منى زكي

تدعم المرأة مجدداً في "تحت الوصاية".. نماذج نسائية لا تنسى قدمتها منى زكي طوال مسيرتها الفنية

محمد عبد المنعم
26 فبراير 2023

منى زكي، تصدرت سباق موسم رمضان 2023 مبكراً، وذلك بعدما طرحت مؤخراً بوستر مسلسلها الجديد "تحت الوصاية"، والذي أثار تفاعل واهتمام الجمهور على مواقع التواصل، وأثارت به ضجة كبيرة بسبب إطلالتها بالحجاب في صورة البوستر.

منى زكي تثير ضجة كبيرة ببوستر مسلسلها "تحت الوصاية"

وأثارت النجمة المصرية منى زكي ضجة كبيرة على مواقع التواصل مؤخراً، بعدما طرحت بوستر مسلسلها الجديد "تحت الوصاية"، والذي ظهرت به بإطلالة مفاجئة، حيث كشفت منى زكي عن ملامح شخصيتها في المسلسل والتي ستظهر بها بالحجاب، وتفاعل الجمهور مع الإطلالة الجديدة لمنى زكي في المسلسل، خاصة أنها اعتادت في مسيرتها الفنية على تقديم شخصيات نسائية متنوعة في أعمالها، وكذلك إطلالات مختلفة لشخصياتها في هذه الأعمال.

منى زكي
منى زكي في "تحت الوصاية"

ولا تعتبر تلك المرة الأولى التي تظهر بها منى زكي بالحجاب في أعمالها الفنية وفي شخصياتها النسائية المختلفة، إذ ظهرت بغطاء رأس في عدة أعمال أخرى ومنها مسلسل "لعبة نيوتن"، والذي عرض في موسم رمضان 2021، بالإضافة إلى عدة أعمال قديمة لها مثل مسلسل"الضوء الشارد" وغيرها من الأعمال.

منى زكي
منى زكي

منى زكي تدعم المرأة في مسلسلها الجديد

وكشفت أيضاً الفنانة منى زكي عن ملامح قصة المسلسل الجديد "تحت الوصاية"، والذي سينضم إلى قائمة الأعمال التي قدمت بها منى زكي قضايا تخص المرأة ووضعها في المجتمع، بالإضافة إلى النماذج النسائية المختلفة والمميزة التي قدمتها من قبل في أعمالها الفنية، إذ تقدم في المسلسل الجديد قصة كفاح سيدة مصرية تدعى "حنان"، وهي سيدة في منتصف العمر تواجه عدة تحديات صعبة في المجتمع.

منى زكي
منى زكي في مسلسل "تحت الوصاية"

وشوقت صورة بوستر مسلسل "تحت الوصاية" الجمهور لمتابعة المسلسل وشخصية منى زكي به، إذ تدور قصته حول معاناة منى زكي بعد وفاة زوجها ووالد أبنائها الصغار، لذلك تضطر إلى الخروج إلى العمل من أجل رعاية أبنائها، وتعمل في عدة مهن صعبة مثل الصيد في البحر وغيرها، وتخوض أيضاً تحديات أخرى من أجل الحصول على حضانة أبنائها وعدة أزمات قانونية أخرى تواجهها، والتي يسلط المسلسل عليها الضوء من أجل دعم المرأة في المجتمع.

منى زكي
منى زكي في مسلسل "لعبة نيوتن"

أعمال دعمت بها منى زكي المرأة

ودعمت الفنانة منى زكي المرأة من خلال عدة أعمال فنية وشخصيات قدمتها في مسيرتها الفنية، ومن أبرزها وأحدثها مسلسل "لعبة نيوتن" الذي قدمته في موسم رمضان 2021، وقدمت من خلاله شخصية سيدة تواجه عدة تحديات في المجتمع وتقرر السفر بمفردها إلى أمريكا من أجل إنجاب مولودها الأول، ومن أجل أن تخوض تجارب جديدة بمفردها، حيث أنها تعاني من قلة ثقة المحيطين بها طوال حياتها.

