اديل

"أوقفوا فقرتهم واطمأنوا على محبيهم".. كيف تعامل النجوم مع إصابات جمهورهم خلال حفلاتهم الغنائية؟

سما جابر
24 يناير 2023

يتعرض عدد من نجوم الغناء لمواقف غير متوقعة خلال حفلاتهم الغنائية، قد تستدعي توقف فقراتهم والتفاعل مع الجمهور، سواء للاطمئنان عليهم أو لحل أزمة معينة، وكانت من أبرز المواقف التي جعلت النجوم يوقفون حفلاتهم الغنائية، هي المواقف المتعلقة بإصابة أحد الحضور، وهو ما دفع معظم هؤلاء النجوم لاتخاذ نفس رد الفعل بالرغم من اختلاف الموقف، فقرروا إيقاف الحفل والاطمئنان على المصابين ثم العودة مجددًا لمواصلة الحفل.

دريك 

النجم العالمي دريك، أحيا حفلًا غنائيًا على مسرح أبولو في هارلم في نيويورك يوم الأحد، وشهد الحفل سقوط أحد الحضور من على الشرفة من الطابق الثاني، ليسقط على الجمهور الموجود بالأسفل، وسط صراخهم بسبب الموقف الصعب، وانتشرت عدة فيديوهات ظهر فيها أحد الأشخاص الذي اتجه إلى دريك لتنبيهه إلى الحادث الذي وقع، ليوقف دريك حفله مبررًا أن عليه الاطمئنان على الحالة الصحية لأحد الحضور الذي تعرض للحادث.

غ
دريك في ظهور سابق 

 من جانبه حرص القائمون على المسرح على التعليق على الأمر، ونشر حساب مسرح أبولو على تويتر تدوينة جاء فيها: "للأسف، مساء الأحد وقع حادث مع أحد أفراد الجمهور الذي هبط في الأوركسترا من طابق ميزانين السفلي.. دريك ومسرح أبولو وشركة SiriusXM أوقفوا العرض على الفور عندما علموا بإصابة محتملة لأحد الحضور، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.. لقد تمت رؤية الحادثة في الموقع على الفور، وأكد المصاب وباقي أفراد الجمهور أنهم بخير، لم يكن هناك إصابات خطيرة ومسرح أبولو تحقق من الحادث بشكل أكبر".

بيلي إيليش

العام الماضي، وخلال إحياء النجمة العالمية بيلي إيليش، حفلًا غنائيًا في أتلانتا ضمن جولتها العالمية، حرصت بيلي على إيقاف الحفل من أجل تقديم المساعدة لأحد الحضور من جمهورها، حيث إنها لاحظت أن أحد الفتيات من بين الحضور تعاني من أزمة بالتنفس أمام المسرح، وهو ما جعل بيلي توقف حفلها لتطلب المساعدة من طاقمها، حيث سألت الفتاة في البداية ما إذا كانت تحتاج جهاز استنشاق أم لا، ثم التفتت لطاقمها لتطلب منهم الحصول على جهاز استنشاق ومساعدة الفتاة.

النجمة العالمية طلبت كذلك من الحضور عدم التزاحم حول الفتاة، وسألتها ما إذا كانت في حاجة إلى مغادرة المسرح أم أنها أصبحت بخير، ثم وجهت لها تحياتها وعبرت عن محبتها لها، وشددت المطربة العالمية على أنها ستنتظر لتتأكد من أن جميع الموجودين بالحفل بخير، حتى تستطيع استكمال فقرتها الغنائية، وبمجرد انتهاء الحفل باتت بيلي إيليش حديث الجمهور الذين أشادوا بتصرفها الإنساني مع إحدى معجباتها.

ليدي جاجا 

النجمة العالمية ليدي جاجا كانت من بين النجمات اللواتي أقدمن على نفس رد الفعل، وقررت إيقاف أحد حفلاتها الغنائية التي أقيمت عام 2017، حيث شعرت بأن أحد معجبيها ينزف دما، فأوقفت الحفل من أجل الاطمئنان عليه، وحينها سألته المطربة العالمية أمام الجمهور ما إذا كان بخير ويحتاج إلى المساعدة أم لا، وأضافت: "أشعر بالأسف لأنك حصلت على ضربة في الوجه وأنك تنزف الآن".

بل
ليدي جاجا في أحد الفعاليات الفنية 

أديل 

النجمة الشهيرة أديل التي أحيت العام الماضي، أول حفل لها هايد بارك بلندن بعد غياب 5 سنوات؛ أوقفت حفلها كذلك وطلبت حضور سيارة إسعاف لمساعدة بعض معجبيها الذين تعرضوا للاختناق، فبمجرد أن لاحظت أن هناك بعض الحضور الذين يعانون من الازدحام والاختناق، أوقفت فقرتها على الفور، وقالت: "هل تحتاجون إلى مساعدة من الأمن"، لتوجه حديثها إلى أفراد الأمن أيضًا وتقول: "هل يمكنكم أن ترى أين يلوحون جميعًا؟ هل يمكنكم الرؤية هناك، هل يمكنكم الوصول إلى هناك.. إنهم قادمون"، كما طلبت من الحضور الابتعاد عن الطريق لمساعدة المصابين، وسط إشادات كبيرة بتصرفها الإنساني.

تامر حسني

أما على مستوى النجوم العرب فإن الفنان تامر حسني، أحيا من قبل حفلًا غنائيًا بأحد الجامعات، وبسبب التزاحم الشديد تعرض أحد الأفراد للإغماء، وهو ما دفع تامر لإيقاف الحفل، حتى جاء أفراد الأمن وساعدوا الشخص الذي غاب عن الوعي كي يفيق، ثم استكمل تامر حسني فقرات الحفل بعد ذلك.

ب
تامر حسني في حفل سابق

الصور من حسابات النجوم على انستجرام وAFP.