سحر وهدى حسين

أشقاء اجتمعوا معًا في أعمال فنية ناجحة.. هل أثر التمثيل على علاقة الأخوة؟

24 ديسمبر 2022

على مدار سنوات طويلة شهدت العديد من الأعمال الفنية ظهور نجوم تجمعهم صلة قرابة، ويحرص الجمهور على متابعتهم في هذه الأعمال لمشاهدة المواقف الكوميدية التي قد تنشأ بينهم أو كيف سيتعاملون معًا من الأساس، لكن من أبرز صلات القرابة التي ظهرت نتيجتها على الشاشة بشكل ارضى الجمهور ونال إعجابهم، هو ظهور الأشقاء في عمل فني واحد، أو حتى في مشاهد مقتضبة، وهناك العديد من النماذج من الأشقاء الذين تشاركوا فنيًا في بعض الأفلام والمسلسلات وحققت أعمالهم نجاحًا لافتًا.

سحر وهدى حسين

النجمة الكويتية هدى حسين اجتمعت بشقيقتها سحر في أكثر من مسلسل، جميعهم نال إعجاب الجمهور وكان لهم ردود أفعال جيدة عليهم، وكان أحدث هذه الأعمال هو مسلسل "عودة خالتي" الذي بدأ عرضه مؤخرًا عبر منصة شاهد، حيث ظهر في البرومو أن هدى حسين تقدم دور صاحبة دار أزياء شهير ومنضبطة في حياتها العملية والشخصية.

من بين الأعمال التي أطلت فيها هدى حسين مع شقيقتها كان مسلسل "المحتالة" الذي عرض عام 2016 ، حيث أدت هدى حسين بشخصية سيدة تدعى جميلة بينهما قدمت شقيقتها سحر شخصية تدعى دلال، ودارت أحداث العمل في إطار اجتماعي، حول جميلة وزوجها الذي عاشت معه سنين طويلة نعمت فيها بحبه على الرغم من عدم إنجابهما، وبعد وفاته تكشف زواجه من أخريات وإنجابه منهن.

كما تشاركت الشقيقتين في مسلسل اجتماعي بعنوان "منطقة محرمة"، وأدت هدى شخصية حنان بينما سحر ظهرت بشخصية سهام، أما مسلسل "لن أطلب الطلاق" الذي عرض عام 2013 ، فقدمت هدى شخصية نوال وقدمت سحر حسين دور حنان، وكل تلك الأعمال نالت وقت عرضها تفاعل قطاع واسع من الجمهور.

غ
سحر وهدى حسين في أحد أعمالهما الفنية 

مجدي ومحمد صبحي

النجم المصري محمد صبحي سبق واستعان بشقيقه الفنان مجدي صبحي في العديد من الأعمال الفنية التي قدمها سواد في الدراما أو على خشبة المسرح، وكان أشهر هذه الأعمال مسلسل "يوميات ونيس" بأجزائه المختلفة، حيث ظهر أدى مجدي صبحي في المسلسل شخصية حسام، زوج ابنة عم ونيس أو محمد صبحي، الذي يتسبب في العديد من المشكلات لزوجته وأسرتها، ويضطر أحيانًا لمواجهة ونيس في العديد من المواقف، واعتبر البعض أن هناك حالة من التفاهم والدعم من محمد صبحي لشقيقه أمام الكاميرا، وهو ما انعكس على نجاح مشاهدهما معًا والمسلسل ككل.

ب
مجدي ومحمد صبحي

أحمد وكريم فهمي 

كريم فهمي بالرغم من عدم ظهوره بشكل مباشر في أحد أعمال شقيقه الفنان أحمد فهمي، إلا أنه قرر الاستعانة به كضيف شرف في فيلمه السابق "ديدو" الذي عرض مؤخرًا، وبمجرد أن تم الإعلان عن الأمر وقتها، نال الخبر تفاعل وإعجاب قطاع واسع من الجمهور الذي أشاد بتعاون الشقيقين، وتمنوا أن يكون هناك تعاونات أخرى مقبلة، تظهر فيها حالة الكوميديا والمرح بشكل أكبر.

ب
كريم وأحمد فهمي في ظهور سابق 

محمود وهشام ماجد

الفنان هشام ماجد حرص على الاستعانة كذلك بشقيقه محمود ماجد في الجزء الثالث من مسلسل "اللعبة" الذي عرض عبر منصة شاهد مؤخرًا، وبالرغم من أن مشاهد محمود لم تكن كثيرة خلال العمل، إلا أنه استطاع أن يترك بصمة في المسلسل، سواء بأدائه الكوميدي أو بسبب الكيمياء بينه وبين شقيقه.

وقدم محمود ماجد شخصية الشاب الذي يقوم بتوصيل الأموال المدفوعة من "اللعبة" للفائز بكل تحدي، سواء كان وسيم أو مازو، وذلك في إطار مرح نال تفاعل الجمهور مع كل ظهور له.

ب
محمود وهشام ماجد في مسلسل اللعبة 

محمد وكريم محمود عبد العزيز 

الشقيقين محمد وكريم محمود عبد العزيز، نجلا النجم الراحل محمود عبد العزيز، ظهرا كذلك في عمل واحد وهو مسلسل "جبل الحلال"، حيث قدم كريم وقتها شخصية ماهر نجل شقيق منصور أبو هيبة، بينما قدم محمد شخصية فارس، نجل كين أو جدعون الذي جسد دوره النجم طارق لطفي.

وبالرغم من انتقادات البعض لاختيار الشقيقين من أجل أداء أدوار لافتة في مسلسل والدهما، إلا أن أدائهما نال إشادات البعض الآخر، واعتبروا أن العمل بمثابة بداية جديدة في مشوار النجمين.

كما تشارك كريم ومحمد محمود عبد العزيز مؤخرًا، بطولة مسلسل "البيت بيتي" حيث ظهر الثنائي وهما تربطهما صلة قرابة غامضة، ونالت المشاهد بينهما إعجاب الجمهور.

ب
محمد وكريم محمود عبد العزيز في ظهور سابق

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام وفيسبوك