سعد لمجرد وإليسا

6 دويتوهات غنائية بين النجوم العرب في 2022.. ثنائية سعد لمجرد وإليسا الأكثر شهرة

محمد عبد المنعم
25 ديسمبر 2022

طرح عدد من النجوم العرب عدة دويتوهات غنائية ناجحة في عام 2022، وهو العام الذي شهد العدد الأكبر من الثنائيات الغنائية المميزة مثل سعد لمجرد وإليسا وأصالة مع أسما لمنور وبلقيس مع كاظم الساهر وغيرهم.

أصالة تجتمع مع أسما لمنور في "سيد الغرام"

واختتمت الثنائيات الغنائية بين النجوم العرب في 2022 بدويتو "سيد الغرام" والذي جمع بين النجمتين أصالة وأسما لمنور، ومن إنتاج شركة روتانا، وحقق نجاح كبير بعد ساعات قليلة من طرحه، بسبب التعاون الأول بين النجمتين المعروف عنهما صداقتهما الوطيدة خارج الفن، وحقق الكليب أكثر من مليون مشاهدة في اليوم الأول على يوتيوب.

أصالة وأسما لمنور
أصالة وأسما لمنور

وأعلنت أصالة عن الدويتو مع أسما لمنور في بداية العام قبل أن تطرحه في الأيام الأخيرة من العام، وفاجأت الجمهور في الأغنية بتقديم اللهجة المغربية لأول مرة في مسيرتها، وتألقت أصالة مع أسما لمنور في الكليب وهو ما جعله حديث الجمهور هذا الأسبوع.

محمد رمضان وشاهيناز

محمد رمضان، من أكثر الفنانين الذين يفضلون التعاونات الغنائية، وفاجأ الجمهور هذا العام بتقديم دويتو من نوع مختلف، حيث اجتمع مع المطربة المصرية شاهيناز في أغنية "لو ناسيين أفكركوا" مع شركة روتانا، وأعاد رمضان الفنانة شاهيناز بعد فترة غياب، حيث اعتزلت لسنوات بعد شهرتها في برنامج "ستار ميكر"، وقدمت مع محمد رمضان شكل غنائي مختلف عن أسلوبهما المعتاد في الدويتو الجديد.

نانسي عجرم
نانسي عجرم

نانسي عجرم ومروان بابلو

وفاجأت النجمة نانسي عجرم جمهورها أيضاً هذا العام بمفاجأة فنية بتقديمها دويتو مع مغني الراب المصري مروان بابلو ومع الموزع حسن الشافعي في أغنية "عيشها بعافية"، وهو أول تعاون لنانسي عجرم مع مغني راب في مسيرتها، وهو ما جعلها من أكثر أعمالها اختلافاً هذا العام، وحققت الأغنية نجاح كبير على يوتيوب ووصلت إلى أكثر من 12 مليون نسبة استماع، وقدمت نانسي عجرم الدويتو مع مروان بابلو في احدى حفلاتها بالرياض هذا العام.

بلقيس
بلقيس

بلقيس مع كاظم الساهر

ومن أبرز المفاجآت الغنائية في عام 2022، اجتماع الفنانة بلقيس مع الفنان كاظم الساهر في أغنية جديدة بعنوان "أهل العشق" وهي من أشعار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وألحان فايز السعيد، ولاقى الدويتو نجاح كبير خاصة بسبب اللقاء المميز بين بلقيس وكاظم الساهر، وعبرت بلقيس عن سعادتها الكبيرة لتعاونها مع كاظم الساهر والذي تعتبره من أهم نجوم الغناء في الوطن العربي.

أميمة طالب
أميمة طالب

أميمة طالب ورضوان الأسمر

وتعتبر الفنانة أميمة طالب من أكثر نجمات الغناء نشاطاً في 2022، وطرحت عدة مجموعات غنائية وأغاني متنوعة، وكذلك فاجأت الجمهور هذا العام بتقديم دويتو مع المغني المغربي رضوان الأسمر، والذي عرفه الجمهور من خلال برنامج "ذا فويس"، وطرحا أغنية "أخافك" مع شركة روتانا على يوتيوب، والأغنية من كلمات فهد عافت وألحان سهم، وحققت الأغنية نجاح كبير على يوتيوب بعد طرحها في شهر سبتمبر الماضي.

سعد لمجرد وإليسا
سعد لمجرد وإليسا

ثنائية إليسا وسعد لمجرد الأكثر شهرة في 2022

وتبقى ثنائية الفنانة إليسا مع سعد لمجرد في فيديو كليب "من أول دقيقة" الأكثر شهرة ونجاح بين ثنائيات نجوم الغناء العرب، وحققت الأغنية عدة أرقام قياسية على يوتيوب وأصبحت أكثر الأغاني استماعاً هذا العام بعدما حقق الكليب أكثر من 312 مليون مشاهدة في أشهر قليلة على يوتيوب، بجانب تصدر الأغنية نسب الاستماع على عدة منصات، ولاقت ثنائيتهما اعجاب الجمهور خاصة بسبب كلمات وألحان الأغنية الرومانسية، وهو ما دفعهما إلى إحياء حفل مشترك بينهما في موسم جدة هذا العام، وقدما من خلاله أغنيتهما "من أول دقيقة".

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.