The Walking Dead

هل تعشقون القصص المصورة؟..إليكم قائمة بأشهر الأعمال الفنية المقتبسة منها التي حققت نجاحًا لا يُنسى

سما جابر
17 مارس 2023

دائمًا ما يعشق الجمهور القصص المصورة التي تجعلنا نعيش أجواء مشوقة في عالم مختلف، أحيانًا يكون مليء بالخيال والفانتازيا، لكنه ينجح في أن يجعلنا نخوض تجارب مختلفة من خلال أبطال وقصص غريبة غير مألوفة.

وبسبب عشقنا لهذه القصص المصورة، جعلنا الأمر أيضًا نعشق الأعمال الفنية المأخوذة عن تلك القصص، والتي حققت كذلك نجاحًا كبيرًا لا يمكن أن يُنسى، وزاد من نجاح القصص الأصلية، وفيما يلي أبرز هذه الأعمال المقتبسة عن تلك القصص المصورة.

V for Vendetta 

الفيلم الشهير مُقتبس عن قصة مصورة صدرت بنفس الاسم، ودارت أحداث الفيلم حول المناضل في الذي يسعى إلى الحرية من نظام فاسد يسيطر على بريطانيا العظمى، ويستخدم تكتيكات ضد هذا المجتمع، ومن ضمن مهامه إنقاذ فتاة من الشرطة السرية، ثم تصبح حليفته فيما بعد وتساعده ويناضلان سويًا.

الفيلم شارك في بطولته كل من هوجو ويفينج وناتالي بورتمان وروجر ألام وإيدي مارسون وجون هيرت وميجان جاي وستيفن ريا وستيفن فراي.

The Dark Knight 

الفيلم الشهير هو فيلم بطل خارق ملحمي صدر في 2008، قام بإخراجه، وإنتاجه، والمشاركة في كتابته المخرج كريستوفر نولان، وهو مبني على شخصية قصص دي سي المصورة باتمان؛ حيث يبدأ باتمان فى محاربة العدو الجديد "الجوكر" الذي يسعى لنشر الذعر والشر في جوثام، وإثبات أن العيش بدون قواعد أفضل، مما يؤدي لصراع بين الاثنين يشترك فيه المفتش جوردن والمدعى العام هارفي دينت وراشيل صديقة بروس وين.

الفيلم من بطولة كريستيان بيل وهيث ليدجر وآرون إيكهارت ومايكل كين وماجي جيلينهال وجاري أولدمان ومورجان فريمان وتشين هان وبياتريس روزين وميليندا مكجراو.

ب
مشهد من فيلم The Dark Knight 
 

The Walking Dead

مسلسل "The Walking Dead" الشهير، مبني على القصص المصورة التي تحمل نفس الاسم، حيث تبدأ الأحداث عندما يستيقظ ضابط الشرطة ريك من الغيبوبة التي كان بها لعدة أشهر نتيجة ﻹصابته بطلق ناري أثناء عمله، ليجد أن العالم قد تم اجتياحه من قبل الموتى الأحياء وهو الناجي الوحيد، فيعود ريك الى منزله فيجد أن زوجته وابنه مفقودان، فيتوجه للبحث عنهما، ليجد نفسه أمام جيش من الموتى الأحياء، فتتصاعد الأحداث حتى ينجح في لقاء أسرته مجددًا.

المسلسل الذي تم تقديمه على مدار عدة أجزاء؛ شارك في بطولته كل من نورمان ريديس ولوري هولدن وأندرو لينكولن وسارة وين كاليس ولورين كوهين وسكوت ويلسون وجون بيرنثال وشاندلر ريجز وسونيكا مارتين جرين وإيملي كيني ولورانس جاللاارد جونيور وستيفن يون وغيرهم.

غ
مشهد من مسلسل The Walking Dead

X Men 

سلسلة "X Men" المبنية على قصص مصورة من تأليف مارفل؛ دارت أحداثها في عالم يخشى فيه المتحولون والبشر من بعضهم البعض، حيث تهرب ماري؛ التي يدعونها أيضًا بـ روج، من المنزل، وتقوم بالسفر بصحبة متحول آخر هو لوجان، فيما يرسل تشارلز زافيير الذي يدير مدرسة خاصة للمتحولين الشباب؛ ستورم وسايكلوبس في إثرهما، ليقوما بإحضارهما قبل أن يفوت الآوان، وعلى الجانب الآخر، فإن ماجنيتو يؤمن بأن الحرب بين البشر والمتحولين قد اقترب موعدها، ويملك ماجنيتو خطة شريرة ويريد أن يضم روج لفريقه من أجل مساعدته في تنفيذها.

الفيلم من بطولة هيو جاكمان وباتريك ستيوارت وإيان ماكلين وهالي بيري وبروس دافيسون وريبيكا رومجن وتايلر مين وفامكي جانسن وآنا باكوين وجيمس مارسدن

Road to Perdition 

"Road to Perdition" هو فيلم جريمة أمريكي صدر عام 2002 من إخراج سام مينديز ومقتبس من رواية مجلة مصورة تحمل نفس الاسم، ودارت الأحداث في ثلاثينيات القرن الماضي؛ حيث كانت نيويورك مرتعًا للفساد، ويعمل مايكل سوليفان كقاتل مأجور لدى رجل العصابات الشهير جون روني، وحينما يصبح ابن مايكل مهددًا من قبل روني يقرر مايكل التخلص من جون ويصحب ابنه خلال هذه الفترة ليشاهد ماذا يعمل والده.

