من هم سيدات العائلات الملكية مواليد شهر يناير؟

من موناكو إلى بريطانيا.. تعرفوا على سيدات العائلات الملكية مواليد شهر يناير

خلود الليثي
2 يناير 2023

يعد يناير من الشهور المميزة، إذ يبدأ العام الجديد به، وتبدأ معه الأمنيات الجديدة والأحلام السعيدة، كما تحتفل الكثير من سيدات العائلات الملكية بأعياد ميلادهن، في هذا الشهر.

كيت ميدلتون أميرة ويلز

كيت ميدلتون أميرة ويلز تحتفل بعيد ميلادها في 9 يناير
كيت ميدلتون أميرة ويلز تحتفل بعيد ميلادها في 9 يناير

تحتفل كيت ميدلتون، زوجة الأمير ويليام، بعيد ميلادها في شهر يناير، وهي أحد أفراد العائلة المالكة البريطانية، المحبوبين منذ انضمامها إليها في عام 2011، سواء على الصعيد الشعبي، أو حتى مع عائلة زوجها الملكية.

ولدت كاثرين ميدلتون في 9 يناير 1982 في ريدينغ، بيركشاير، وقضت سنوات عمرها الأولى في عمان، بالأردن، وكان والدها يعمل في الخطوط الجوية البريطانية.

كيت ميدلتون أميرة ويلز تحتفل بعد أيام بعيد ميلادها الـ 41
كيت ميدلتون أميرة ويلز تحتفل بعد أيام بعيد ميلادها الـ 41

عادت عائلة كيت ميدلتون إلى بيركشاير في عام 1986، والتحقت بمدرسة داون هاوس، ثم انتقلت إلى كلية مالبورو حيث درست تاريخ الفن في جامعة سانت أندرو من 2002 إلى 2005، والتقت بزوجها المستقبلي الأمير ويليام.

تمت خطوبة الأمير ويليام وكيت في نوفمبر 2010 وتزوجا في العام التالي في 29 أبريل 2011، ومنحتهما الملكة إليزابيث الراحلة، لقبي دوق ودوقة كامبريدج، وبعد رحيل ملكة بريطانيا أصبحا أمير وأميرة ويلز. أنجبا خلال زواجهما ثلاثة من الأبناء هم الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس.

الكونتيسة صوفي

الكونتيسة صوفي من مواليد شهر يناير
الكونتيسة صوفي من مواليد شهر يناير

ولدت صوفي هيلين ريز جونز في 20 يناير 1965 في أكسفورد، لأب يعمل مٌصنعا لإطارات السيارات، وأم تعمل في وظيفة سكرتيرة، تعرفت على الأمير إدوارد وهو أصغر أبناء الراحلة الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب، في إحدى الحفلات الخيرية عام 1993.

تزوج الأمير إدوارد من صوفي عام 1999، في كنيسة القديس جورج في قلعة ويندسور. في حفل زفافهما منحتهما الملكة إليزابيث، ألقابهما الملكية وهكذا أصبحت صوفي تعرف باسم صاحبة السمو الملكي كونتيسة وسكس.

شارلين أميرة موناكو

شارلين أميرة موناكو من مواليد شهر يناير
شارلين أميرة موناكو من مواليد شهر يناير- الانستقرام

ولدت شارلين لينيت ويتستوك في زيمبابوي في 25 يناير 1978، وهي زوجة ألبير الثاني أمير موناكو الحالي، انتقلت عائلتها إلى جنوب إفريقيا، وتعلمت السباحة في سن مبكر، وفازت بالعديد من الميداليات المحلية و كانت بطلة أوليمبية.

عملت شارلين كغطاسة ومدربة سباحة، ولكنها انتقلت بعد ذلك إلى التَدرب على الحياة الملكية الجديدة، عندما تزوجت الأمير ألبير الثاني، الذي التقت به عام 2000 في إحدى المسابقات في موناكو، ولكن لم تبدأ علاقتهما جديًا إلا في عام 2006، و قررا جعل علاقتهما رسمية وتزوجا في عُرس خيالي استمر لمدة يومين عام 2011.

الصور من AFP