حمادة هلال

حمادة هلال لـ"هي": مسلسل "المداح-أسطورة العشق" أكثر جرأة من الأجزاء السابقة

نورهان طلعت

بشغف وترقب، ينتظر جمهور مسلسل "المداح"، الجزء الثالث من أحداثه، والذي يعرض في رمضان 2023 ، تحت عنوان "المداح- أسطورة العشق"؛ ففضل بطل العمل النجم حمادة هلال استمرار واستثمار النجاح الذي حققه مع الجزأين الأول والثانِ، ليخوض مغامرة الجزء الثالث، بعد ارتباطه الكبير بشخصية صابر المداح.

وفي حوار خاص لـ"هي" يتحدث حمادة هلال عن أسباب تقديمه للجزء الثالث وعدم توقف سلسلة "المداح"، والقلق الذي يسيطر عليه قبل أيام من العرض، كما يتحدث عن أغنيته الجديدة ورغبته في تقديم عمل مسرحي.

 

تستعد لعرض الجزء الثالث من مسلسل "المداح".. فحدثنا لماذا فضلت أن يستكمل المداح رحلته وعدم الاكتفاء بالنجاح الكبير الذي حققه الجزء الثانِ؟

فكرة مسلسل "المداح" تتحمل تقديم أكثر من جزء، فهي مثل الأساطير، تعتمد على أفكار مختلفة وحكايات لا تنتهي، ونستطيع تقديمها في أكثر من جزء، وإذا تم كتابتها وتقديمها وتصويرها بشكل جيد وتقبلها الجمهور، بالتالي ستحقق نجاح، وإذا وجدت أفكار جديدة ومُختلفة مع كل جزء بالتأكيد سيكون من الرائع استمرار تواجد العمل واستمراره وهو ما حدث معنا.

حمادة هلال يتحدث عن الجزء الثالث من مسلسل "المداح"
حمادة هلال يتحدث عن الجزء الثالث من مسلسل "المداح"

هل ينتابك الخوف والقلق قبل عرض أحداث الجزء الثالث خوفًا من ردود فعل الجمهور بعد نجاح الجزء الثانِ؟

الخوف سيظل معي، فأنا أشعر بالخوف قبل العرض منذ الجزء الأول، ومع الجزء الثالث إحساس الخوف يتصاعد ويتزايد معي، وأتمنى أن يكمل العمل على خير ويحقق الجزء الثالث نجاح كبير مع الجمهور، خاصة مع تزايد توفعاتهم مع الجزء الثالث، ونحن وضعنا هذا الأمر في ذهننا فور إتخاذ قرار تقديم جزء جديد.

في الجزء الثانِ كانت هناك مشاهد  وصفها البعض بالجريئة في تناولها.. فهل سيحدث هذا الأمر مع الجزء الثالث؟

لا أخفيكِ سرًا، وهو أن الجرأة في الجزء الثالث ستكون أكبر من الجزء الثانِ، لذلك أتمنى أن يمر على خير.

ينتظر جمهور مسلسل "المداح" الجزء الثالث وماذا سيواجه صابر المداح من جديد..فما أكثر ما تراهن عليه في هذا الجزء؟

دائمًا يقارن الجمهور بين الأجزاء، فإذا لم أفاجأهم بفكرة جديدة وموضوع جديد مشوق، فبالتأكيد سنخسر الجمهور، وهذا هو ما أراهن عليه في "المداح- أسطورة العشق"، الفكرة والأحداث الجديدة الأكثر تشويقًا، ودائمًا يحدث ما نتوقعه، وهو تحقيق النجاح، وأتمنى أن يتضاعف النجاح مع الجزء الثالث، ويكون بقدر توقعات الجمهور.

حمادة هلال يعد مفاجأة جديدة في "المداح 3"
حمادة هلال يعد مفاجأة جديدة في "المداح 3"

هل سيحمل الجزء الثالث نهاية سلسلة "المداح" أم ترى أن "المداح" عملاً لن تضع له نهاية؟

لا استطيع أن أحسم هذا الأمر، ولا استطيع القول كيف ستكون النهاية أو سيكون الأخير أم لا، فهذا أمر لا أعلمه.

في الجزء الثانِ قُمتم بالتصوير في العديد من الأماكن الصحراوية والجبلية ..فما هي الأماكن التي ستميز وتبرز الجزء الثالث؟

تم تصوير أحداث الجزء الثالث في أماكن مُختلفة عن الأجزاء الأولى، وستكون أماكن متميزة تم اختيارها بعناية، لتعبر عن أحداث هامة؛ فقُمنا بالتصوير في محافظة قنا والفيوم وسانت كاترين، وأيضًا هناك مشاهد من لبنان.