الفيلم قام ببطولته كل من توم هانكس ودانيال كريج وتيلور هوشلين وروب ماكسي وليام أيكن وجينيفر جيسون لي وبول نيومان وجود لو ولارا فيليبس وستانلي توتشي

غ
Road to Perdition 
 

300

"300" هو فيلم حربي ملحمي أمريكي صدر عام 2006 يستند إلى القصة المصورة بنفس الاسم "300" من قبل فرانك ميلر ولين فارلي، وحكي الفيلم رواية معركة الثرموبايلي حيث قاد الملك الفارسي خشايارشا الأول أكثر من 100000 رجل، وواجه فيها 300 من المحاربين الإسبرطيين و 700 من الثرسبيايين.

الفيلم من بطولة جيرارد باتلر ولينا هيدي وديفيد وينهام ودومينيك ويست ورودريجو سانتورو وبيتر منساه

The Umbrella Academy

"The Umbrella Academy" هو مسلسل عن أبطال خارقين مقتبس من سلسلة الكتب المصورة التي تحمل نفس الاسم والتي نشرتها دارك هورس كومكس، ودارت أحداثه حول عودة مجموعة من الأبطال الخارقين الباقين إلى الاتحاد مرة أخرى بعد وفاة والدهم بالتبني هارجريفز، والذي كان قد دربهم على إنقاذ العالم، ويحاولون كشف الغموض المحيط بحادث وفاته.

المسلسل من بطولة ايدان جالاجر وكاميرون بريتون وإيدن كيوبيد وكاميرون برودور وتوم هوبر وتي جيه ماكجيبون

ب
The Umbrella Academy

The Boys

المسلسل الشهير هو من نوعية الأعمال عن الأبطال الخارقين التي تدور في إطار من الكوميديا السوداء، ومقتبس من قصص مصورة بنفس الاسم لغاريث اينيس وداريك روبرتسون، وتدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الأبطال الخارقين التابعين لوكالة الإستخبارات الأمريكية والذين يتصدون لفساد الأبطال الخارقين المتواجدين في ذلك العالم.

المسلسل شارك في بطولته كل من كارل أوربان وجاك كويد ولاز ألونسو وشاس كراوفورد وإيرين موريارتي ودومينيك ماكليجت

غ
The Boys

Cowboys & Aliens

فيلم "Cowboys & Aliens" مقتبس من رواية مصورة تحمل نفس الاسم ألفها سكوت ميتشل روزنبرغ، ودارت أحداثه في أريزونا في عام 1873، حيث تصل سفينة فضائية إلى الغرب الأمريكي بحثًا عن الذهب، ولأن الذهب معدن نفيس نادر، يتحالف جميع مقاتلي الهنود من قبيلة الأباتشي مع من يسمونهم أصحاب الوجوه الشاحبة، من أجل التصدي للغزو بمعونة رجل غريب بلا ذاكرة يصير هو الأمل الوحيد للبلدة في التخلص من الفضائيين.

الفيلم من بطولة هاريسون فورد وأوليفيا وايلد وديفيد أوهارا وستيف أويديكيرك ودانيال كريج ووايت راسل وأدم بيتش ونواه رينجر وكريس براوننج

غ
Cowboys & Aliens

men in black

هي سلسلة الأفلام الشهيرة المبنية على القصص المصورة التي تحمل نفس الاسم، وتدور أحداث الفيلم في المستقبل في إطار كوميدي، حيث تستعين المنظمة السرية لمراقبة نشاط الكائنات الفضائية على كوكب الأرض بجهود المحققين كاي وجاي، اللذين يدخلان في سيناريو مميت حيث يواجهان قاتلا محترفا من الفضاء هبط إلى الأرض لاغتيال اثنين من سفراء المجرات المعارضة.

الفيلم شارك في بطولته تومي لي جونز وويل سميث وليندا فيورنتينو وريب تورن وتوني شلهوب وبيكي آن بيكر

غ
men in black

Sin City

فيلم "Sin City" مقتبس من رواية مصورة تحمل نفس الاسم لفرانك ميلر، ويستعرض الفيلم ثلاث حكايات مختلفة يجمع بينها أن أحداثها تجري في مدينة واحدة، وهي مدينة الخطيئة، والتي تسيطر عليها الجريمة والفساد في كل مكان، حيث إن النجاة تصبح فقط للقوي.

الفيلم شارك في بطولته كل من ميكي رورك وكليف أوين وبينيسيو ديل تورو وبروس ويلس وجايمي كينج وكارلا جوجينو وآري فيرفين وديفون أوكي ومايكل كلارك دنكان وجيسيكا ألبا وبريتاني ميرفي

ب
كواليس Sin City
 

الصور من حسابات الأفلام المذكورة وصناعها على فيسبوك وانستجرام