يسرا

تزامنًا مع يوم المرأة العالمي.. تعرفوا على نجمات نجحن في حجز مكان دائم بالدراما الرمضانية وغيابهن يثير ضجة 

سما جابر

بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق يوم 8 مارس، نجحت عدد من النجمات في إثبات قدرتهن على حجز مكان مميز لهن في المنافسة الرمضانية كل عام، بمسلسلات درامية لافتة ومميزة دائمًا ما تنال أدوارهن الإشادة النقدية والجماهيرية، كما حرصن على تسليط الضوء على مشاكل وأزمات المرأة والأزمات المجتمعية بشكل عام، كما أنهن إذا قررن الغياب في عام من الأعوام ولم يشاركن في المنافسة الرمضانية، يصبح غيابهن حديث الجمهور، الذي يفتقد أدائهن الاستثنائي المميز، ومن بين هؤلاء نيللي كريم ويسرا وياسمين عبد العزيز ونادين نجيم وحياة الفهد.

يسرا 

الفنانة المصرية يسرا تعد من أشهر النجمات اللواتي ينتظر الجمهور لهن في رمضان من كل عام؛ مسلسل قوي يتم تسليط الضوء من خلاله على الصعوبات التي تواجه المرأة، كما أنها باتت لفترة طويلة قادرة على المنافسة بشراسة والتفوق كذلك على النجوم الذين نافسوها في نفس الموسم.

ومن أشهر المسلسلات التي قدمتها يسرا لرمضان في سنوات مختلفة، كان مسلسل "أين قلبي" و"قضية رأي عام" و"ملك روحي" و"شربات لوز" و"أحلام سعيدة" و"في إيد أمينة" و"الحساب يجمع" و"حرب أهلية" و"خيانة عهد" و"فوق مستوى الشبهات" و"لدينا أقوال أخرى" وغيرها، وفي رمضان 2023، سوف تنافس يسرا بمسلسل "ألف حمد لله على السلامة".

بل
بوستر مسلسل يسرا الجديد

نيللي كريم

نيللي كريم النجمة الشهيرة باتت مرتبطة لدى الجمهور بالمسلسلات الرمضانية التي تسليط فيها الضوء على مشاكل المرأة، كما أنها تعد واحدة من أكثر النجمات اللواتي ننتظر أدوارهن المميزة وأدائهن الرائع مع كل عمل لهن، كما أنها تنافس هذا العام بمسلسل "عملة نادرة" الذي تقدم من خلاله شخصية صعيدية لأول مرة.

ومن أشهر مسلسلات نيللي كريم التي قدمتها في مواسم رمضانية سابقة وحققت النجاح الكبير من خلالها، كانت مسلسل "ذات" و"سجن النسا" و"ضد الكسر" و"فاتن أمل حربي" و"بـ100 وش" و"اختفاء" و"لأعلى سعر" و"تحت السيطرة".

بل
نيللي كريم في ظهور سابق 

ياسمين عبد العزيز 

النجمة ياسمين عبد العزيز بالرغم من أنها عادت لتقديم الأعمال الدرامية مجددًا منذ عام 2017 من خلال مسلسل "هربانة منها"؛ أصبح الجمهور يتساءل باستمرار عن جديدها الدرامي كل عام، حيث نجحت في أن تعود لتثبيت أقدامها في الدراما الرمضانية كما فعلت في السينما، كما أن غيابها العام الماضي عن المنافسة الرمضانية بسبب مرضها؛ كان حديث الجمهور الذي عبر عن مدى افتقاده لها.

ومن بين الأعمال الدرامية التي قدمتها ياسمين عبد العزيز في مواسم رمضانية مختلفة كان مسلسل "لآخر نفس" و"ونحب تاني ليه" و"اللي مالوش كبير"، وينتظر جمهور ياسمين هذا العام منافستها بمسلسل "ضرب نار" الذي تقدم فيه دور فتاة شعبية.

