اليسا

نجمات انعكست أزمات حياتهن الشخصية على أعمالهن الفنية وإليسا وشاكيرا أشهرهن

سما جابر
13 يناير 2023

دائمًا ما تنعكس الأزمات التي تمر بها عدد من النجمات في حياتهن الخاصة؛ على أعمالهن الفنية، حيث تحرص بعضهن على تقديم عمل فني مميز يمكن أن تستلهم منه النساء دروسًا في حياتهن أيضًا، ويساعدهن على تخطي بعض أزماتهن الصعبة، أو حتى يحرصن على توضيح الصورة الحقيقية أمام الجمهور لما مررن به.

شاكيرا 

النجمة الكولومبية شاكيرا من بين النجمات اللواتي انعكست أزمات حياتهن الخاصة على أعمالهن الفنية، حيث إنها فاجأت الجمهور بالأمس بطرح أغنية جديدة تعاونت فيها مع الموسيقي الأرجنتيني Bizarrap، وطرحت الأغنية على يوتيوب من جلسة موسيقية أونلاين بعنوان "BZRP Music Sessions"، ألمحت فيها شاكيرا بشكل واضح إلى أزمة انفصالها عن جيرارد بيكيه.

غ
شاكيرا في أحدث ظهور 

وقررت شاكيرا خلال الأغنية التطرق إلى علاقتها السابقة ببيكيه، والسخرية منه من خلال الكلمات التي كتبتها بنفسها، حيث قالت إحدى مقاطعها: "لن أعود مجددا ولا تترجاني.. ليس خطئي أنهم ينتقدونك.. لقد تركتني ووسائل الإعلام على باب منزلي وديون للحكومة.. كنت تعتقد أنك تؤذيني لكنك جعلتني أقوى.. لم تعد النساء تبكي كالسابق.. لن أعود لك حتى ولو بكيت وتوسلت إلي.. أنا كبيرة جدا بالنسبة لك.. هذا هو سبب كونك مع شخص مثلك تماما"، في إشارة منها إلى بيكيه وصديقته الجديدة.

وباتت الأغنية حديث الجمهور منذ طرحها بالأمس، وحققت حتى الآن أكثر من 17 مليون و500 ألف مشاهدة، وتصدر اسم شاكيرا الترند في العديد من الدول، وانقسم البعض بين مؤيد لفكرة اختيار شاكيرا لأغنية من وحي أزمتها الشخصية، فيما اعتبر البعض أن السخرية من زوجها السابق هو أمر غير جيد.

غ
شاكيرا في ظهور سابق 

إليسا 

النجمة اللبنانية إليسا من بين النجمات اللواتي قررن استغلال إحدى الأزمات التي مرت بها في حياتها، وتحديدًا أزمة إصابتها بمرض السرطان؛ لتسلط عليها الضوء في إحدى أغنياتها، حيث إنها فاجئت الجمهور في 2018 بطرح ألبوم وأغنية رئيسية بعنوان "إلى كل اللي بيحبوني"، والذي كشفت من خلاله عن رحلة إصابتها وعلاجها من مرض سرطان الثدي.

وقدمت شاكيرا هذه الأغنية التي جاءت وكأنها عبارة عن فيلم قصير عن قصة هزيمتها لمرض السرطان والذي لم تعلن عنه قبل هذه الأغنية، وحرصت على أن تكون قصتها بمثابة دعم لكل النساء اللواتي مررن بتجارب صعبة مماثلة، ليستلهمن منها القوة والشجاعة على مواجهة هذه الظروف الصعبة.

آديل 

أما النجمة العالمية آديل أديل فقد طرحت ألبومًا غنائيًا بعد فترة من انفصالها عن زوجها سايمون كونيكي، وأكدت أن الألبوم يهدف إلى الإجابة عن بعض أسئلة نجلها أنجيلو عن أسباب طلاقها من والده، ليكون أكثر استطاعة عندما يكبر أكثر، لفهم ما لحق بأسرته والمساعدة على مداواة جرح الذي نتج من انتهاء هذه العلاقة.

وحصد ألبوم أديل الذي طرحته وقتها، إعجاب وتفاعل قطاع واسع من محبي النجمة العالمية، وتصدرت أغنيات الألبوم الترند وباتت حديث الجمهور.

غ
النجمة آديل في أحد حفلاتها

سمية الخشاب وروان بن حسين 

النجمة سمية الخشاب بعد فترة انفصالها عن الفنان أحمد سعد، حرصت على استغلال بعض الأزمات الحياتية التي مرت بها معه، من خلال كليب غنائي بعنوان "بتستقوى"، ناقشت من خلاله ظاهرة العنف ضد المرأة، واحتوى كليب الأغنية على العديد من القصص واللقطات التي تناهض فكرة العنف.

ب
سمية الخشاب 

الأمر نفسه فعلته الفاشينيستا الكويتية روان بن حسين، عقب طلاقها من زوجها، حيث طرحت كليب لأغنية بعنوان "كان ياما كان"، تزامنًا أيضًا مع اليوم العالمي للمرأة، وسلطت روان وقتها الضوء على فكرة العنف الزوجي ضد المرأة، وجسدت خلال الكليب دور زوجة معنفة، ليتصدر الكليب اهتمام جمهورها الذين عبروا عن مدى أهمية القضية التي تناقشها في أغنيتها الجديدة.

غ
روان بن حسين

الصور من حسابات النجمات بانستجرام