جينيفر لورانس

جينيفر لورانس ليست الوحيدة.. نجمات تألقن بشجاعة وأظهرن قوة لافتة في أدوار الأكشن على الشاشة

أسماء مندور
8 ديسمبر 2022

أثارت ممثلة هوليوود جينيفر لورانس ردود فعل متباينة بعد أن زعمت أنها كانت أول نجمة في السينما تجسد دور أكشن عندما شاركت في فيلم "The Hunger Games"، لافتةً إلى أن صناع الأفلام لم يكونوا مقتنعين بفكرة ظهور النساء في تلك النوعية القوية من الأدوار، حيث أثارت تلك التصريحات تاريخ طويل من أدوار أكشن جسدتها نجمات عالميات بقوة لافتة على الشاشة.

جينيفر لورانس
نجمات ظهرن بقوة في أدوار الأكشن

جينيفر لورانس تتفرد بأدوار الأكشن!

في حديثها مع مجلة فارايتي، قالت جينيفر لورانس إنه قبل دورها في فيلم "Hunger Games"، لم يكن أحد من صانعي الأفلام قد وضع المرأة في دور البطولة في فيلم أكشن، مضيفةً أن المنتجين حاولوا إبعاد النساء عن أدوار الأكشن القوية من خلال نشر القلق حول كيفية تقبل الجماهير وتعاملها مع تلك الشخصيات.

 "Hunger Games"،
"Hunger Games"،

نجمات الأكشن قبل جينيفر لورانس

أثارت تصريحات جينيفر لورانس الاهتمام بشكل كبير، حيث أثارت كثير من المناقشات حول مجموعة كبيرة من أفلام الأكشن التي كانت من بطولة نسائية قبل جينيفر لورانس من فترة طويلة، وأيضًا بعض الأفلام في العصر الحالي، ومن أبرز النجمات اللواتي جسدن أدوار أكشن في الماضي؛ مثل الممثلة الأمريكية سيجورني ويفر في فيلم "Alien" عام 1979.

 كما تألقت ليندا هاميلتون في تلك النوعية من الأدوار في فيلم "Terminator 2" عام 1991، وأيضًا أوما ثورمان في "Kill Bill: Volume 1" عام 2003، وفقًا لتقرير Fox News، في حين استطاعت كثير من النجمات الأخريات تقديم أدوار الأكشن رغم شهرتهن بالجاذبية والتألق.

أكشن
نجمات تألقن بقوة لافتة على الشاشة في أدوار الأكشن

آنا دي أرماس

من أبرز النجمات اللواتي تألقت في عدة أدوار أكشن مؤخرًا، النجمة الكوبية آنا دي أرماس التي شاركت مع النجم البريطاني دانيال كريج في رحلته الأخيرة مع جيمس بوند في فيلم "No Time to Die"، كما شاركت أيضًا مع كريس إيفانز وريان جونسون في فيلم "The Gray Man" الذي عُرض هذا العام.

آنا دي أرماس
آنا دي أرماس من كواليس فيلم "The Gray Man"

أنجلينا جولي

أنجلينا جولي قدمت عدة أفلام أكشن منها "Lara Croft: Tomb Raider" عام 2001، و"Wanted" عام 2008، بالإضافة إلى فيلم الجاسوسية "Salt" عام 2010، كما خطفت الأنظار أيضًا بدورها في فيلم "Mr & Mr Smith" عام 2005 مع براد بيت الذي أصبح زوجه فيما بعد قبل انفصالهما لاحقًا الذي تصدر عناوين الأخبار.

فيلم "Mr & Mr Smith"
أنجلينا جولي وبراد بيت في فيلم "Mr & Mr Smith"

سكارليت جوهانسون

سكارليت جوهانسون قدمت كذلك عدد من أدوار الأكشن، أبرزها في فيلم "Black Widow" العام الماضي، وفيلم "Lucy" عام 2014، كما برزت أيضًا في أدوار الأكشن في فيلم "Ghost in the Shell" عام 2017، الذي يستند إلى سلسلة المانجا المصورة والرسوم المتحركة.

فيلم "Black Widow"
سكارليت جوهانسون في فيلم "Black Widow"



الصور من حساب الأفلام بإنستجرام ومن يوتيوب