدة، لكن يبدأ الخوف يسيطر على الثنائي بسبب الشرير الخارق الجديد الذي لديه قدرات مختلفة تتميز بتحكمه في العقل، مما يجعلهما يتحدان من أجل مواجهة هذا الشر، الفيلم شارك في بطولته كل من النجم كريج تي. نيلسون وهولي هنتر، وصامويل إل. جاكسون وجون راتزينبيرجر وسارا فويل وكاثرين كينر، والعمل من تأليف وإخراج براد بيرد.

فيلم "Minions" لساندرا بولوك 

فيلم "Minions" الذي عرض في عام 2015 من الأعمال السينمائية الناجحة التي تنتمي لعالم الأنيميشن، من ناحية الإيرادات وأيضا آراء النقاد، فالعمل الذي يدور حول مجموعة من المينيونز، الذي كانوا يخدمون عدد من الأشرار لكن بسبب أفعال المينيونز الحمقاء يسقط جميع هؤلاء الأشرار، ليتخذون بعد ذلك خطوة الاعتزال والابتعاد عن هذا العالم، حيث يتجهون لقارة أنتارتيكا، لكنهم يفشلون في الاستمرار في مخططهم ليعودو للبحث عن شرير جديد من أجل خدمته لتبدا مغامرتهم مع سكارليت أوفركيل، الفيلم شارك في بطولته كل من النجمة ساندرا بولوك وجون هام ومايكل كيتون وجينيفر ساوندرز وستيف كوجان وجيفري راش، والعمل من إخراج بيير كوفين، وقد حقق إيرادات قدرت بمليار و159 مليون دولار أمريكي، وقد صدر جزء ثاني من الفيلم في العام الماضي، وحقق إيرادات وصلت إلى 939 مليون دولار أمريكي.

فيلم "Minions" لساندرا بولوك 
فيلم "Minions" لساندرا بولوك 

فيلم "Toy Story 4"

نجح فيلم Toy Story 4 في أن يصنع التاريخ كأحد أبرز أفلام الأنيميشن التي قدمت في سلاسل، واستطاع كل جزء من السلسلة أن يحافظ على توهج قصته ونجومه، الفيلم الذي تدور قصته حول وودي ورفقائه كفريق ضمن ألعاب الطفلة بوني، ويكتشف هذه الفريق عضو جديد يصبح مهدد وفي خطر شديد، مما يضطرهم لإنقاذه، ليخوض الجميع رحلة لا تنسى، الفيلم قد حقق على مستوى الإيرادات أرقاما كبيرة، فوصل الجزء الرابع لإيرادات قدرت ببمليار و73 مليون دولار، بينما حقق الجزء الثالث من الفيلم مليار و66 مليون دولار أمريكي، وقد شارك في بطولة العمل عدد كبير من النجوم أبرزهم توم هانكس، وتيم ألين، وجوان كوزاك، ولوري ميتكالف، وكيجان مايكل كاي، وكريستين شال، وإخراج جوش كولي.

فيلم "Toy Story 4"
فيلم "Toy Story 4"

الصور من حسابات الأفلام على انستجرام.