منى زكي
منى زكي

وتتعرض منى زكي للعديد من التحديات في رحلتها بأمريكا، وتعرض من خلال رحلتها هناك عدة مواقف وقضايا تخص وضع المرأة في المجتمع، وكذلك عدة مشكلات قانونية تواجهها المرأة في قضايا الزواج والطلاق وغيرها، وحقق المسلسل جدل كبير ونسبة مشاهدة كبيرة وقت عرضه في عام 2021، ويعتبر آخر أعمال منى زكي التلفزيونية.

ومن أبرز الأعمال التي قدمتها منى زكي أيضاً في مسيرتها الفنية، فيلم "إحكي يا شهرزاد"، والذي جاء بأكلمه لدعم عدة قضايا للمرأة في المجتمع، وقدمت من خلاله الفنانة منى زكي دور مذيعة مهتمة بقضايا المراة، وواجهت بنفسها عدة مشكلات مع زوجها بسبب القضايا التي تعرضها في برنامجها، وواجهت العنف المنزلي وقررت نقل تجربتها الشخصية في البرنامج، بالإضافة إلى عرض الفيلم عدة قصص أخرى لسيدات في المجتمع من خلال برنامج منى زكي في الفيلم.

وشارك في الفيلم وقتها عدد من النجوم ومنهم محمود حميدة وسوسن بدر وحسن الرداد ونسرين أمين وناهد السباعي ورحاب الجمل ومحمد رمضان وغيرهم، وكان من تأليف وحيد حامد وإخراج يسري نصر الله.

منى زكي
النجمة المصرية منى زكي

شخصيات نسائية لا تنسى لـ منى زكي في مسيرتها

وشهدت مسيرة الفنانة منى زكي تقديم عدة شخصيات نسائية بارزة في أعمالها، والتي تحولت مع مرور الزمن إلى نماذج نسائية لا تنسى ومرتبط بها الجمهور إلى الآن، ومنها شخصيتها في فيلم "تيمور وشفيقة"، والذي قدمته مع الفنان أحمد السقا، وجسدت به شخصية "شفيقة" والتي تتمتع بطموح مهني كبير، وتستطيع أن تصبح أصغر وزيرة في مصر، ولكنها تواجه عدة مشكلات بسبب رفض خطيبها وحب حياتها "تيمور" عملها في الوزارة، ولكنها تتمسك بعملها وطموحها وتستطيع الموازنة بين الأمرين في حياتها.

منى زكي
منى زكي

وقدمت أيضاً منى زكي شخصيات أخرى بارزة في مسيرتها الفنية، وأبرزها فيلم "خالتي فرنسا" مع الفنانة عبلة كامل، والذي قدمت من خلاله منى زكي شخصية لفتاة قوية من منطقة شعبية وممزوجة بالطرافة والكوميديا، ورغم ذلك قدم الفيلم عدة قضايا جادة حول وضع المرأة والفقراء في المنطقة التي تعيش بها، وعن اضطرارها إلى ترك تعليمها من أجل مساعدة خالتها في أعمالها لكسب الرزق.

منى زكي
الفنانة منى زكي

واشتهرت منى زكي في بداياتها أيضاً بتقديم نماذج نسائية مميزة، ومنها دورها في مسلسل "الضوء الشارد"، والذي كان بداية تعلق الجمهور بشخصياتها النسائية من خلال شخصية "فرحة"، والتي تدخل عدة صراعات طبقية واجتماعية أيضاً في المسلسل، ونفس الأمر أيضاً قدمته منى زكي في فيلم "ولاد العم" مع الفنان كريم عبد العزيز، والذي يعتبر من أبرز الشخصيات التي قدمتها منى زكي في مسيرتها، من خلال قصة سيدة تخوض حرباً كبيراً من أجل العودة إلى الوطن مع أطفالها بعد اختطافها في الخارج.

الصور من حساب منى زكي على انستقرام.