House of the Dragon

حصاد 2022: 8 مسلسلات عالمية أثارت ضجة لأحداثها المشوقة أو مخالفتها للتوقعات

سما جابر
8 ديسمبر 2022

شهد عام 2022، طرح العديد من الأعمال الدرامية العالمية على العديد من المنصات والقنوات، والتي تصدرت اهتمام الجمهور، فبعضها حققت نجاحًا كبيرًا ونالت تفاعل الجمهور، والبعض الآخر تسبب في إثارة الجدل، كونهم خالفوا التوقعات سواء بأحداثهم الجيدة غير المتوقعة أو لتخييبهم آمال الجمهور، وفيما يلي نظرة على هذه المسلسلات.

House of the Dragon

House of the Dragon
House of the Dragon

مسلسل "House of the Dragon" يعد من أشهر الأعمال التي طال انتظارها، وبمجرد عرضها عام 2022، نالت تفاعل قطاع واسع من الجمهور، واعتبر البعض أن العمل من أكثر المسلسلات قوة وإثارة تم عرضها هذا العام، ليستكمل حالة التشويق التي صنعها المسلسل الأصلي "صراع العروش".

ويستكشف مسلسل "House of the Dragon" تاريخ أهم العائلات في ويستروس وهي سلالة تارجارينTargaryen، أسلاف دينيريسDaenerysالأقوياء، وتدور أحداث المسلسل قبل ما يقرب من 200 عام من أحداث المسلسل الأصلي "Game of Thrones"، ويركز على عهد عائلة تارجارين والحرب الأهلية اللاحقة، وهي فترة مضطربة قاتل خلالها جميعهم ضد بعضهم البعض للسيطرة على العرش الحديدي.

House of the Dragon
House of the Dragon

وقام ببطولة المسلسل كل من بادي كونسيدين، إيما دارسي، ميلي ألكوك، مات سميث، أوليفيا كوك، إميلي كاري، ستيف توسان، إيف بيست، وفابيان فرانكل، وغيرهم.

1899

مسلسل "1899" من بين الأعمال الدرامية التي أثارت ضجة عند عرضه خلال 2022، ونال إعجاب الجمهور وحصد نسبة متابعة قوية، ودارت أحداثه حول مهاجرون متعددو الجنسيات يواجهون خلال سفرهم من القارة القديمة إلى الجديدة لغزًا مرعبًا هو الأغرب في حياتهم.

1899
1899

والعمل من بطولة أندرياس بيتشمان وأنطون ليسر وإميلي بيتشام وأنيورين بارنارد وماتيلد أوليفييه وألكسندر ويلوم.

Wednesday

مسلسل"Wednesdayمن بين الأعمال الدرامية التي أبهرت الجمهور بمجرد عرضها على منصة نتفليكس، وأشاد الجمهور بالأحداث المشوقة التي شهدها العمل وبأداء أبطاله، ودارت أحداث المسلسل حول شخصية وينزداي أدامز، وهي فتاة شابة مهووسة بالموت وغريبة الأطوار، وأحد الشخصيات الرئيسية لعائلة آدامز، وحياتها الشخصية كطالبة في أكاديمية نيفرمور، وكيف غيرت من نفسها بمساعدة أصدقائها.

Wednesday
Wednesday 

والمسلسل من بطولة جينا أورتيجا وكرستينا ريتشي وكاثرين زيتا جونز ولويس غوزمان وغويندولين كريستي وإسحاق أوردونيز وإيما مايرز وجورج بورسيا

The Lord of the Rings

"The Lord of the Rings" المسلسل الشهير الذي انتظره الجمهور بشدة قبل عرضه، للعودة مدددًا لأجواء الهوبيت وسيد الخواتم؛ ربما لم يلق الترحيب الكبير المنتظر عند بدء حلقاته، واعتبره الجمهور خيب آمال محبي السلسلة الأصلية، لكنه عاد مجددًا ونجح في لفت أنظار الجمهور.

