نجوم مسلسلات رمضان 2023 يستعدون للموسم الأقوى بطرح بروموهات أعمالهم..إليكم ملاحظاتنا عليها

نجوم مسلسلات رمضان 2023 يستعدون للموسم الأقوى بطرح بروموهات أعمالهم..إليكم ملاحظاتنا عليها

سما جابر

أسابيع قليلة تفصلنا عن بداية موسم دراما رمضان 2023، حيث بدأ نجوم هذه المسلسلات في الترويج لها خلال الأيام الماضية سواء بطرح البوسترات الرسمية أو صور من الكواليس، إضافة إلى البروموهات الأولى لهذه الأعمال التي ينتظر الجمهور عرضها ومشاهدتها بالموسم الدرامي الرمضاني هذا العام، وبالرغم من عدم طرح البروموهات الكاملة للأعمال المتنافسة حتى الآن بالكامل؛ والاكتفاء بطرح بعضها فقط؛ إلا أن الجمهور بدأ يكون القائمة المبدئية التي سوف يقوم بمتابعتها في هذا الموسم، وفي هذا السياق كان لنا عدة ملاحظات على البروموهات التي طرحت.

جعفر العمدة.. ضرب وجُمل حكيمة على خطى مسلسلاته السابقة؟

النجم المصري محمد رمضان ينافس في رمضان 2023، بمسلسل "جعفر العمدة"، حيث حرص رمضان على طرح البوسترات الرسمية والبروموهات كذلك، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي نالت تفاعل الجمهور منذ طرحها، ويظهر محمد رمضان مؤديًا شخصية جعفر العمدة المتزوج بأكثر من امرأة.

برومو "جعفر العمدة" لم تختلف أجوائه كثيرًا عن أجواء مسلسلاته السابقة، حيث إن المشاهد التي ظهرت سيطرت عليها لقطات من الضرب والصراعات التي دائمًا ما تكون السمة المميزة لمسلسلاته، كما أنه اعتمد على إلقاء جملة على شكل حكمة، يبدو وأنها ستكون بمثابة لزمة يكررها طوال الأحداث، فقال: "لما أقول أبقى قد القول".

بل
محمد رمضان في مسلسل جعفر العمدة 

إضافة إلى لقطات ضرب الآخرين التي اعتاد محمد رمضان أن تكون موجودة في بروموهات مسلسلاته دائمًا؛ فإن البرومو أيضًا تشابه في بعض لقطاته مع لقطات أعماله السابقة في تسليط الضوء على علاقاته النسائية، التي أيضًا تكون محور للأحداث باستمرار.

ومسلسل "جعفر العمدة" تأليف وإخراج محمد سامي، وشارك في كتابة السيناريو والحوار مهاب طارق، وبطولة محمد رمضان وزينة وهالة صدقي وإيمان العاصي ومي كساب ومنة فضالي وعصام السقا ومجدي بدر وأحمد فهيم ومنذر رياحنه وعماد صفوت وأحمد داش وفريدة سيف النصر وغيرهم، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي شعبي، حول جعفر العمدة المتزوج بأكثر من امرأة ويمتلك شركات للمقاولات، ويتعرض لأزمات عائلية منها اختطاف ابنه.

سوق الكانتو.. صورة وديكورات مبهرة

يبدو أن مسلسل "سوق الكانتو" سيشهد حالة من المتابعة والتفاعل الضخم بمجرد عرضه على الشاشات في موسم دراما رمضان، حيث إنه مع طرح البرومو بات حديث قطاع واسع من المهتمين، ليس فقط بسبب النجوم المشاركين في بطولته وقصته التي تدور في حقبة زمنية قديمة، لكن أيضًا بسبب الصورة المبهرة والديكور الخاطف.

ب
بوستر سوق الكانتو 

المخرج حسين المنباوي يبدو أيضًا أنه أصبح مختصًا بإخراج الأعمال الدرامية التي تدور في أزمنة قديمة والتي يعتمد فيها على إبهار الجمهور بالديكور والإضاءة كذلك، فيأخذنا معه إلى أجواء هذه الأزمنة القديمة وتراثها المميز، مثلما فعل في السابق من خلال مسلسل "الفتوة" و"جزيرة غمام"، ويبدو أنه سيكرر حالة الإبهار تلك من خلال "سوق الكانتو"، كما نالت أيضًا أزياء النساء في البرومو إعجاب الجمهور الذي بات متشوقًا لمتابعته.

وظهر في البرومو التشويقي للمسلسل علاقة حب تجمع بين الفنان أمير كرارة، والفنانة مي عز الدين، والتي تعمل خياطة تحب الملابس، والتي ترفض والدتها قصة حبها مع أمير الذي يقدم شخصية طه، الذي يعمل تاجر بسوق الكانتو، والمسلسل يشارك في بطولته بجانب أمير ومي كل من فتحي عبد الوهاب وثراء جبيل وسلوى عثمان وضياء عبد الخالق وعبد العزيز مخيون ومها نصار وغيرهم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ameer Karara (@karara.amir)

"لغز" ألف حمد لله على السلامة 

النجمة يسرا تواصل هذا العام تقديم المسلسلات الكوميدية بعد نجاح مسلسل "أحلام سعيدة" الذي عرض رمضان الماضي، وتنافس هذا العام بمسلسل "ألف حمد لله على السلامة" الذي طرح البرومو الرسمي الخاص به مؤخرًا.

