معلومات لا تعرفونها عن احتضان الرياض للمنتدى الدولي للترفيه لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط

معلومات لا تعرفونها عن احتضان الرياض للمنتدى الدولي للترفيه لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط

شروق هشام
15 فبراير 2023

ترسيخا لمكانة المملكة كواحدة من أبرز الوجهات الترفيهية على مستوى المنطقة والعالم، واستمرارا لمبادرات الهيئة العامة للترفيه في إطار وتطوير القطاع الترفيهي بأحدث المعايير الدولية، ولتلبية احتياجات الإقبال الترفيهي المتزايد في جميع أنحاء المملكة، أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن استضافة المنتدى "الدولي" للترفيه والذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

بوليفارد رياض سيتي
بوليفارد رياض سيتي

الرياض تحتضن المنتدى الدولي للترفيه لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط

أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن تنظيمها بالشراكة مع منظمة إيابا الدولية "المنتدى الدولي للترفيه، والذي تشارك فيه منظمة إيابا لأول مرة في الشرق الأوسط منذ انطلاقها في عام 1918م، والذي يعد أكبر تجمّع لصُناع الترفيه من خبراء ومختصين من حول العالم.

وتأتي استضافة الهيئة العامة للترفيه لهذا المنتدى ضمن جهودها المتنوعة في إطار رؤيتها الساعية إلى دفع عجلة التطوير على المستويين الاجتماعي والاقتصادي عن طريق تمكين قطاع ترفيهي عالمي مستدام، ورسالتها المعنية بالسعي إلى تطوير وتمكين قطاع ترفيهي متميز من خلال اتجاه استراتيجي واضح وإطار تنظيمي شفاف وتقديم خدمات إبداعية مبتكرة، ومهمتها التي ترتكز على تنظيم وتطوير قطاع الترفيه، وتنويع الخيارات الترفيهية المتاحة ودعم وتنويع الاقتصاد الوطني.

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

وفي إطار ذلك أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه "تركي آل الشيخ" عن تنظيم المنتدى الدولي للترفيه بالتعاون مع منظمة  IAAPA وذلك لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط.

معلومات لا تعرفونها عن المنتدى الدولي للترفيه لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط

- سيقام المنتدى الدولي للترفيه خلال المدة من 5 - 8 مارس المقبل.

- سيحتضن المنتدى مجموعة من ورش العمل المتركزة على الخبرات العملية للمتخصصين في مجالات صناعة الترفيه.

تحتضن بوليفارد رياض سيتي فعاليات ممتعة لجميع أفراد العائلة
تحتضن بوليفارد رياض سيتي فعاليات ممتعة لجميع أفراد العائلة

- يستضيف المنتدى جلسات حوارية بحضور متحدثين وخبراء عالميين.

- سيحتضن المنتدى الدولي للترفيه معرض مصاحب لشركات محلية وعالمية.

- سيتيح المنتدى لزواره فرص فريدة لتبادل الخبرات مع أكبر المستثمرين الدوليين في مجال الترفيه.

- تتضمن فعاليات المنتدى فرصة تجول للزوار والتعرف على أكبر المدن الترفيهية بالمملكة.

- يتضمن المنتدى المخصص لدعم صناعة الترفيه جلسات يقودها نخبة من الخبراء والمتحدثين الدوليين في شركات عالمية، للإسهام في معرفة إدارة المرافق الترفيهية، وتنظيم الفعاليات.

منطقة بوليفارد وورلد
منطقة بوليفارد وورلد

- سيسلط المنتدى الضوء على أبرز المشاريع الترفيهية والجاذبة في المملكة وعاصمتها الرياض.

- يهدف المنتدى إلى استكشاف التطورات الجديدة والابتكارات العالمية في صناعة الترفيه، وتعزيز أداء المبادرات، ومعرفة طرق وأدوات قياس نجاح الفعاليات داخل المناطق الترفيهية، إضافةً إلى معالجة تحديات قطاع الترفيه، ودعم استراتيجياته من خلال التأهيل اللازم لقيادات فعالياته وبرامجه.

- يصاحب المنتدى برنامج مخصص للتطوير المهني يقدمه معهد مديري الوجهات الترفيهية IAM التابع للمنظمة، بهدف تبادل أفضل ممارسات المجال، عبر أنواع من المشاريع التي تقوم عليها شركات رائدة في قطاع الترفيه من جميع أنحاء العالم.

