شيرين الطحان

تعرفوا إلى أهم الأعمال التي قدمتها الفنانة الراحلة شيرين الطحان في مسيرتها.. "رمضان كريم" آخرها

محمد عبد المنعم
7 أبريل 2023

شيرين الطحان، الإعلامية والفنانة المصرية، أحدث خبر رحيلها حالة حزن كبيرة لدى الوسط الفني والجمهور، والذين ودعونها برسائل مؤثرة على مواقع التواصل، وتذكروا أبرز أعمالها وأدوارها على الشاشة في مسيرتها الفنية.

النجوم يودعون الفنانة شيرين الطحان برسائل مؤثرة

وسادت حالة من الحزن على مواقع التواصل وفي الوسط الفني المصري، بعد إعلان وفاة الفنانة والإعلامية شيرين الطحان عن عمر يناهز 46 عاما، ونشرت نقابة الممثلين المصريين بيان نعي على صفحتها الرسمية بفيسبوك وكشفت تفاصيل العزاء وقالت: "تنعى نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسى، الفنانة والإعلامية شيرين الطحان.. وتتقدم النقابة بخالص التعازي لأسرة الراحلة، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.. وسيُصلى صلاة الجنازة غداً عقب صلاة الجمعة بمسجد فاطمة الشربتلي بالتجمع الخامس".

شيرين الطحان
شيرين الطحان

وودع عدد من النجوم الفنانة الراحلة شيرين الطحان برسائل مؤثرة عبر حساباتهم بمواقع التواصل، ومنهم الفنان صلاح عبد الله الذي عبر عن حزنه قائلاً: "رغم أني لم ألتقي بها أبداً لكن خبر وفاتها تعبني جداً.. أرجوكم أرجوكم في هذا الساعة الطيبة المباركة الفاتحة والدعاء قبل الفجر وبعده"، ونعاها الفنان يوسف الشريف قائلاً: "‏إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحم الله الفنانة ⁧‫شيرين الطحان‬⁩  واسكنها فسيح جناته وألهم ذويها الصبر والسلوان"، وقالت الإعلامية رولا خرسا في وداعها لشيرين الطحان: "قابلتها يا مرة يا اتنين من فترة حسيت اول ما كلمتها انها روح طيبة، شيرين الطحان المذيعة والممثلة راحت عند الي خلقها ليلة جمعة في رمضان، ادعوا لوالدتها وادعوا لبناتها مصابهم كبير.. هي ارتاحت من الألم وهم حيقضوا بقية عمرهم مفتقدينها…ربنا يصبر قلوبهم الف رحمة ونور لروحها".

شيرين الطحان
الفنانة الراحلة شيرين الطحان

معلومات عن الفنانة الراحلة شيرين الطحان

وبدأت الفنانة والإعلامية شيرين الطحان مسيرتها من خلال العمل كمذيعة ومقدمة برامج، وذلك بعد تخرجها من كلية التجارة، وعملت مذيعة في التلفزيون المصري لسنوات طويلة، ومن أبرز برامجها "ممنوع الاقتراب" الذي كانت تقدمه على قناة "النيل للمنوعات"، واستمرت في تقديمه إلى الفترة الأخيرة قبل وفاتها، وذلك بجانب عملها في التمثيل، حيث عرفها الجمهور أيضاً كممثلة من خلال عدة أدوار شهيرة في مسيرتها الفنية، والتي بدأتها منذ فيلم "عالهوا" في عام 2006، قبل أن تتوالى الأعمال الفنية لها بعد ذلك التاريخ.

شيرين الطحان
شيرين الطحان في مسلسل "رمضان كريم"

وقدمت شيرين الطحان بعدها عدة أدوار بارزة في بداية مشوارها مع التمثيل، ومن أبرز هذه الأعمال فيلم "45 يوم" في عام 2007، والذي قدمت به شخصية "سلمى" وكان بداية أدوارها البارزة، وقدمت بعده شخصية "إيمان" في فيلم "أعز صحاب" في عام 2009، قبل أن تنتقل إلى الدراما منذ ذلك التاريخ لتقدم أشهر أدوارها في مسيرتها الفنية.

