كريستيان بيل

"الملامح مختلفة والبطل واحد".. قائمة بأشهر أعمال كريستيان بيل التي غيّر فيها من شكله وأبهرنا بأدائه

سما جابر
30 يناير 2023

كريستيان بيل النجم العالمي، يحتفل اليوم الموافق 30 يناير بعيد ميلاده الـ49، حيث تلقى النجم العالمي التهاني من قبل جمهوره في جميع أنحاء العالم، الذين تمنوا له عاما سعيدًا والمزيد من التألق في أعمال فنية مقبلة، مثل التي اعتاد على تقديمها لنا طوال السنوات الماضية، حيث نجح كريستيان في تقديم العديد من الأعمال التي سلطت الضوء على قدرته الخارقة في التلون والظهور بملامح وشخصيات مختلفة كل مرة، يبتعد فيها تمامًا عن شخصيته الحقيقية، وفيما يلي قائمة بأبرزها.

The Machinist

يعتبر أحد أشهر الأفلام في مسيرة كريستيان بيل، حيث حرص النجم العالمي على خسارة وزنه للغاية إلى أن وصل إلى وزن 55 كيلوجراما، ليقوم بأداء شخصية العامل تريفور الذي يعاني من أرق يلازمه منذ ما يقارب من عام، فتجعله قلة النوم يرى رجلا ذو وجه مشوه في المصنع لا يراه غيره، ويجد ملاحظات مكتوبة على الثلاجة، مما يجعله ذلك يشك في سلامة قواه العقلية.

والفيلم شارك في بطولته كل من إيتانا سانشيز جيجون وجون شاريان وجينيفر جيسون لي وريج إي. كاثي

Thor: Love and Thunder

فيلم "Thor: Love and Thunder" شهد ظهور النجم العالمي كريستيان بيل، في دور الشرير جور ذا جود بوتشر، وظهر كريستيان بملامح مختلفة تمامًا عن ملامحه الحقيقية، والفيلم دارت أحداثه حول اجتماع ثور من جديد مع جين فوستر وفالكري، وتصبح حياة الثلاثي في خطر تزامنًا مع ظهور جور، والذي يحمل على عاتقه مسؤولية قتل كافة الآلهة في الكون.

والفيلم شارك في بطولته كل من كريس هيمسورث وناتالي بورتمان وكريس برات وتيسا تومبسون وتايكا وايتيتي ومات ديمون وراسل كرو

غ
كريستيان بيل في Thor: Love and Thunder

Batman Begins

من بين الأفلام التي لم يعتمد فيها النجم العالمي كريستيان بيل على ملامحه الطبيعية، حيث دارت أحداث الفيلم حول شخصية بروس واين صاحب الملايين وصاحب شركات واين، الذي توفي والداه منذ صغره في حادث سرقة حدث أمام عينيه، مما دفعه لتنمية قدراته الجسمانية والعقلية واتخذ الوطواط شعارًا له ليحارب الجريمة.

الفيلم شارك في بطولته كل من مايكل كين وليام نيسون وكيتي هولمز وجاري أولدمان وكيليان مورفي وتوم ويلكنسون، ووقتها حرص كريستيان بيل على زيادة وزنه ليصل إلى 86 جرامًا، ليكون مناسبًا للدور، خاصة بعد فقدان الوزن الهائل الذي قام به خلال تصوير "The Machinist"

American Hustle

من بين الأفلام الشهيرة في مسيرة النجم الكبير، حيث تدور أحداث الفيلم حول محتال يُدعى إيرفينج روزنفيلد، وشريكته في عالم الجريمة سيدني بروسر، اللذين يجدان نفسيهما مجبرين على المخاطرة والتعاون مع العميل الفيدرالي ريتشي ديماسوا، والدخول وسط عصابات المافيا؛ من أجل الإيقاع بمجرمين ومحتالين وسياسيين وتقديمهم للعدالة والذي أبرزهم عمدة كامدين في ولاية نيوجيرسي.

الفيلم شهد ظهور كريستيان بيل بملامح مختلفة وزيادة وزن كبيرة، حيل وصل إلى 110 كيلوجراما، وشارك في بطولة الفيلم كل من برادلي كوبر وإيمي آدمز وجيريمي رينر وجينيفر لورانس ولويس سي. كيه.

بل
American Hustle

Vice

الفيلم الشهير يروي قصة حياة ديك تشيني، أقوى نائب رئيس عرفه التاريخ، وكيف تمكنت سياساته من تغيير العالم؛ ليبدو عالمًا جديدًا غير هذا الذي كنا نعرفه، وصولًا للحادي عشر من سبتمبر، وقدم كريستيان الشخصية بأداء مبهر نال إعجاب الجميع، خاصة وأنه حرص على تغيير ملامحه بالكامل ليظهر بوزن زائد مع ملامح وجه مختلفة.

الفيلم من بطولة إيمي آدمز وستيف كاريل وسام روكويل وجيسي بليمونس وأليسون بيل.

The Promise

من بين الأعمال التي غير فيها النجم الشهير من ملامحه، حيث تدور الأحداث حول الأيام الأخيرة للإمبراطورية العثمانية التي دامت لقرون طويلة، ويتتبع الفيلم قصة الثلاثي مايكل، طالب الطب النجيب، والفتاة الجميلة آنّا، وكريس الصحفي الأمريكي الشهير المستقر في باريس.

والفيلم من بطولة أوسكار إيزاك وشارلوت لوبون وفيك تابليان ورومان ميتيشيان ومروان كنزاري.

ب
كريستيان بيل في The Promise

الصور من حسابات الأفلام على فيسبوك والبروموهات الخاصة بها على يوتيوب وAFP.