غادة عبد الرزاق

تخلت عن عادتها في "البحر الأحمر السينمائي".. لماذا تبتعد غادة عبد الرازق عن الظهور على السجادة الحمراء؟

محمد عبد المنعم
11 ديسمبر 2022

غادة عبد الرازق، النجمة المصرية، فاجأت الجميع مؤخراً بظهورها على السجادة الحمراء في ختام فعاليات الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ولاقى ظهورها الخاطف في المهرجان برفقة ابنتها روتانا تفاعل كبير من الجمهور بسبب تواجدها النادر في الفعاليات الفنية.

ظهور نادر للفنانة غادة عبد الرازق في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وخطفت الفنانة المصرية غادة عبد الرازق الأنظار بتواجدها المفاجيء في حفل ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة مؤخراً، وظهرت غادة عبد الرازق برفقة ابنتها روتانا على السجادة الحمراء في المهرجان، ولاقت صورها في الحفل تفاعل كبير من الجمهور، خاصة أنها المرة الأولى التي تظهر بها غادة عبد الرازق على السجادة الحمراء في مهرجان فني، ويبدو أنها قررت أخيراً التخلي عن عادتها في الابتعاد عن الأضواء الظهور في المهرجانات الفنية من أجل مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

غادة عبد الرازق في مهرجان البحر الأحمر السينمائي
غادة عبد الرازق في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

كيف كان آخر ظهور لـ غادة عبد الرازق في الفعاليات الفنية؟

وتغيب الفنانة غادة عبد الرازق عن الظهور في المهرجانات والفعاليات الفنية العامة منذ ما يقارب 8 سنوات، حيث أنها من الفنانات المعروف عنهن ابتعادهن عن الظهور في المناسبات العامة، وكان آخر ظهور لها في مهرجان القاهرة السينمائي منذ 8 سنوات، وشاركت وقتها بتقديم إحدى جوائز المهرجان على المسرح، وأثارت الجدل وقتها بسبب ارتباكها وشعورها بالتوتر أثناء الإعلان عن الجائزة، ويبدو أن ذلك الشعور من أسباب ابتعادها عن المهرجانات.

وظهرت غادة عبد الرازق في تلك الفترة أيضاً لتلقي تكريم في مهرجان الإسكندرية السينمائي عام 2011 على فيلم "كف القمر"، وظهرت برفقة زملائها في الفيلم على المسرح، بجانب تكريم آخر في مهرجان "التلفزيون"، والذي ظهرت به أيضاً بمشاعر توتر وعدم ارتياح واضحة، قبل أن تغيب من وقتها عن جميع الفعاليات الفنية والمهرجانات إلى أن قطعت غيابها بالظهور مع ابنتها روتانا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي بجدة.

غادة عبد الرازق
الفنانة المصرية غادة عبد الرازق

سبب ابتعاد غادة عبد الرازق عن الظهور بالمهرجانات الفنية

وتحدثت الفنانة غادة عبد الرازق في وقت سابق عن سبب عادتها في الابتعاد عن الظهور على السجادة الحمراء في المهرجانات، خاصة أن البعض تكهن بوجود خلافات لها مع إدارات المهرجانات، ولكنها نفت ذلك وكشفت الأسباب الحقيقية وراء ذلك، ومنها تصريحاتها في برنامج "إم بي سي تريندينغ" منذ عام، وقالت وقتها إنها تتلقى دعوات بالفعل ولكن تركيبة شخصيتها لا تستطيع فعل ذلك، خاصة أن الظهور على السجادة الحمراء يحتاج لمجهود كبير وقالت: "مطلوب مني ألبس وأحط مكياج وأعمل شعري وأنزل واتكلم مع الناس وأمشي أعمل 50 انترفيو.. مش شخصيتي".

ومن الأسباب التي تدفع غادة عبد الرازق إلى مقاطعة الظهور على السجادة الحمراء أيضاً هو عدم حبها للزحام وللأضواء، خاصة أنها عاشت معظم حياتها تحت الأضواء، لذلك تفضل حالياً الابتعاد عن التعرض للإضاءة والبقاء تحت الأضواء والكاميرات، بالإضافة إلى عدم قدرتها على الحديث، ولكنها ستتحتمل الأضواء والسجادة الحمراء في حال تكريمها على سبيل المثال.

غادة عبد الرازق وابنتها روتانا
غادة عبد الرازق وابنتها روتانا على السجادة الحمراء بمهرجان البحر الأحمر السينمائي

أعمال غادة عبد الرازق الجديدة

وكانت الفنانة غادة عبد الرازق قد كشفت أيضاً في الفترة الأخيرة عن رغبتها في تقليل تواجدها في الأعمال الفنية بسبب رغبتها في قضاء أوقات عائلية أكبر، خاصة أنها تريد تعويض ابنتها روتانا عن سنوات انشغالها عنها بسبب نشاطها الفني المستمر لسنوات طويلة، وتفضل غادة عبد الرازق عادة قضاء أوقات فراغها مع أسرتها وأحفادها، وهي أيضاً قليلة الظهور الإعلامي أو في المناسبات العامة المختلفة.

غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق

وكانت آخر أعمال غادة عبد الرازق في موسم رمضان 2021 في مسلسل "لحم غزال"، وغابت به عن الشاشة، وقضت أجازات عائلية طويلة مع زوجها هيثم زنيتا وابنتها وأحفادها في أوروبا، قبل أن تعود في الفترة الأخيرة لنشاطها الفني، حيث تستعد للعودة إلى السينما بفيلم "اتنين على اتنين" مع زينة وعمرو عبد الجليل، كما تشارك في حلقات قصيرة من قصص منفصلة من مسلسل بعنوان "حدث بالفعل"، ومن المتوقع أن تواصل غيابها في مواسم رمضان في موسم 2023 بعد اعتذارها عن تقديم مسلسل بعنوان "تلت التلاتة" مؤخراً.

الصور من حساب غادة عبد الرازق على انستقرام.