بيونسيه

نجمات صنعن التاريخ وحققن أرقاما قياسية في موسم جوائز 2023.. ميشيل يوه وبيونسيه الأبرز

محمد عبد المنعم
15 مارس 2023

بيونسيه وميشيل يوه وفيولا ديفيس وعدة نجمات عالميات حققن إنجازات فريدة في موسم الجوائز الفنية في 2023، واستحوذن على الجوائز الهامة في حفلات الجوائز الأخيرة، وحققن عدة أرقام قياسية وصنعن التاريخ بهذه الأرقام والإنجازات.

ميشيل يوه تحقق إنجاز تاريخي في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023

وصنعت الممثلة ميشيل يوه التاريخ في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023، بعدما فازت بجائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي عن دورها في فيلم "Everything Everywhere All At Once"، وحققت ميشيل يوه رقم قياسي وفريد بفوزها بأول جائزة أوسكار في مسيرتها الفنية، وكذلك أصبحت أول فنانة وامرأة آسيوية تفوز بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، وثالث امرأة آسيوية تفوز بالجائزة في التاريخ.

ميشيل يوه
ميشيل يوه

وأهدت ميشيل يوه الجائزة لوالدتها وجميع الامهات في العالم ووصفتهم بالأبطال الخارقين الحقيقيين وقالت في خطاب فوزها بالجائزة: "بالنسبة لجميع الأولاد والبنات الصغار الذين يشاهدونني الليلة، فهذه منارة للأمل والاحتمالات، هذا دليل على أن الأحلام تتحقق، سيداتي، لا تدع أي شخص يخبرك بأنك تجاوزت يوم رأس السنة لا تيأس أبدا، شكرًا للأكاديمية، هذا هو التاريخ في طور التكوين! لن أقف هنا الليلة بدون طاقم الممثلين المذهلين وطاقم العمل وكل من شارك في الفيلم وأيضًا عائلتي الممتدة في هونغ كونغ، حيث بدأت حياتي المهنية.. ".

ميشيل يوه
ميشيل يوه في حفل الأوسكار

وكانت ميشيل يوه قد حققت إنجاز تاريخي آخر قبل حفل الأوسكار، حيث أصبحت أول فنانة آسيوية أيضاً تفوز بجائزة أفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز SAG 2023، وحققت ميشيل يوه حضورا استثنائيا بمجموعة من الأفلام التي شاركت في بطولتها واستطاعت أن تخطف الأنظار بأدائها الاستثنائي الذي بات محل الاهتمام الأكبر كذلك من النقاد والجمهور حول العالم، مما جعل النجمة ميشيل يوه إحدى أبرز النجمات المرشحات للجوائز في عام 2023 والتي حصلت من خلاله على أولى جوائزها هذا العام من مهرجان بالم سبرينغز السينمائي بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عن دورها في فيلم "Everything Everywhere All at Once"، الذي توهجت من خلاله في رحلة حملت الخيال والمغامرة وبعض من الحركة وهي الأدوار التي تميزت فيها ميشيل يوه خلال رحلتها الطويلة مع السينما، ليأتي تتويجها الأكبر من خلال حصد جائزة الأوسكار 2023 كأفضل ممثلة رئيسية.

فيولا ديفيس
فيولا ديفيس

فيولا ديفيس تحقق العلامة الكاملة في الجوائز الكبرى

وحققت الفنانة فيولا ديفيس إنجاز تاريخي فريد في موسم جوائز 2023، وذلك بعدما حصلت على العلامة الكاملة في الجوائز الكبرى التي حصلت عليها جميعاً في مسيرتها، وانضمت فيولا ديفيس إلى قائمة النجوم المنضمين إلى الـ " EGOT"، والتي تضم 18 فنان فقط في التاريخ استطاعوا الفوز بالجوائز الأربعة الكبرى "جرامي والأوسكار والإيمي وتوني"، وذلك بعدما فازت بجائزة جرامي 2023 لأفضل كتاب صوتي عن مذكراتها "Finding Me"، وذلك بعدما فازت سابقاً بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن فيلم "Fences" الذي تم إنتاجه عام 2016، كما فازت بجائزة إيمي للدراما التلفزيونية "How To Get Away With Murder"، وفازت أيضا بجائزة توني عن العمل المسرحي الذي حمل عنوان "الملك هيدلي الثاني".

بيونسيه
بيونسيه

بيونسيه تتربع على عرش جائزة جرامي

وصنعت أيضاً النجمة بيونسيه  التاريخ في موسم جوائز 2023، بعدما استحوذت على جوائز جرامي 2023، وحصلت على 4 جوائز عن ألبومها الأخير "عصر النهضة- Renaissance"، وفازت بيونسيه بجائزة أفضل تسجيل راقص وإلكتروني عن أغنيتها "Break "My Soul، وأفضل أداء "آر أند بي"، وأفضل أغنية "آر أند بي"، وأفضل ألبوم من نفس الفئة أيضاً، لتصبح بذلك الأكثر فوزاً بجوائز جرامي في التاريخ بعدد 32 جائزة، متفوقة على جورج سولتي الذي احتفظ بالرقم القياسي لسنوات بـ 31 فوز.

بيونسيه
بيونسيه

وظهرت بيونسيه متأثرة للغاية أثناء تسلمها الجوائز وبعد تحقيقها الرقم القياسي في الجائزة وقالت في خطاب فوزها: "شكراً جزيلاً لكم، أحاول ألا أكون عاطفية للغاية، وأحاول فقط أن أستقبل هذه الليلة، أريد أن أشكر الله على حمايتي.. أود أن أشكر عمي جوني، الذي ليس هنا لكنه هنا بروحه، أود أن أشكر والدي وأمي.. أود أن أشكر زوجي الجميل، وأطفالي الثلاثة الجميلين الذين يشاهدونني في المنزل"، وعبرت بيونسيه عن فخرها وسعادتها الكبيرة بهذا الإنجاز، وذلك بعدما حققت في السابق عدة أرقام قياسية في جرامي 2023، وأبرزها أنها الفنانة الأكثر حصولاً على ترشيحات بـ 88 ترشيح في مسيرتها، وذلك بالتساوي مع زوجها جاي زي.

روث كارتر
روث كارتر

نجمات حققت أرقام مميزة في موسم جوائز 2023

وحققت عدة نجمات أرقام مميزة في موسم جوائز 2023، ومن بينهن مصممة الأزياء روث كارتر التي فازت بجائزة أوسكار لأفضل تصميم أزياء عن فيلم "Black Panther: Wakanda Forever" وألقت أيضاً خطاب عاطفي مؤثر بعد فوزها بالجائزة خاصة أنها جاءت بعد أيام قليلة من وفاة والدتها، وتعتبر تلك الجائزة الثانية لها في الأوسكار، بعد فوزها بالجائزة في عام 2019 عن الجزء الأول من فيلم "Black Panther"، لتصبح أول امرأة سوداء تحصل على جائزة الأوسكار مرتين في مسيرتها الفنية.

كيت بلانشيت
كيت بلانشيت

وحققت النجمة كيت بلانشيت أيضاً عدة نجاحات في موسم جوائز 2023 بعدما حصلت على عشرات جوائز التمثيل عن دورها في فيلم "Tár"، على رأسها جائزة اختيار النقاد، وكذلك جائزة "بافتا 2023" كأفضل ممثلة رئيسية عن فيلم "Tár"، بالإضافة إلى جائزة جولدن جلوب كأفضل ممثل في فيلم درامي، وأصبحت من أبرز النجمات اللواتي استحوذن على الجوائز في 2023.

الصور من حسابات النجمات وجرامي على انستقرام وAFP.