شيرين الطحان
الفنانة الراحلة شيرين الطحان

أشهر أدوار الفنانة الراحلة شيرين الطحان

وبدأت الفنانة الراحلة شيرين الطحان مسيرتها الفنية في الدراما التلفزيونية من خلال عدة تعاونات مع الفنان يوسف الشريف، وقدمت معه عدة مسلسلات بارزة ومنها مسلسل "رقم مجهول" في عام 2012، والذي قدمت به شخصية "شيرين"، وحققت من خلال المسلسل نجاح بارز قبل أن تقدم مع يوسف الشريف مسلسل "إسم مؤقت" في عام 2013، وعرفها الجمهور أيضاً في نفس العام من خلال شخصية "رينا" في مسلسل "الركين" مع الفنان محمود عبد المغني، وتوالت أعمالها التلفزيونية بعد ذلك لتقدم عدة أدوار شهيرة ومتنوعة.

شيرين الطحان
شيرين الطحان

ومن أبرز الشخصيات التي قدمتها الفنانة الراحلة شيرين الطحان في مسيرتها، شخصية "ماجدة" في مسلسل "السبع وصايا" في عام 2014، والتي كانت أول أعمالها في الدراما الصعيدية، واستطاعت لفت الانتباه إلى موهبتها الكبيرة في التمثيل وقدراتها التمثيلية في ذلك الأعمال، الذي يعتبر من أبرز محطات مسيرتها الفنية، خاصة بسبب تحقيق المسلسل لجماهيرية كبيرة وقت عرضه، وشارك به عدد كبير من النجوم ومنهم رانيا يوسف وسوسن بدر وصبري فواز وهنا شيحة ومحمد شاهين وهيثم أحمد زكي وناهد السباعي وغيرهم من الفنانين.

شيرين الطحان
شيرين الطحان

مسلسل "رمضان كريم" آخر أعمال الفنانة الراحلة شيرين الطحان

واستمرت الفنانة الراحلة شيرين الطحان في تألقها بالدراما التليفزيونية بعد نجاحها الكبير في مسلسل "السبع وصايا"، وشاركت في مسلسل "مريم" مع الفنانة هيفاء وهبي وخالد النبوي، والذي عرض في عام 2015، وغابت بعدها عامين عن التمثيل، قبل أن تعود في أبرز وآخر أدوارها التمثيلية في مسلسل "رمضان كريم" في عام 2017، وشاركت شيرين الطحان في البطولة الجماعية للمسلسل بمشاركة عدد كبير من النجوم ومنهم روبي ومحمود الجندي وسيد رجب وريهام عبد الغفور وغيرهم من الفنانين.

شيرين الطحان
شيرين الطحان في مسلسل "رمضان كريم"

وأصبحت شخصية "هند" التي قدمتها شيرين الطحان في مسلسل "رمضان كريم" أشهر شخصية درامية لها، والتي مازال الجمهور يتذكرها إلى الآن، خاصة بسبب النجاح الكبير للمسلسل في ذلك الوقت وتعلق الجمهور به، مما دفع صناع المسلسل إلى تقديم موسم جديد منه في موسم مسلسلات رمضان 2023، وهو ما جعل الجمهور يتذكر شخصية شيرين الطحان في المسلسل، حيث غابت عن الجزء الثاني من المسلسل بسبب أزمتها الصحية في الفترة الأخيرة، حيث قضت أيامها الأخيرة في المستشفى بسبب تدهور حالتها الصحية قبل إعلان رحيلها اليوم عن عمر يناهز 46 عاما.

الصور من الصفحة الرسمية للفنانة الراحلة شيرين الطحان على فيسبوك.