بل
بوستر مسلسل ألف حمد الله على السلامة

واعتمد صناع العمل على تشويق الجمهور من خلال لغز حول أحد الشخصيات الرئيسية في المسلسل، حيث ظهر نجوم العمل في البرومو القصير وهم يبحثون جميعًا عن سيدة تدعى سوسو، حيث أخذت يسرا تردد مقولة "لازم نروح للحاجة سوسو قبل ما ناكل البلوظة"، وهو ما دفع البعض للتساؤل عن هوية "سوسو" التي يبدو أنها ستكون شخصية محورية في الأحداث.

وتردد أن أحداث مسلسل "ألف حمد الله على السلامة" تدور حول دكتورة للإعلام تدعى سميحة جاهين، تعيش خارج مصر منذ سنوات طويلة، وهي أم جادة ولديها ولد وبنت، وفجأة تقرر العودة إلى مصر للبحث عن هوية عائلتها، والمسلسل من بطولة شيماء سيف وآدم الشرقاوي ومايان السيد وإيمان السيد ومحمد ثروت وسماء إبراهيم وعنبة وغيرهم.

أحمد أمين يعود لعباءة البلاتوه؟

النجم أحمد أمين ينافس هذا العام بمسلسل "الصفارة" الكوميدي الذي يعتبر ثاني تجاربه في البطولة المطلقة بعد "ما وراء الطبيعة"، وبعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "جزيرة غمام" العام الماضي، والذي تقاسم بطولته مع طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب.

بل
أحمد أمين على بوستر الصفارة

ويبدو أن أحمد أمين في برومو "الصفارة" جاءت طريقته متأثرة ببرامجه السابقة "البلاتوه" و"أمين وشركاه"، سواء في طريقة الحديث أو حتى الشكل غير التقليدي للشخصيات التي ظهر بها في البرامج، واعتماده على تغيير ملامحه فيها، ففي المسلسل أيضًا ظهر بشخصية رجل يحصل على صفارة أثرية تعود به بالزمن لدقائق معدودة ليستطيع تغيير ما يريد، فيظهر بمظهر مختلف وكأنه بملامح حقبة التسعينيات.

مسلسل "الصفارة" مكون من 15 حلقة، وهو من بطولة أحمد أمين وطه دسوقي وآية سماحة وحاتم صلاح، ومحمد رضوان ومحمود البزاوي وتأليف ورشة كتابة تضم سارة هجرس وشريف عبد الفتاح وإخراج علاء إسماعيل.

كوميديا طارق لطفي لأول مرة

النجم طارق لطفي منذ أن بدأ مشواره الفني لم يقدم أي دور كوميدي على مدار مسيرته، باستثناء مشاركته في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" الكوميدي، إلا أن دوره كان جادًا مع ذلك، لكنه يبدو أنه هذا العام قرر دخول بوابة الدراما الاجتماعية ذات الطابع الكوميدي من خلال مسلسل "مذكرات زوج".

غ
مسلسل مذكرات زوج 

ومع طرح برومو المسلسل الكوميدي الاجتماعي، ظهر طارق لطفي وهو يعتمد على كوميديا الموقف النابعة من الأزمات التي يتعرض لها الزوج مع أسرته، ومن حوله؛ وهو ما يعتبر تحد كبير للنجم الشهير الذي استطاع أن يحقق نجاحات كبيرة في أعماله السابقة التي دارت في إطار درامي، وكان أحدثها "جزيرة غمام" الذي قدم شخصية شريرة بأداء استثنائي أبهر الجمهور؛ فهل سينجح في إبهارنا مجددًا بالأداء الكوميدي الخفيف في "مذكرات زوج"؟

ومسلسل "مذكرات زوج" يدور حول شخص يعمل مراقبا جويا، يعاني من مشاكل زوجية، والعمل مكون من 15 حلقة، ويشارك في بطولته كل من عائشة بن أحمد وخالد الصاوي وسماء إبراهيم، وغيرهم، وهو من سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، ويخرجه تامر نادي.

أحمد مكي يغرد خارج السرب

النجم المصري أحمد مكي غرد خارج السرب وقرر أن يروج للموسم السابع من مسلسل "الكبير أوي" المقرر عرضه في رمضان 2023؛ ليس بطرح برومو تقليدي يضم لقطات من المسلسل فقط، لكنه قرر طرح فيديو كليب لأغنية قام بغنائها وتصويرها وسط أجواء "المزاريطة" وبمشاركة عدد من صناع العمل الكوميدي الشهير.

بل
أحمد مكي في مسلسل الكبير أوي 

أحمد مكي تصدر اهتمام الجمهور خلال الساعات الماضية بعدما طرح أغنية "ولعانة" التي عاد بها إلى أغنيات الراب المفضلة لديه ولكن على طريقة شخصية الكبير، كما نال تفاعل الجميع بسبب ذكره الفنان الراحل سعيد صالح في كلمات الأغنية، وممازحته للفنان محمد حماقي بذكره أيضا وحمل صورته في إحدى مشاهد الكليب. 

وتواجد في كليب "ولعانة" عدد من أبطال الجزء السابع من المسلسل، وعلى رأسهم الفنانة رحمة أحمد فرج، والتي ظهرت بعدة لقطات طريفة في الكليب، إضافة إلى الحسين أبو الحجاج وحاتم صلاح ومصطفى غريب، والأغنية كلمات وألحان وإخراج أحمد مكي 

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام