تجربة مسلسل "Squid Game" في موسم الرياض

أعمال فنية شهيرة تحولت إلى تجارب واقعية في موسم الرياض.. "la casa de papel" و"Squid Game" الأبرز

محمد عبد المنعم
9 يناير 2023

تخطى نجاح عدة أعمال فنية شهيرة حدود الشاشة وانتقل تأثيرها إلى أرض الواقع أيضاً، وتحولت أيضاً إلى تجارب واقعية وعروض حية في فعاليات موسم الرياض المختلفة، والذي يتيح لرواده محاكاة قصص وأجواء أبرز هذه الأعمال الفنية على أرض الواقع.

مسلسلات نتفليكس تتحول إلى تجارب واقعية في موسم الرياض

وكشف حساب موسم الرياض على تويتر عن عدة مفاجآت لرواد الموسم في 2023، بتحويل عدة أعمال فنية شهيرة إلى تجارب واقعية في موسم الرياض، خاصة مسلسلات نتفليكس الشهيرة، وأبرزها مسلسل "stranger things" الشهير، وشوق حساب موسم الرياض الجمهور لخوض تجربة المسلسل وعلق: "في تجربة مسلسل “سترانجر ثينغز" بتعيش الخيال العلمي على شكل رُعب بأجواء غريبة وحماسيَّة داخل ايماجينيشن بارك احجز تجربتك في مسلسلك اللي تحبَّه"، وتحتضن "إيماجينيشن بارك" عدة تجارب أخرى أعلن عنها موسم الرياض.

"stranger things"
تجربة "stranger things" في موسم الرياض

ومنها أيضاً فيلم الرعب الشهير "army of the dead" أو "جيش الموتى"، والذي تدور قصته حول عالم الزومبي، وشوق موسم الرياض الجمهور لخوض تجربة الفيلم في موسم الرياض وعلق: "عيش في عالم الزومبي مع تجربة الواقع الافتراضي لفيلم "جيش الموتى" في ايماجينيشن بارك.. قلبك قوي؟ احجز تذكرتك وعيش جو الإثارة"، وايماجينيشن بارك هي وجهة ترفيهية للشباب تجمع بين المرح والإثارة ترفع الأدرينالين إلى أقصى حدوده فيها الكثير من العروض الحية والمطاعم والسيارات النادرة والألعاب بطابع الأفلام والمسلسلات المشهورة.

تجربة "لعبة الحبار" في موسم الرياض
تجربة "لعبة الحبار" في موسم الرياض

"لعبة الحبار" للعام الثاني في موسم الرياض

وتعود تجربة المسلسل الكوري الشهير "Squid Game" أو "لعبة الحبار" إلى موسم الرياض للعام الثاني، والتي تتيح للجمهور أن يعيش أجواء من الإثارة والتحديات الحماسية الممتعة التي يعايشون خلالها المراحل والألعاب المتطابقة مع نظيراتها داخل المسلسل الشهير، وتسهم فعالية "لعبة الحبار – التجربة" المستوحاة من المسلسل الكوري "Squid Game"، في عيش أجواء المسلسل وتجربة تفاصيله المختلفة عبر مجموعة من الألعاب الموزعة في عدد من التضاريس المتنوعة ما بين مساحات رملية، وممرات طويلة، وسلالم اسمنتية، وعدد من الألعاب والتحديات المشوقة على غرار ما شاهده الجمهور في المسلسل.

تجربة فيلم "جيش الموتى" في موسم الرياض
تجربة فيلم "جيش الموتى" في موسم الرياض

ويخوض المشاركين في "لعبة الحبار" Squid Game الكثير من التحديات والألعاب الحماسية الممتعة المغلفة بالإثارة والتجارب الحماسية المتنوعة، خاصة مع دقة محاكاة اللعبة لتصاميم وأحداث المسلسل كما شاهدها الجمهور، وتطابق معظم المراحل والألعاب في الفعالية مع نظيراتها داخل المسلسل، وعلق حساب موسم الرياض على الفعالية الجديدة في 2023 وقال: "روحك التنافسيَّة عالية؟ لا تفوتك تجربة مسلسل "لعبة الحبار" بكل مافيها من تحديات في ايماجينيشن بارك".

"la casa de papel"
"la casa de papel"

أعمال فنية تحولت إلى تجارب حقيقية في موسم الرياض

ومن أحدث الأعمال الفنية التي تحولت إلى تجارب واقعية في موسم الرياض، مسلسل "la casa de papel"، وأعلن موسم الرياض عن الفعالية الجديدة عبر تغريدة على تويتر شوق بها الجمهور قائلاً: "تبي تجرب شعور طوكيو وبرلين؟ تجربة البروفيسور الرهيبة جاية بفرصة تعيش فيها شخصيات مسلسل "Money Heist" وأحداثه الحماسية في ايماجينيشن بارك".

تجربة رامز في موسم الرياض
تجربة رامز في موسم الرياض

ولم تتوقف تجارب موسم الرياض على مسلسلات وأفلام نتفليكس الشهيرة فقط، ولكن عرضت عدة تجارب أخرى مستوحاة من أعمال فنية عربية شهيرة، ومنها فعالية "تجربة رامز" والمستوحاة من برامج مقالب رامز جلال الشهيرة، والتي تعرض في موسم الرياض إلى شهر أكتوبر 2023، وتكشف التجربة كيف يجهز رامز جلال مقالبه، وكيف يكون شكل المكان لو عاش الجمهور التجربة، بالإضافة إلى عرض قصات شعر رامز جلال وغيرها من التفاصيل المتعلقة في البرنامج، وحضر رامز جلال عروض التجربة في انطلاقتها بموسم الرياض، واحتفل بها بالتواجد مع الجمهور.

الصور من حساب موسم الرياض على انستقرام.