The Lord of the Rings
The Lord of the Rings

ودارت أحداث المسلسل خلال العصر الثاني في اﻷرض الوسطى، قبل أحداث الهوبيت وسيد الخواتم باﻵف السنين، حيث يجب على اﻷبطال مواجهة شر جديد في اﻷرض الوسطى، والمسلسل من بطولة مورفيد كلارك وإسماعيل كروز كوردوفا وتشارلي فيكرز وماركيلا كافينا وميجان ريتشاردز وسارة زوانجوباني

The Crown

الموسم الخامس من مسلسل "The Crown" الذي عرض على منصة نتفليكس كذلك، بات حديث الجمهور حيث مازالت هناك أسرار وأحداث جديدة ربما لم يكن يعرفها الجمهور من قبل؛ ظهرت ضمن الأحداث، وخلال هذا الموسم بدأت العائلة الملكية عهدًا جديدًا بمواجهة التحدي الأكبر في حياتهم بفترة التسعينيات، حيث تنشب حربًا إعلامية بين الأمير تشارلز والأمير ديانا، وتبدأ الانقسامات داخل عائلة إليزابيث الثانية.

The Crown
The Crown 

الموسم الخامس من "The Crown" بطولة إيميلدا ستونتون في دور الملكة إليزابيث، إليزابيث ديبيكي في الأميرة ديانا، دومينيك ويست الذي يلعب دور الأمير تشارلز، جوني لي ميلر يلعب دور رئيس الوزراء جون ميجور.

The Walking Dead

المسلسل الشهير الذي انتظر الجمهور نهاية أحداثه منذ فترة طويلة، عرض خلال هذا العام تكملة الجزء الـ11 منه، لكنه على خطى الثلاثة أجزاء السابقة له، خيب توقعات الجمهور واعتبر البعض أحداثه كانت مملة ومليئة بالمط والتطويل.

ودارت أحداث هذا الجزء حول المجموعة الشهيرة التي استطاعت البقاء على قيد الحياة بعد وباء الزومبي، لكنهم واجهوا نقصًا حادًا في الغذاء فتضع ماجي خطة انتحارية لحل الأمر، وبعد فقدان شخصًا ما من المجموعة يغير نيجان خطة النجاة، فيدخل سريعًا في صدام قوي مع ماجي، وتتوالى الأحداث.

 

The Walking Dead
The Walking Dead

المسلسل من بطولة نورمان ريديس ولورين كوهين وميليسا مكبرايد وكريستيان سيراتوس وجوش مكديرميت وسيث جيليام وروس ماركوند وخاري بايتون وكوبر أندروس وكالان مكوليف وجيفري دين مورجان

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by AMC+ (@amcplus)

Stranger Things

مسلسل "Stranger Things" يعد من بين الأعمال التي نالت إعجاب وتفاعل الجمهور هذا العام، بالتزامن مع طرح الموسم الرابع منه الذي دارت أحداثه حول جيم الذي يتضح أنه ما يزال على قيد الحياة، وأنه متواجد في قلب روسيا، ويصبح العالم في موقف حرج، بينما ينقلب كل شيء رأسًا على عقب.

Stranger Things
Stranger Things

والمسلسل من بطولة وينونا رايدر وديفيد هاربر وفين وولفهارد وميلي بوبي براون وجاتين ماتارازو وكاليب ماكلوجلين ونواه شناب وسادي سينك وناتاليا داير وتشارلي هيتون وجو كيري ومايا هوك.

Moon Knight

Moon Knight
Moon Knight

مسلسل "Moon Knight" أيضًا، أحدث أعمال مارفل، خطف اهتمام الجمهور بقصته وأداء نجومه، ونال شهرة واسعة وحصد نسبة متابعة مرتفعة، حيث دارت أحداثه في قالب من الخيال حول المرتزق مارك سبكتور، والذي ينقذ حياته من خطر محقق اﻹله خونشو، إله القمر لدى المصريين القدماء، بينما يتعامل مارك مع شخصية أخرى داخل جسده تُدعى ستيفين جرانت، والمسلسل من بطولة أوسكار إيزاك وإيثان هوك ومي القلماوي وخالد عبدالله.

الصور من حسابات المسلسلات بانستجرام