لأول مرة.. مخيم Wall الموسيقي في الرياض لدعم المواهب المحلية

لأول مرة.. مخيم Wall الموسيقي في الرياض لدعم المواهب المحلية

شروق هشام
16 مارس 2023

بشرى سارة للشغوفين بالموسيقى وإبداعاتها من المواهب المحلية.. من خلال إقامة أول نسخة من مخيّم Wall  الموسيقي في استديوهات شركة "مرواس" في الرياض، وهو المعسكر الموسيقي الذي تستضيفه شركة "مرواس" للإنتاج المرئي والمسوع، وتسعى من خلاله لتحقيق جزء من رسالتها في اكتشاف الموهوبين وتطويرهم ومساندتهم ليكونوا فنانين شاملين، وبمشاركة نخبي من منتجي الموسيقى العالميين والإقليميين.. وذلك بشراكة جديدة تجمع بين شركة "مرواس" مع شركة الترفيه السعودية "مدل بيست ريكوردز" و"وال ريكوردينغز" لإقامة أول نسخة من مخيم Wall في السعودية.

لأول مرة.. مخيم Wall الموسيقي في الرياض لدعم المواهب المحلية

أعلنت شركة "مرواس" للإنتاج المرئي والمسموع، عن شراكتها مع شركة الترفيه السعودية "مدل بيست ريكوردز" و"وال ريكوردينغز"، لإقامة أول نسخة من مخيّم Wall الموسيقي في استديوهات شركة "مرواس"، في الرياض، بهدف دعم المواهب المحلية وإلهام جيل جديد من الفنانين المحليين.

وأشارت "مرواس" إلى أن مخيم Wall  الموسيقي والذي يمثل معسكر تطوير للفنانين والفنانات في استوديوهات مرواس، يهدف إلى تنمية مهارات المشاركين في الإنتاج الموسيقي وكيفية النجاح في مجالات الترفيه والموسيقى، خاصة وأن استوديوهات مرواس تعد أكبر استديوهات للإنتاج الموسيقي في العالم، حيث تتضمن 22 استوديو تم تجهيزها بأعلى المعايير، يشغلها مهندسو صوت وتقنيون رائدون في مجالهم، كما سيتيح المخيم فرصة فريدة للمشاركين تتضمن فرص للتعليم والتطوير حصص "ماستركلاس" وجلسات تدريبية وتسجيلات في استديوهات "مرواس".

وسيحظى مخيم Wall  الموسيقي بمشاركة 12 شخص من منتجي الموسيقى الذين اشتهروا محلياً وإقليميا وعالمياً، للمشاركة بالمخيّم، والمساهمة والاستثمار في تطوير الجيل القادم من الفنانين وأصواتهم الفريدة، حيث تم انتقاء قائمة معلمي الخطة التعليمية بعناية، يترأسها آفروجاك، تشيكو روز، رانسيدو، تشاسنر، وينضم لهم الموزع الشهير "زيد نديم" الذي لحّن عدداً كبيراً من الأغاني لفنانين مخضرمين في منطقة الخليج، وبتوجيههم سيخوض مشاركو المخيّم تجربة فريدة من نوعها تعينهم في صنع صوت محلّي جديد يستمتع به العالم.

مرواس نيتورك
مرواس نيتورك

"مرواس" مصنع فنّي وترفيهي شامل

يوفّر "مرواس" كمصنع فنّي وترفيهي شامل، نظام بيئي إبداعي يطمح لإثراء نواة صناعة الفن والترفيه عبر توفير البيئة المثالية لرفع مستوى المخرجات الإبداعية بامتزاج المواهب المحلية والعربية والعالمية، ويعد نموذج معاصر ومواكب للتطوّر الفنّي المبني على توفير حلول لثغرات الإنتاج الفنّي في السوق العربي والسعودي تحديداً.

