مسلسل "Better Call Saul"

أفضل 8 مسلسلات في 2022 لا تفوت مشاهدتها مع بداية العام الجديد.. أحدها شارك فيه نجوم عرب

محمود صلاح
31 ديسمبر 2022

أعمال درامية استطاعت أن تجذب انتباه الجمهور وتحقق نجاحا كبيرا على مستوى المشاهدة في المنصات المختلفة خلال عام 2022، مما جعل هي الأعمال الأبرز والمرشحة لكل من يبحث عن سلاسل تحمل التنوع ما بين الغموض والدراما والفنتازيا وأيضا الخيال العلمي الذي سيطر على بعض هذه الأعمال التي نرشح مشاهدتها في 2023 حيث أن بعضها سوف يتم عرض مواسم جديدة منه خلال هذا العام، وهذه قائمة بأبرزه هذه المسلسلات.

مسلسل "Stranger Things"

مسلسل "Stranger Things" حقق الموسم الرابع منه عند عرضه في عام 2022 نجاحا كبيرا ووضع في قائمة أفضل مسلسلات العام، فالعمل الذي يدور في إطار من الخيال العلمي والرعب حول أحداث خارقة للطبيعة التي تحمل أيضا حالة من الدراما الاستقصائية التي تعبر عن فترة الثمانينيات، العمل بدأ عرضه في عام 2016 واستمر في تحقيق النجاح حتى عرض موسمه الرابع في 2022، كما سوف يعرض موسمه الخامس في 2023، وقد فاز المسلسل بعدد من الجوائز المهمة من بينها 12 جائزة إيمي.

مسلسل "Stranger Things"
مسلسل "Stranger Things"

مسلسل "Better Call Saul"

يعد مسلسل "Better Call Saul" من الأعمال المشتقة من المسلسل الأشهر "Breaking Bad"، العمل يدور في إطار الجريمة جول المحامي جيمي ماكغيل الذي يواجه أزمات مالية لكن تبدأ حياته في التغير الكامل وظهور شخصيات تساهم في هذا التغيير الكبير، المسلسل عرض منه 6 مواسمه كان آخرها في عام 2022 ويعتبر العمل ناجحا على كافة المستويات النقدية والجماهيرية، وحاز على العديد من الجوائز.

مسلسل "Better Call Saul"
مسلسل "Better Call Saul"

مسلسل "Zendaya"

عرض الموسم الثاني من مسلسل " Zendaya" في عام 2022 واستمر في تحقيق النجاح الذي وصل له في الموسم الأول، العمل يقدم نظرة على الحياة لمجموعة من طلاب المدارس الثانوية وهم يتصارعون مع العديد من القضايا التي تهم فئة المراهقين، المسلسل أنهي موسمه الثاني باعتباره ثاني أكثر مسلسلات HBO مشاهدة على الإطلاق، وحقق المسلسل أكثر من 35 جائزة خلال موسمه الأول والثاني من بينها 9 جوائز إيمي.

مسلسل "Zendaya"
مسلسل "Zendaya"

مسلسل "House of the Dragon"

مسلسل ينتمي لعالم الفنتازيا والخيال عرض الموسم الأول منه في 2022 بعد فترة من انتظار طويل، وهو العمل الذي تدور أحداثه قبل مائتي عام من أحداث مسلسل "صراع العروش" الذي امتد لـ8 مواسم وحقق نجاحا ضخما، ويستعد صناع العمل لتقديم موسم ثاني منه سوف يتم الإعلان عن موعد عرضه قريبا.

مسلسل "House of the Dragon"
مسلسل "House of the Dragon"

مسلسل "The Lord of the Rings: The Rings of Power"

عرض أخيرا مسلسل " The Lord of the Rings: The Rings of Power" في عام 2022 في 9 حلقات حمل العديد من المفاجآت والأحداث التي أبهرت الجمهور والتي تدور قبل ألف عام من أحداث سلسلة أفلام بيتر جاكسون والتي حملت عنوان "The Lord of the Rings"، التي باتت من أفضل سلاسل الأفلام عبر التاريخ، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن مواعيد المواسم الجديدة من السلسلة الدرامية التي تصدرت أيضا قائمة أفضل الأعمال الدرامية في 2022.

مسلسل "The Lord of the Rings: The Rings of Power"
نجاح كبير حققه مسلسل "The Lord of the Rings: The Rings of Power"

مسلسل "Moon Knight"

مسلسل "Moon Knight" ينتمي للأعمال الخيال العلمي عن إحدى شخصيات مارفل كومكس وعرض الموسم الأول منه في شهر مارس 2022، وبات من أبرز مسلسلات العام، العمل تدور قصته حول اكتشاف ستيفن جرانت أنه مُنح قوة خارقة للطبيعة لأحد الشخصيات المصرية القديمة. لكنه سرعان ما اكتشف أن هذه القوى المكتشفة يمكن أن تكون نعمة ونقمة لحياته المضطربة، المسلسل شارك في بطولته مجموعة من النجوم العرب أبرزهم كريم الحكيم، وخالد عبدالله، وأحمد ادش، وصبا مبارك، وعمرو القاضي، وهو من إخراج المصري محمد دياب.

مسلسل "Moon Knight"
مسلسل "Moon Knight"

مسلسل "The Sandman"

مسلسل "The Sandman" انطلق عرضه في شهر أغسطس الماضي، وحصد الاهتمام الجماهيري حيث يقدم العمل تجربة مختلفة في السفر عبر الزمن، ينطلق من خلالها "مورفيوس"، ملك الأحلام، بعد سنوات من الحبس في رحلة عبر العوالم للعثور على ما سُرق منه واستعادة قوّته، المسلسل سجل 393 مليون ساعة مشاهدة على نتفليكس وبات الجمهور في انتظار موسمه الثاني.

مسلسل "The Sandman"
مسلسل "The Sandman"

مسلسل "The Boys"

المسلسل يدور حول مجموعة من الحراس يسعون للقضاء على الأبطال الخارقين الفاسدين الذين يسيئون استخدام قوتهم الخارقة، وقد عرض الموسم الثالث في 2022 وشهد ارتفاع كبير في نسبة المشاهدة، مما جعل صناع العمل يعلنون عن تنفيذ موسم جديد، العمل استطاع كذلك أن يدخل قائمة أفضل 100 مسلسل أحبها الجمهور في السنوات الأخيرة.

مسلسل "The Boys"
مسلسل "The Boys"

الصور من حسابات المسلسلات على "انستجرام".