مايلي سايرس

على خطى شاكيرا.. كيف استغلت مايلي سايرس قصة طلاقها في تجديد بريقها وعودتها إلى القمة؟

محمد عبد المنعم
11 مارس 2023

مايلي سايرس، نجمة البوب العالمية، تصدرت مواقع التواصل في الفترة الأخيرة بسبب طرح أعمالها الغنائية الجديدة، وأحدثها ألبومها الجديد "Endless Summer Vacation" الذي احتفلت بطرحه أمس، وسط اهتمام كبير من الجمهور بسبب ارتباط الألبوم بقصة طلاقها من ليام هيمسورث.

قصة طلاق مايلي سايرس Miley Cyrus تطغى على ألبومها الجديد

وعادت النجمة مايلي سايرس إلى الواجهة بألبوم جديد مكون من 14 أغنية جديدة بعنوان "Endless Summer Vacation"، واحتفلت مايلي سايرس بصدور أغاني ألبومها الجديد أمس، والذي أحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل بسبب تفاعل الجمهور مع أغاني مايلي سايرس الجديدة، خاصة بسبب ارتباط الألبوم بقصة طلاق مايلي سايرس من ليام هيمسورث، وهو ما جعل الجمهور يبحث في كلمات الأغاني الجديد عن ما يكشف أسرار جديدة عن قصة طلاقها، وهو ما جعل الألبوم وأغاني مايلي سايرس الجديدة تتصدر الواجهة بعد فترة من الغياب.

مايلي سايرس
مايلي سايرس

وربط الجمهور بين أغاني مايلي سايرس Miley Cyrus وبين قصة طلاقها من ليام هيمسورث، خاصة في أغنيتها "River" من ألبومها الجديد، خاصة بسبب طريقة تصوير فيديو الأغنية التي اعتبرها الجمهور تلميحاً إلى خيانة ليام هيمسورث لها، ولكن ذهبت بعض تكهنات الجمهور حول غناء مايلي سايرس في أغانيها الجديدة عن حياتها بعد الطلاق وعن مرحلة تعافيها ودخولها قصة حب جديدة، حيث تدور أغلب كلمات أغاني الألبوم عن الحب الجديد والاستقلالية والتعافي، وشبهت نفسها بالأرض الصحراوية التي تزهر بعد مرور النهر بها.

مايلي سايرس
مايلي سايرس على غلاف ألبومها الجديد

وتقول مايلي سايرس في كلمات أغنيتها "River": "لا أستطيع التوقف عن التفكير مؤخرًا في أنك قد تكون الشخص الذي يحظى بشرف إنجاب أطفالي.. لقد كنت صحراء قبل أن ألتقي بك، كنت في حالة جفاف"، وكانت مايلي سايرس قد ربطت أيضاً بين حياتها العاطفية وأغانيها الجديدة وقالت في حديثها عن الألبوم: "كانت تلك فترة في حياتي كنت أعاني فيها كثيرًا من الناحية العاطفية والشخصية، كل أغنياتي تتطور، يمكن أن تبدأ بشيء مثل مشكلة، تبدو وكأنها أمطار غزيرة، لا تتوقف عن المطر، ثم تبدأ فجأة تمطر مثل الحب..يبدو الألبوم وكأنه محادثة معي.. هناك ظلًا خفيًا ، هناك صدق".

مايلي سايرس
مايلي سايرس

مايلي سايرس تعود إلى الواجهة بألبومها الجديد

وجاء الألبوم الجديد لمايلي سايرس بعد الضجة الكبيرة التي أثارتها بأغنيتها "Flowers"، والتي تطرقت بها بشكل أقوى وأوضح إلى قصة طلاقها من ليام هيمسورث، خاصة أنها أصدرت الأغنية في عيد ميلاده، وصورت لقطات من منزل حبيبها القديم، وحققت مايلي سايرس أرقام قياسية ونجاحات كبيرة في أغانيها الأخيرة، واحتفلت مع الجمهور منذ أيام بتحقيق أغنيتها "Flowers" لإنجاز قياسي بتصدرها قائمة مجلة "بيلبورد" للأسبوع السادس على التوالي، وقالت في تغريدة لها على تويتر: "احتلت Flowers المرتبة الأولى في Billboard’s Hot 100 للأسبوع السادس على التوالي.. شكرًا لكم.. سأقوم بإسقاط عرض الزهور يوم الجمعة".