يخشى أحيانًا النجوم من فكرة عرض أعمالهم بشكل حصري لكنك للعام الثالث يتم عرض "المداح" عبر قناة واحدة.. فما تعليقك على هذا الأمر؟

لا أخشى تمامًا من فكرة عرض أعمالي بشكل حصري على قناة واحدة فقط؛ فكل أعمالي حدث معها ذلك، وأرى إنه أمر رائع أن تشعر بالنجاح الحقيقي وأن يذهب لك الجمهور خصيصًا، فهي ميزة أن يذهب لك الجمهور ويبحث عنك، بل ويعجبه العمل وتنجح، فهذا أمر رائع بالتأكيد.

حقيقة انتهاء سلسلة "المداح" الدرامية مع عرض الجزء الثالث
حقيقة انتهاء سلسلة "المداح" الدرامية مع عرض الجزء الثالث

ما هي التحضيرات الجديدة التي تطلبتها الشخصية في الجزء الثالث من العمل وهل اختلفت طريقة تحضيرها عن الجزأين الأول والثانِ؟

لا، لم تطلب المزيد من التحضيرات أو الاستعداد لها، فهي الشخصية ذاتها بكافة تفاصيلها وتركيبتها وأسلوب الحديث، فلم تزد أو تنقص، وهو نفسه المخزون البصري للشخصية، لكن بالتأكيد الاختلاف في المواقف والأحداث التي تتصاعد بشكل مستمر.

تقوم بتصوير شخصية صابر المداح على مدار ثلاث سنوات فإلي أي مدى أثرت وغيرت بشخصيتك ؟

تأثرت كثيرًا بها بالتأكيد، وفي الجزء الأول والثانِ خرجت مني بصعوبة وبعد أكثر من شهر من انتهاء التصوير، لكنِ لا أعرف الوقت الذي ستسغرقه للخروج مني بعد انتهاء الجزء الثالث.

النجم حمادة هلال
النجم حمادة هلال

تم الاستعانة بعدد من النجوم الجدد في الجزء الثالث.. فهل تواجد أبطال جدد مثل محمد رياض ويسرا اللوزي وغيرهم هو عامل جذب وتشويق للجمهور ؟

إنضمام الممثلين الجدد في الجزء الثالث هو لضرورة درامية ولتواجدهم الهام ضمن الأحداث، وتشرفت بإنضمام كل النجوم لهذا العمل، وفي حقيقة الأمر إنضمام أي فنان للعمل، يعود وفقًا لاختيار المُخرج أحمد سمير فرج، فأنا لا أتدخل في عمله إطلاقًا، لكنِ سعدت بلقاء كل هؤلاء النجوم.

مع اقترابك من الانتهاء من الجزء الثالث من تصوير "المداح" ما هو أكثر ما ستفتقده في هذا العمل؟

"المداح" من أهم مسلسلات حياتي، وأحسن شخصية قُمت بتقديمها  هي شخصية صابر المداح، فأحببت الشخصية جدًا، وبالتأكيد سأفتقد كل تفاصيلها.

مسلسل "المداح" أهم الأعمال الدرامية في مسيرة حمادة هلال
مسلسل "المداح" أهم الأعمال الدرامية في مسيرة حمادة هلال

استغرق مسلسل "المداح" ثلاث سنوات منك مما عطلك عن السينما..فهل تخطط لخطوة سينمائية جديدة قريبًا؟

السينما في ذهني طوال الوقت، وكل الأعمال السينمائية التي قدمتها كانت أعمال مهمة وحققت نجاح مثل "عيال حبيبة"، و"حلم العمر"، و"أمن دولت"، و"حماتي بتحبني"؛ فأنا ذهبت في الدراما التليفزيونية لمنطقة مُختلفة عني تمامًا، أرغب أيضًا أن أذهب في منطقة أخرى بالسينما، وأتمنى أن أجد ما هو مُختلف قريبًا.

طرحت مؤخرًا أغنية "صاحبي" ..فحدثنا عن كواليس تصوير هذه الأغنية و من أين جاءت فكرة اصطحابك لكلب طوال الكليب؟

لا أعتبر أغنية "صاحبي" هي أغنية بالمعنى التقليدي المعروف، فالكليب هو دقيقتان فقط؛ فأنا قدمت هذه الأغنية كرسالة خاصة لي وأنا صنعتها لنفسي ليس أكثر من ذلك.

يشهد المسرح صحوة كبيرة خاصة في الفعاليات الخاصة بموسم الرياض.. فهل فكرت في تقديم عرض مسرحي هناك؟

أتمنى أن أقدم عمل مسرحي جيد ويعيش مع الجمهور، وأن أقدم أكثر من عرض وليس عرضًا واحدًا لكن الفكرة الجيدة لم تأتِ بعد.

حمادة هلال يرغب في تقديم عمل مسرح
حمادة هلال يرغب في تقديم عمل مسرح

الصور من حساب حمادة هلال على "انستجرام".