حمادة هلال

تطور مراحل مشوار حمادة هلال بالتمثيل.. من التخبط في الاختيارات إلى القدرة على المنافسة بقوة

سما جابر
23 مارس 2023


الفنان المصري حمادة هلال أصبح أحد أبرز النجوم الذين أصبح وجودهم في السباق الرمضاني كل عام، مر لا جدال فيه، فنجح على مدار السنوات القليلة الماضية في إثبات موهبته التمثيلية وبات قادرًا على المنافسة بقوة وسط مجموعة من أبرز النجوم الذين حجزوا مكانهم في السباق منذ فترة طويلة، بل وتفوق على بعضهم أيضًا، وبالرغم من أن مشوار حمادة هلال في التمثيل بدأ قبل حوالي 24 عامًا، لكنه شهد في السنوات الثلاثة الأخيرة تطورًا كبيرًا، بعد مروره بمراحل مختلفة.

بدايات تمثيلية بسيطة استغلالًا للنجاح الغنائي 

اسم حمادة هلال لمع في مجال الغناء منذ بدايته القوية وشهرته بتقديم الأغنيات الحزينة التي جذبت قطاع كبير من الجمهور له، وكعادة صناع الدراما والسينما الذين يحرصون على استغلال نجاح المطربين الشباب، بدأ حمادة هلال يخطو أولى خطواته بالدراما عام 1999 من خلال مسلسل "بدارة" مع الفنانة الراحلة معالي زايد.

وبالرغم من نجاح المسلسل وقتها، لكن لم تكن تلك التجربة فارقة في مشوار حمادة هلال التمثيلي، حيث ظل بعدها مبتعدًا عن التمثيل لمدة 6 سنوات إلى أن جاءته فرصة المشاركة في فيلم "عيال حبيبة" عام 2005.

ب
حمادة هلال في كواليس المسلسل 

بطولات جماعية ساهمت في تثبيت أقدام حمادة هلال بالسينما

بالرغم من أن فيلم "عيال حبيبة" تم الترويج له بأنه البطولة الأولى للنجم المصري حمادة هلال إلا أنه لم يكن النجم الوحيد الذي تصدر جميع المشاهد بالفيلم، بل كان هناك عدة نجوم آخرين ساهموا في إنجاح الفيلم والممثل الصاعد وقتها؛ ومن بينهم حسن حسني وغادة عادل ورامز جلال ومحمد لطفي، حيث كانت الكوميديا في العمل معتمدة عليهم بشكل كلي، وساهموا في دعم حمادة هلال.

أما فيلم "العيال هربت" الذي يعد ثاني أعمال حمادة في السينما، فكانت أيضًا البطولة الجماعية ووجود عدد من النجوم بجانبه، هو أحد أسباب النجاح، ومن بينهم بشرى وصلاح عبد الله ومحمد نجاتي وميرنا المهندس وماجد الكدواني وغيرهم، إلى أن قرر حمادة بدء تقديم الأفلام التي تصدر بطولتها بمفرده.

ب
حمادة هلال في كواليس مسلسل المداح 

التخبط ما بين الاختيارات الكوميدية والدرامية 

حمادة هلال قرر بعد نجاحه في السينما، من خلال البطولات الجماعية التي قدمها؛ التركيز على التمثيل بجانب الغناء، فقدم عدة أعمال سينمائية، يبدو وأنه كان متخبطا قليلا في اختياراته في بعضها، لكنه حرص على تجربة حظه سواء في الكوميديا أو التراجيديا، من خلال عدة أفلام مثل "حلم العمر" و"مستر أند مسز عويس" و"أمن دولت" و"الحب كدة"، لكن بعض من هذه الأعمال لم تحقق النجاح الكافي، ولم يستطع الجمهور ملاحظة الموهبة الحقيقية للنجم المصري الشهير.

حتى عندما قدم عدة مسلسلات رمضانية نالت نجاح ملحوظ، وبات منافسًا أحب الجمهور تواجده كل عام؛ لكنه لم يستطع المنافسة بقوة والتفوق على المنافسين الآخرين، سوى من خلال أدائه في سلسلة "المداح". 

ب
مسلسل المداح للنجم حمادة هلال 

"المداح" علامة فارقة وحقيقية في مشوار "الممثل" حمادة هلال

مسلسل "المداح" الجزء الأول الذي عرض عام 2021، كان بمثابة علامة فارقة في مشوار "الممثل" حمادة هلال، فبمجرد عرض الحلقة الأولى بات اسم حمادة أحد أبرز النجوم الذين تصدروا المشهد في رمضان هذا العام من خلال أداء شخصية صابر المداح، المعالج بالقرآن، ونال حمادة بعد انتهاء المسلسل عدة تكريمات شجعته لتقديم جزء جديد من العمل الناجح.

وبالرغم من أن الجمهور اعتاد على أن الأجزاء الثانية من المسلسلات قد لا تكون في نفس مستوى الجزء الأول، إلا أن "المداح 2" خالف التوقعات، وبات حديث الجمهور أيضا وحرصوا على متابعته والإشادة به، وأيضًا تحمسوا عندما تم الإعلان عن تقديم جزء ثالث في رمضان هذا العام.

وتزامنًا مع عرض أولى حلقات الجزء الثالث من المسلسل الشهير الذي جاء بعنوان "المداح- أسطورة العشق"، فإن اسم المسلسل وبطله، أصبح حديث الجمهور، وانهالت الإشادات من قبل المتابعين الذين حرصوا على التعبير عن مدى إعجابهم بأحداث الحلقة الأولى وتأكيدهم على أن المسلسل سيكون متصدرًا قائمة المسلسلات الأنجح بعد انتهاء رمضان.

ب
كواليس مسلسل المداح في جزئه الثالث 

معلومات عن مسلسل "المداح- أسطورة العشق"

ودارت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "المداح" في جزئه الثالث حيث ظهر صابر والتقى بأحد كبار القرية والذي يجسد شخصيته أحمد ماهر، أن يحل له أزمة أمينة ابنة شقيقته الحامل التي تعاني بسبب الجن فيحاول صابر مساعدتها لكنه يتعرض للخطر كما تتعرض زوجته "رحاب" والتي تُجسدها هبة مجدي، لأزمة صحية تدخل بسببها المستشفى وتخضع لعملية ولادة سريعة على الرغم أنها في الشهر السادس.

الجدير بالذكر أن مسلسل "المداح- أسطورة العشق" من بطولة حمادة هلال، خالد سرحان، هبة مجدي، دنيا عبدالعزيز، خالد زكي، محمد رياض، سلمى أبو ضيف، لوسي، يسرا اللوزي، رانيا فريد شوقي، تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري، ومن إخراج أحمد سمير فرج.

ب
الفنان حمادة هلال

الصور من حساب حمادة هلال على انستجرام