مايلي سايرس
النجمة مايلي سايرس

وكشفت مايلي سايرس عن عرض ألبومها الجديد مباشرة لأول مرة على منصة "ديزني"، وتحدثت عن الألبوم وعرضت كواليسه على المنصة التي تعود إليها بعد ما يقارب 14 عام من عرض ألبومها "The Climb"، وحققت مايلي سايرس عدة أرقام أخرى، وأصبحت أغنية "Flowers" أكثر أغنية لفنانة تستمر في المرتبة الأولى في بريطانيا منذ أغنية "Easy On Me" لأديل، والتي استمرت لمدة 8 أسابيع غير متتالية في القمة، واحتلت الأغنية أيضاً المركز الأول على مخطط Global Spotify طوال هذه المدة، وتعتبر تلك المرة الأولى التي تحتل بها مايلي سايرس المرتبة الأولى في مخططات "بيلبورد" منذ 10 سنوات في أغنيتها "Wrecking Ball".

مايلي سايرس في كليب أغنية "Flowers"
مايلي سايرس في كليب أغنية "Flowers"

وحققت الأغنية أيضاً أرقام قياسية على يوتيوب إذ وصلت نسبة مشاهدة الكليب إلى أكثر من 290 مليون، وكشفت تقارير عن زيادة عدد المشاهدات على قناة مايلي سايرس على يوتيوب نحو 300 مليون مرة منذ طرح الأغنية الأولى من الألبوم، وذلك بسبب التفاعل الكبير معها خاصة باستخدامها الواسع في المقاطع القصيرة للمستخدمين على يوتيوب والتي وصلت إلى أكثر من نصف مليون فيديو قصير.

مايلي سايرس
مايلي سايرس

مايلي سايرس على خطى شاكيرا

وذكرت تجربة مايلي سايرس الجمهور بتجربة النجمة شاكيرا الأخيرة، حيث استغلت شاكيراً أيضاً قصة انفصالها عن جيرارد بيكيه في أعمالها الغنائية الأخيرة، وعادت بسببها إلى القمة بعد فترة ابتعاد، وحققت شاكيرا في أغنيتها "BZRP Music Sessions- Vol. 53" نجاح منقطع النظير، حيث وصلت نسب استماع الأغنية على يوتيوب إلى أكثر من 360 مليون مستمع في شهر واحد فقط من طرحها، واحتلت شاكيرا مؤخراً المركز الأول في قائمة الأغاني اللاتينية الرائجة للأسبوع الثاني على التوالي، بالإضافة إلى احتلالها المركز الـ 13 في قائمة الأغاني المتصدرة في مخطط بيلبورد، وهو ما يعتبر إنجاز فني وجماهيري كبير لها، خاصة أن آخر مناسبة احتلت بها شاكيرا القمة في عمالها الفنية كانت في عام 2016، حينما احتلت المركز الأول في الأغاني اللاتينية من خلال أغنيتها "Chantaje" مع المغني الإسباني مالوما.

شاكيرا
شاكيرا

وأصبحت أغنية شاكيرا أسرع أغنية لاتينية تحقق أرقام مليونية على يوتيوب بجانب تصدرها مخطط بيلبورد، قبل أن تحتل المركز الثاني بأغنيتها الثانية مع المغنية كارول جي، وحطمت الأغنية عدة أرقام قياسية أخرى مثل أنها الأغنية الأكثر استماعاً في يوم واحد في 2023 حتى الآن، وأصبحت أول أغنية لاتينية تحقق 82 مليون نسبة استماع في يوم واحد والأسرع أيضاً، بجانب تصدرها نسب الاستماع على سبوتيفاي لمدة أسبوع، واعتبرت شاكيرا أيضاً الأغنية محاولة منها للتنفيس عن مشاعرها وتحويل مشاعرها بعد الانفصال إلى أعمال فنية، وهو يشبه طريقة مايلي سايرس في ألبومها الأخير وهو الأمر الذي جعل هناك اهتمام خاص من الجمهور بأعمالهما الغنائية الأخيرة.

الصور من حساب مايلي سايرس وشاكيرا على انستقرام.