واستحدث المسمى كأول "مصنع ترفيهي" ليعبّر عن شمولية الخدمات المقدمة من "مرواس"، بمشاركة طاقم من الخبراء والمختصين في المجال الموسيقي والترفيهي، كما يسعى لدعم المجتمع السعودي الفني بكافة أشكاله، وبناء نظام بيئي لكامل الفنانين المحليين بتفاوت خبراتهم ومجالاتهم، ويركز على الحقوق الملكية والفكريّة وحفظها لإثراء المملكة العربية السعودية، وعلى تمكين المواطن السعودي وإبداعه في محيط وافر بالعلم، داعم لموهبته، وزيادة وعيه وثقافته الفنية والموسيقية.

وترتكز مهمة شركة "مرواس" على تكوين نموذج عمل مبني على مبادئ إنسانية يقدم حلول قائمة على التكنولوجيا بالإضافة إلى التركيز على الحقوق الملكية الفنيّة لإثراء جيل مثقّف، متمكّن وواعي من الفنانين، بينما تتضمن رؤيتها بأن تكون أكبر وكالة تطوير مواهب و شبكة إنتاج في العالم العربي (MCN) ، وذلك من خلال أقسامها المتنوعة التي تغطي كافة المجالات، وهذه المجالات هي:

- "مرواس استوديو" الذي يضم 22 استديو صوت وصورة، ويخدم جميع احتياجات صناع المحتوى ويشمل أفضل الخبراء في المجال الفني والترفيهي.

- "مرواس ريكوردز" شركة إنتاج وتوزيع موسيقى، تركز على تطوير المواهب المبدعة وحماية حقوق الملكية الفنية بناء على قوانين الملكية الفكرية الجديدة في السعودية.

- "مرواس أكاديمي" أكاديمية نظرية وعملية بخبرات عالمية تركز على تطوير المواهب وتجهيزهم للعمل في المجال الإبداعي المناسب لهم.

- "مرواس نيتورك" شبكة إنتاج عربي وإنجليزي تنتج برامج ووسائل متنوعة يتم نشرها على قنوات مرواس الإعلامية ومنصات التواصل الإجتماعي.

- "مرواس راديو" تتضمن قناتين راديو جديدة (إنجليزي وعربي) على الهواء، تقدم برامج ترفيهية وثقافية مع حوارات فنية وموسيقية حديثة.

مرواس راديو
مرواس راديو

"مرواس" أكبر مصنع فني وترفيهي في العالم

يُذكر بأن "مرواس" يعد أكبر مصنع فني وترفيهي في العالم العربي، ولقد افتتحه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه "تركي آل الشيخ"، بحضور "ندى التويجري" الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ "مرواس"، في منطقة "بوليفارد رياض سيتي" ضمن فعاليات موسم الرياض 2022، ولقد تم تسجيله في موسوعة "غينيس" العالمية للأرقام القياسية، بحصوله على لقب أكبر استديو إنتاج موسيقي في العالم.

وتقدم شركة "مرواس" 22 استوديو عالمي، أكاديمية فنيّة، شبكة انتاج، وإذاعتين بالعربي والإنجليزي وشركة انتاج وتوزيع موسيقي، وأتاحت لزوار موسم الرياض استكشاف عالم صناعة المحتوى والأفلام وفن التصوير السينمائي، حيث أسهم مصنع الأحلام الذي تبلغ مساحته 5000 م2، في تغيير مفهوم الفن والترفيه وصناعة المحتوى، إلى جانب مساعدة الفنانين والباحثين عن البيئة المتكاملة لإنتاج المحتوى الفني، ودعم الأفكار الجديدة بما يتناسب مع صناعة المحتوى العصري.

وتوفر شركة "مرواس" بيئة مثالية لتحسين المخرجات الإبداعية وتطوير المواهب المبدعة وحماية حقوق الملكية الفكرية، وذلك من خلال أكاديميته وشبكة إنتاجه، وراديو يبث قناتين عربي- إنجليزي، وشركة إنتاج فني ومجلس إبداعي، فضلا عن تغطيته للعديد من احتياجات موسم الرياض عن طريق توفير مساحات وحلول وخبراء لصناعة المحتوى والتسجيل الصوتي والمرئي.

الصور من موقع شركة "مرواس" للإنتاج المرئي والمسموع.