- تتضمن أحداث المنتدى جلسات حول أحدث المشاريع الترفيهية قيد التطوير بالمملكة، إضافةَ إلى معرض مصاحب بأجنحة لشركات تعرض منتجاتها وخدماتها التي تلبي صناعة الترفيه، فضلًا عن مجموعة من الفرص للتواصل مع الخبراء للتعلم منهم.

- يصاحب المنتدى مجموعة من الرحلات الميدانية إلى بوليفارد رياض سيتي، والتي تعد إحدى أبرز مناطق موسم الرياض، والواجهة الترفيهية الأكبر في المملكة، بما تحويه من مسارح وحفلات وعروض وألعاب وغيرها من المميزات الترفيهية الجاذبة، إضافة إلى المقاهي والمطاعم والمتاجر والألعاب النارية، فضلاً عن الاحتفالات بالمناسبات الوطنية، وتتميز المنطقة بتحقيقها لأعلى درجات الإشباع الترفيهي للزوار، حيث تضم ألوانًا من الترفيه المحلي والعالمي عبر فعالياتها ومسارحها، وتحتضن أبرز وأهم الحفلات الغنائية التي يحييها أشهر فناني وفنانات الوطن العربي، هذا بالإضافة إلى تفاعلها مع كافة الأحداث والمناسبات المحلية والعربية والعالمية.

- يصاحب المنتدى مجموعة من الرحلات الميدانية إلى منطقة "بوليفارد وورلد" التي شهدت في موسم الرياض 2022 أول افتتاح لها، وتضم ثقافات وأجواء عدة دول حول العالم، تتمثل في أمريكا، وفرنسا، واليونان، والهند، والصين، وإسبانيا، واليابان، والمغرب، والمكسيك، إضافةً إلى فينيسيا الإيطالية، حيث ستقدم كل هذه الدول تجاربها من خلال المطاعم والأسواق والفنون، كما تضم المنطقة أكبر بحيرة صناعية في العالم، حيث يتاح للزوار التمتع فيها بركوب الغواصات لأول مرة في مدينة الرياض، كما يمكن الاستمتاع بعدد من الفعاليات المميزة، مثل قرية كومبات، وقرية سوبر هيرو، وتجربة أكبر سفير في العالم، إضافةً إلى تلفريك يتيح التنقل بين المنطقة وجارتها "بوليفارد رياض سيتي"، بطاقة استيعابية تصل إلى 3 آلاف زائر كل ساعة.

الهيئة العامة للترفيه: خيارات ترفيهية وتنمية اقتصادية

معلومات لا تعرفونها عن احتضان الرياض للمنتدى الدولي للترفيه لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط
معلومات لا تعرفونها عن احتضان الرياض للمنتدى الدولي للترفيه لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط

يُذكر بأن الهيئة العامة للترفيه تسعى إلى توفير خيارات ترفيهية لعروض ترفيهية كاملة تتوافق مع المعايير العالمية، ومتوفرة في جميع أنحاء المملكة، ومتاحة لجميع شرائح المجتمع، حيث تعمل الهيئة العامة للترفيه على خلق فرص ترفيهية شاملة ومتنوعة تلائم كافة شرائح المجتمع من المواطنين والمقيمين وتناسب مستويات الدخل المختلفة، وذلك لإثراء تجربة الأفراد ورسم البهجة على وجوههم، وتحسين جودة حياتهم، بما في ذلك المواطنين والوافدين، ويمكن الوصول إليها من خلال مستويات الدخل المختلفة، كما تساهم في التماسك الاجتماعي، وتوفير الفرص للعائلات والأصدقاء لتجربة الأنشطة المختلفة معًا.

كما تعني الهيئة بالتنمية الاقتصادية والفرص الوظيفية، حيث تسعى الهيئة العامة للترفيه إلى تطوير قطاع ترفيهي مستدام يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر دخله، والمساهمة في رفع الناتج المحلي الإجمالي، وتوليد الفرص الوظيفية للكوادر السعودية، إضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة المحلية ورفع نسبة الاستثمارات الأجنبية

الصور من حسابات الهيئة العامة للترفيه ومنصة "عيشها".