ب
ياسمين عبد العزيز على بوستر مسلسلها الجديد ضرب نار 

دنيا سمير غانم

الفنانة المصرية دنيا سمير غانم ارتبط ظهورها الدرامي بمواسم رمضان، وتحديدًا من خلال شخصية "هدية" التي قدمتها في مسلسل "الكبير أوي" على مدار 4 أجزاء متتالية، ثم تقديمها لمسلسلات أخرى حملت اسمها وباتت مفضلة لدى الجمهور، لكن غياب دنيا سمير غانم عن المنافسة الرمضانية لـ3 أعوام متتالية، بسبب أزمة مرض ووفاة والديها؛ كان الأمر الذي أثار ضجة كبيرة بين جمهور دنيا واعتبروا أن بغيابها، غابت الأعمال الكوميدية التي أحبها الجمهور.

ومن أشهر مسلسلاتها الكوميدية التي نافست من خلالها كان مسلسل "لهفة" و"في اللالا لاند" و"نيللي وشريهان" و"بدل الحدوتة تلاتة"، وسوف تعود هذا العام بمسلسل جديد بعنوان "جت سليمة" وهو المسلسل الذي ينتظره قطاع واسع من عشاقها.

غ
الفنانة دنيا سمير غانم في ظهور سابق 

نادين نسيب نجيم

النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم تعد واحدة من أشهر النجمات العرب اللواتي بات الجمهور ينتظر أعمالهن الدرامية المميزة في رمضان من كل عام، فدائمًا ما تنافس نادين بشراسة وتتفوق على زملائها، إلى أن باتت دراما رمضان لا تخلو من أدائها الرائع، حتى مع غيابها لأسباب مختلفة، يشعر الجمهور بأن هناك شيء ناقص بالأعمال الدرامية المتنافسة.

ومن أشهر المسلسلات التي نالت استحسان الجمهور للنجمة نادين نجيم في مواسم رمضان المختلفة، كان مسلسل "خمسة ونص" و"عشرين عشرين" كما ينتظر الجمهور عرض مسلسل "وأخيرا" في رمضان 2023 لتواصل ثنائيتها مع النجم قصي خولي.

غ
بوستر مسلسل وأخيرا لنادين نسيب نجيم 

ومن المعروف أن نادين نسيب نجيم ممثلة لبنانية، ومذيعة سابقة وملكة جمال لبنان 2004، شاركت بمسابقة جمال لبنان عام 2004 والتي كانت بأسلوب تلفزيون الواقع واستطاعت، بعد انتهاء المسابقات وحصولها على اللقب؛ العمل في مجال تقديم البرامج وذلك في تلفزيون المستقبل، تم انتقلت لمجال التمثيل وشاركت في مسلسلات، منها: "أجيال، لو، عشق النساء، سمرا، طريق، صالون زهرة" وغيرها.

غ
نادين نسيب نجيم في ظهور سابق 

حياة الفهد 

النجمة حياة الفهد من أبرز نجمات الخليج اللواتي يتمتعن بجمهور كبير يحرص على الاستمتاع بأعمالهن الدرامية المميزة كل عام، ولا يتوقع أن يمر شهر رمضان بدون متابعة مسلسلاتهن، ومن أشهر المسلسلات الرمضانية التي قدمتها مؤخرًا كان مسلسل "سنوات الجريش" و"أم هارون" و"مارغريت" وهذا العام تنافس بمسلسل "قرة عينك". 

وحياة الفهد، ممثلة كويتية، ولدت في منطقة شرق الكويت عام 1948، وانتقلت مع عائلتها إلى مدينة المرقاب حينما كانت لا تزال في الخامسة من عمرها بعد أن فقدت والدها، ولم تكمل دراستها في مدرستها اﻹبتدائية، لكنها أتقنت القراءة والكتابة باللغتان العربية والإنجليزية.

غ
بوستر مسلسل حياة الفهد الجديد

الصور من حسابات النجمات على انستجرام