محمد رمضان

تيمات متكررة في مسلسلات محمد رمضان وظهرت بقوة في "جعفر العمدة"..هل قصد القيام بها لتصدر الترند؟ 

سما جابر
28 مارس 2023

الفنان محمد رمضان نجح في تصدر المنافسة باستمرار في رمضان من كل عام من خلال مسلسلاته الدرامية التي يخطف بها الانتباه وتتصدر منصات البحث مع عرض كل حلقة من حلقاتها، ولكن يبدو وأن الفنان المصري الشهير بات حريصًا على تكرار بعض الأمور في أعماله الدرامية، والتي ساهمت مسبقًا في أن تصبح مسلسلاته محور حديث الجمهور، والتي بالفعل بمجرد القيام بها خلال الأحداث، تنال تفاعل المتابعين ويتصدر اسمه الترند في كل مرة، وفي مسلسل "جعفر العمدة" نرصد أبرز التيمات المتكررة التي سبق وظهرت في مسلسلات محمد رمضان السابقة.

مشاجرات الحارة 

المشاجرات ومشاهد الضرب داخل الحارة والمناطق الشعبية، من بين أكثر المشاهد التي يبدو وأن محمد رمضان يفضلها دائمًا في مسلسلاته، حيث تكررت أكثر من مرة في أعماله ومن أحدثها مسلسل "جعفر العمدة".

ب
محمد رمضان في كواليس جعفر العمدة 

ففي إحدى حلقات مسلسل "جعفر العمدة" ظهر محمد رمضان وهو يتشاجر مع شقيق زوجته بالحارة داخل منطقة السيدة زينب، ويقوم بضربه بشدة وسط أهل الحارة، وهو المشهد الذي تصدر اهتمام الجمهور وتفاعلوا معه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسبق وكرر محمد رمضان مثل هذه المشاهد في مسلسلاته السابقة، من بينها عندما قام بضرب أفراد عائلة النمر في مسلسل "الأسطورة" وسط الحارة كذلك، أما في مسلسل "البرنس" فكان مشهد ضرب شقيقيه اللذان قام أحمد زاهر ومحمد علاء بدورهما؛ من بين أكثر المشاهد تفاعلًا من قبل الجمهور، وفي مسلسل "نسر الصعيد" كانت مشاجرته مع شخصية هتلر ورجاله محل اهتمام الجمهور.

القيام بدور الأب والابن

من بين الأمور التي يبدو وأن محمد رمضان حرص على تكرارها في مسلسلاته، كونها باتت جاذبة للجمهور ومثيرة للجدل؛ هي فكرة القيام بدور الأب والابن، ففي مسلسل "جعفر العمدة"، ظهرت الحاجة وصيفة والدة جعفر وهي تحمل صورة زوجها الراحل، وظهر محمد رمضان في الصورة ليتضح أنه جسد شخصية الأب أيضًا، مع تغييرات بسيطة في الملامح. 

غ
مسلسل جعفر العمدة 

وفي مسلسل "زلزال" قدم محمد رمضان أيضًا، دور الأب والابن، وسبق وتكرر الأمر نفسه في مسلسل "نسر الصعيد"، حيث ظهر رمضان بشخصيتين مختلفتين الأولى صالح القناوي والد زين وكبير العائلة الذي يحظى باهتمام الجميع، أما الشخصية الثانية كان ضابط الشرطة زين.

العلاقات العاطفية المتعددة

العلاقات العاطفية المتعددة كانت من بين الأمور المتكررة كذلك في مسلسلات محمد رمضان، ففي مسلسل "جعفر العمدة" ظهر رمضان متزوجًا من 4 نساء هن مي كساب وزينة وإيمان العاصي ومنة فضالي، أما في مسلسل "البرنس"، فبالرغم من حب شخصية ناصر البرنس لزوجته الراحلة التي قامت ببطولتها الفنانة نجلاء بدر؛ إلا أنه قرر الزواج بأخرى وهي جارته في الحارة التي قامت بدورها الفنانة نور اللبنانية، وذلك في نهاية الأحداث، وبعد انتقامه لرحيل زوجته وتشرد أسرته.

وفي مسلسل "نسر الصعيد"، فكان محمد رمضان يعيش قصة حب من زوجته التي قامت بأداء دورها الفنانة درة، ولكن خلال الأحداث انتبه لحالة الحب الكبيرة التي تكنها له قريبته التي جسدت دورها الفنانة عائشة بن أحمد، فقرر أن يتزوجها كذلك ضمن الأحداث بعدما تدهورت علاقته بزوجته الأولى.

غ
محمد رمضان ومي كساب 

معلومات عن مسلسل "جعفر العمدة" 

الجدير بالذكر أن مسلسل "جعفر العمدة" من أكثر المسلسلات التي عبر الجمهور عن مدى إعجابه بها منذ بدء عرضها في شهر رمضان، وتدور أحداث المسلسل حول جعفر العمدة، الذي يمتلك عدة شركات للمقاولات، ويدخل في صراعات عدة مع منافسيه، وبالرغم من زواجه بثلاث نساء؛ إلا أنه يقرر الزواج من عايدة التي تنشأ بينها وبين جعفر العديد من المفارقات تضعهما على المحك.

المسلسل يشارك في بطولته كل من محمد رمضان وزينة ومي كساب ومنة فضالي وإيمان العاصي وهالة صدقي ومنذر رياحنة ودعاء حكم وحسني شتا وعصام السقا وأحمد فهيم وبيومي فؤاد

ومن المعروف أن محمد رمضان ولد في عام 1988، في محافظة الجيزة، وبدأ التمثيل مبكراً في مسرح المدرسة، قبل أن يواصل تعليمه في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ مسيرته الفنية من خلال المسرح من عدة أدوار صغيرة وأبرزها في مسرحية "يمامة بيضا" في 2007 ومسرحية "قاعدين ليه" في 2005 وغيرها.

ب
كواليس مسلسل جعفر العمدة 

معلومات عن مسيرة محمد رمضان

شبه البعض محمد رمضان بالفنان الراحل أحمد زكي في بداياته، وعبر عن تأثره بالراحل في أكثر من مناسبة، حتى جسد شخصية الفنان الراحل أحمد زكي في مسلسل "السندريلا" مع منى زكي في 2007، حتى جاءته فرصة مشاركة الفنان العالمي عمر الشريف في مسلسل "حنان وحنين"، ووقتها نال إشادة كبيرة منه رغم صغر حجم دوره، وتوقع له وقتها عمر الشريف بمستقبل كبير في عالم الفن، رغم تقديمه دور صغير في المسلسل.

محطة مهمة للغاية في مشوار محمد رمضان كانت في فيلم "إحكي يا شهرزاد" مع المخرج يسري نصر الله ومنى زكي، الذي أسند إليه دوراً رئيسياً في إحدى القصص التي يتم سردها خلال أحداث العمل السينمائي، ليخطف أنظار الجمهور وصناع الدراما التليفزيونية والسينمائية أيضا، تبعها بمشاركته في عدد من الأعمال منها مسلسلات "دوران شبرا"، و"احنا الطلبة" وغيرها.

ب
محمد رمضان 


الصور من حساب محمد رمضان على انستجرام