"الخلاط" في قائمة أعلى 10 أعمال مشاهدة على تنفلكس عالميا.. و"سطار" يعرض في صالات السينما البريطانية

"الخلاط" في قائمة أعلى 10 أعمال مشاهدة على تنفلكس عالميا.. و"سطار" يعرض في صالات السينما البريطانية

شروق هشام
27 يناير 2023

في إطار التطور الملحوظ في السينما السعودية ومستوى الأفلام السعودية التي نجحت في تأكيد حضورها العالمي، نجح الفيلمان السعوديان "الخلاط+" و"سطار"، واللذان تم عرضهما خلال الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، في الوصول للعالمية بتميز.. حيث دخل فيلم "الخلاط" في قائمة أعلى 10 أعمال مشاهدة على تنفلكس عالميا، بينما يستعد فيلم "سطار" للعرض في صالات السينما البريطانية.

فيلم "الخلاط+" يدخل قائمة أعلى الأعمال مشاهدة على "نتفليكس" عالميا

فيلم الخلاط
فيلم الخلاط

نجح فيلم "الخلاط+" في دخول قائمة التوب 10 عالميًا، على منصة "نتفليكس" العالمية، وذلك خلال الأسبوع الأول من عرضه على المنصة، حيث وصلت نسبة مشاهدات الفيلم خلال هذه الفترة إلى مليون و570 ألف ساعة مشاهدة، حسب ما أورده حساب  Telfaz11  تلفاز١١.

ويعد "الخلاط+" أول فيلم سعودي تنتجه "نتفليكس"، وهو الفيلم المستوحى من سلسلة "الخلاط" التي حققت أكثر من ١,٥ مليار مشاهدة حين عرضها على موقع "يوتيوب" قبل 3 سنوات، وصنعت جيلاً من المخرجين والممثلين.

ويضم الفيلم الذي أخرجه "فهد العماري" نفس صناع العمل الأصلي، ومجموعة من فناني الكوميديا السعوديين منهم محمد الدوخي، وإبراهيم الخير الله، وعبدالعزيز الشهري، وإبراهيم الحجاج، وصهيب قُدس، وفهد البتيري، وزياد العمري، وإسماعيل الحسن.

ابطال وصناع فيلم الخلاط في مهرجان البحر الأحمر
ابطال وصناع فيلم الخلاط في مهرجان البحر الأحمر

ويحتوي الفيلم على أربع قصص قصيرة يربطها موضوع واحد وهو الخداع الاجتماعي، حيث تقع شخصيات "الخلاط+" في مواقف غير متوقعة وتحاول أن تجد حيلة لتخرج منها، بدءً من لصان يحطمان حفل زفاف لإنقاذ شريكهما في التآمر، وطاهيه تعمل في مطعم فاخر تضع سمعة المطعم على المحك لإنقاذ زواج والديها الفاشل، وصديق يعود إلى المشرحة لدفن سر عن زوجة صديقه المتوفى، وصولًا إلى أم تبحث عن زوجها أثناء بحثه عن ابنهما في ملهى ليلي.

عرض فيلم "سطار" في صالات السينما البريطانية فبراير المقبل

فيلم سطار
فيلم سطار

وبعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم العائلي السعودي "سطار" في شباك التذاكر السعودي، أشار حساب Telfaz11  تلفاز١١ إلى خبر عرض الفيلم في صالات السينما بالمملكة المتحدة خلال الشهر المقبل.

وكان فيلم "سطار" قد حظي باهتمام واسع في السعودية ودول الخليج، منذ طرحه أول مرة نهاية الشهر الماضي، وهو ما انعكس على الإقبال الكبير وتحقيق طفرة للفيلم السعودي في شباك التذاكر، حيث حصد الفيلم 17 مليونًا و940 ألفًا و550 ريالاً سعوديًا بشباك تذاكر السينما السعودية منذ طرحه لأول مرة في 29 ديسمبر عام 2022، وفقا لموقع "سوليوود".

عرض فيلم سطار ضمن مهرجان البحر الأحمر السينمائي
عرض فيلم سطار ضمن مهرجان البحر الأحمر السينمائي

ويتكون فريق العمل من "إبراهيم الحجاج" الذي يُجسِّد دور "سطار"، و"عبدالعزيز الشهري" في دور "علي هوغن"، وتشارك في البطولة النسائية "شهد القفاري" بدور "فلوة"، وينضم إليهم "إبراهيم الخير الله" في دور "عبدالخالق"، وهو من إخراج الكويتي "عبدالله العراك"، ومن إنتاج المنتج "أحمد موسى".

وتدور أحداث فيلم "سطار" حول قصة سعد الذي يحاول احتراف رياضة المصارعة، حيث تقدّم له إحدى منظّمات المصارعة الرائجة فرصة ذهبية لتحقيق حلمه، من باب اختبارات الأداء في الرياض، وحينما يفشل سعد في الاختبار، يقدّم له وكيل المصارعين علي هوجان فرصة أخرى، يحاولان من خلالها استغلال حلبات الرياض كمنصّة للوصول للعالميّة.

الصور من حساب "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" وموقع "سولييود".